احدث الأخبار

شاهد.. فيديو نادر للملك “فيصل” وهو يؤدي مناسك الحج على ظهر حصان
أبرز المواد
منى تستقبل ضيوف الرحمن مهللين مكبرين لرمي جمرة العقبة
أبرز المواد
حجاج بيت الله الحرام يرمون جمرة العقبة يوم النحر
أبرز المواد
الأرصاد: هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح
أبرز المواد
شركة أبل تعلن توفر وظائف لحديثي التخرج وذوي الخبرة في 3 مناطق
أبرز المواد
الجيش اليمني يسيطر على أهم مرتفعات سلسلة جبال البياض ‏الاستراتيجية
أبرز المواد
11 شاحنة غذائية مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة في طريقها للحديدة
أبرز المواد
أمير مكة ونائبه يرميان جمرة العقبة ويؤديان الطواف بالمسجد الحرام
أبرز المواد
حجاج بيت الله الحرام يجمعون ملايين الحصوات لرمي جمرات
أبرز المواد
قائد مرور مشعر عرفات: نجاح خطة التصعيد إلى مشعر عرفات ومنه لمزدلفة
أبرز المواد
برنامج ضيوف خادم الحرمين يجمع حمزة بوالدته بعد 7 سنوات
أبرز المواد
وزير الداخلية يقف على استعدادات وجاهزية قوات الأمن الخاصة لخدمة الحجاج
أبرز المواد

“الشؤون البلدية والقروية” تعايد المواطنين بتنظيم أكثر من 1500 فعالية خلال العيد

“الشؤون البلدية والقروية” تعايد المواطنين بتنظيم أكثر من 1500 فعالية خلال العيد
http://almnatiq.net/?p=595342
المناطق - واس

أكملت وزارة الشؤون البلدية والقروية، ممثلة في أمانات المناطق والمحافظات، استعدادها لتنظيم لأكثر من1500 فعالية وأنشطة احتفالية خلال أيام عيد الفطر المبارك، وهيأت لإقامة العديد من هذه الفعاليات، آلاف الحدائق والمنتزهات العامة والساحات البلدية والشواطئ، لاستقبال المواطنين والمقيمين في جميع مناطق المملكة خلال إجازة العيد، بالإضافة إلى توفير كل ما يلزم من خدمات الصيانة والنظافة في مواقع صلاة العيد والاحتفالات.
وهيأت الوزارة ممثلة بالأمانات والبلديات 2705 مصلّيات موزعة على مختلف مناطق ومدن المملكة، لأداء صلاة العيد بكل يسر وسهولة، وجنّدت 983 موظفاً و61031 عاملاً نظافة و2806 مراقبين ومشرفين، تدعمهم 885 آلية لتقديم خدمات النظافة العامة خلال إجازة عيد الفطر المبارك.
وفيما يخص متابعة عمليات الإصحاح البيئي, خصصت وزارة الشؤون البلدية والقروية 2547 عاملاً مكافحة و632 مراقباً ومشرفاً لتقديم ومتابعة عمليات الاصحاح البيئي ومكافحة الآفات العامة تدعمهم 2820 آلية و731 فرقة مكافحة.
ومن الخطط التي تعمل الوزارة على تنفيذها خلال إجازة عيد الفطر المبارك لهذا العام، قيام المراقبين الصحيين وأخصائي صحة البيئة في الأمانات والبلديات بتنفيذ 2166 جولة ميدانية، تشمل 5688 منشأة ومحلاً لإنتاج وتداول الأغذية والأطعمة في اليوم الواحد.
وبالنسبة لعمل المسالخ طوال أيام إجازة عيد الفطر المبارك، فقد خصصت وزارة الشؤون البلدية والقروية لذلك 293 طبيباً بيطرياً و253 إدارياً و2316 جزاراً و1363 عامل لتنفيذ أعمال المسالخ خلال تلك الفترة.
وشددت الوزارة على توفير كل ما يلزم من خدمات الصيانة والنظافة في مواقع صلاة العيد والاحتفالات، استمراراً للجهود التي تبذلها الوزارة والأمانات والبلديات سنوياً في معايدة أبناء المملكة ومشاركتهم أفراح العيد وإدخال البهجة والسرور على الجميع من خلال الفعاليات التي تشرف على تنظيمها.
وأكدت وزارة الشؤون البلدية والقروية, اهتمامها البالغ لتهيئة الحدائق والمتنزهات العامة والساحات التي تستضيف الأنشطة الاحتفالية وتجهيزها بكل ما يلزم من خدمات النظافة والصيانة، إضافة إلى تكليف عدد كبير من الفرق الميدانية لمتابعة فعاليات العيد في جميع المواقع.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة