الموانئ ترسي 28 مشروعا بقيمة 2.3 مليار ريال خلال عام | صحيفة المناطق الإلكترونية
الأربعاء, 25 ربيع الأول 1439 هجريا, الموافق 13 ديسمبر 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

الموانئ ترسي 28 مشروعا بقيمة 2.3 مليار ريال خلال عام

الموانئ ترسي 28 مشروعا بقيمة 2.3 مليار ريال خلال عام
المناطق - واس

أرست المؤسسة العامة للموانئ خلال العام المالي 1435 / 1436هـ عددا من المشروعات المهمة في الموانئ السعودية بلغت ( 28 ) مشروعاً بتكلفة إجمالية ( 2322 ) مليون ريال، واشتملت على بناء أرصفة جديدة وتأمين معدات وتوسعة وتعميق لأحواض وقنوات في الموانئ ، وإنشاء ساحات جديدة تطوير للمرافق والطرق وشبكات الكهرباء والصرف ، وتحديث الأنظمة الأمنية .

وشملت المشروعات تنفيذ أرصفة في ميناء رأس الخير لخدمة مشروع وعد الشمال ، و المرحلة الثانية من تطوير وتأهيل ميناء فرسان التي تتضمن إنشاء أرصفة بحرية وتعميق للحوض والقناة الملاحية و أعمال ردم واستصلاح لإنشاء ساحات خلف الأرصفة ، إضافة إلى إنشاء محطات للكهرباء ، وإنشاء ( 25 ) رصيفاً إضافية متنوعة الاستخدام في مختلف الموانئ .

كما تضمنت المشروعات المنجزة مشروعات أخرى تقوم بها شركات القطاع الخاص التي تتولى إدارة وتشغيل وصيانة أرصفة الموانئ ومحطاتها المختلفة تتمثل في تأمين معدات مناولة جديدة ، و تجهيزات بحرية ،صوامع لتخزين الحبوب وأعمال تحسين وتطوير للأرصفة والأعماق .

كما أنهت الشركة السعودية العالمية للموانئ تنفيذ مشروع محطة الحاويات الثانية في ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام التي يتم تنفيذها بنظام التمويل والتنفيذ والتشغيل والإعادة ( BOT ) وستبدأ التشغيل التجريبي قريبا لتسهم هذه المشروعات في تعزيز قدرة الموانئ السعودية وزيادة طاقتها بإذن الله .

وحققت المؤسسة العامة للموانئ نسبة صرف بلغت ( 2ر99% ) من اعتماداتها التي خصصت للعام المالي 1435 / 1436هـ وقيمتها الاجمالية 2330 مليون ريال .

ورفع رئيس المؤسسة العامة للموانئ المهندس عبدالعزيز بن محمد التويجري شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين حفظهم الله على ما تجده الموانئ من دعم ومتابعة ساهم في تطويرها إلى مستوى متميز في إمكانياتها وآليات التشغيل فيها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة