احدث الأخبار

منتخب ألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة يفتتح مشاركته في ‎ملتقى الشارقة الدولي بـ 5 ميداليات
أبرز المواد
المالية تعلن عن إقفال طرح شهر فبراير 2019 من برنامج صكوك المملكة المحلية بالريال السعودي
أبرز المواد
“سوريا الديمقراطية” تدعو لبقاء التحالف بسوريا.. وتحدد العدد
أبرز المواد
مهرجان تمور الجوف السادس يستقبل المسافرين بحلوة الجوف
منطقة الجوف
فرع العمل والتنمية بعسير يبحث إيجاد فرص عمل بالقطاع الصحي الخاص
منطقة عسير
محافظ حفر الباطن يستقبل مدير إدارة المساجد والدعوة بالمحافظة
المنطقة الشرقية
تسمية “الطريق الدائري الثاني الجنوبي” بطريق الأمير سعود بن محمد بن مقرن
منطقة الرياض
ولي العهد ورئيس وزراء باكستان يعقدان مؤتمراً صحفياً
أبرز المواد
تحالف الشرعية يستعرض خطر الميليشيات الحوثية والمنظمات الإرهابية على الشعب اليمني
أبرز المواد
مقتل 6 حوثيين انفجر بهم لغم أثناء زراعته في تعز
أبرز المواد
مدرسة مجمع الإمام الشاطبي لتحفيظ القرآن الكريم بدومة الجندل تحقق المراكز الأولى بمسابقة رسل السلام الكشفية
منطقة الجوف
اليونيسف: أطفال مخيم الركبان يعيشون ظروفاً صعبة
أبرز المواد

سمو رئيس الوزراء بمملكة البحرين يستقبل الأمير سلطان بن سلمان

سمو رئيس الوزراء بمملكة البحرين يستقبل الأمير سلطان بن سلمان
http://almnatiq.net/?p=599102
المناطق_الرياض

استقبل صاحب السمو الملكي الامير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء بمملكة البحرين الشقيقة مساء اليوم الأحد في قصر سموه في الرفاع، صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الذي يزور المنامة للمشاركة في اجتماع لجنة التراث العالمي الذي تستضيفه مملكة البحرين الشقيقة.

وأكد سمو الامير خليفة بن سلمان آل خليفة خلال اللقاء على ان المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود قد اصبحت موئلا للعرب والمسلمين ومجدا لهم لدورها وثقلها المحوري اقليميا وعالميا واهميتها اسلاميا وسياسيا واقتصاديا، فهي قارة بمساحتها ودولة عظمى بتأثيرها وعريقة بتاريخها الذي تحكيه الدرعية والرياض ويحكيه كل شبر في المملكة، مشيدا سموه بمواقف خادم الحرمين الشريفين اسلاميا وعربيا والتي ستظل راسخة بالوجدان ومحفورة في القلوب ومضيئة في تاريخ العرب والمسلمين.
واشاد سموه بعمق الروابط والعلاقات الاخوية الاستراتيجية المتميزة التي تربط بين مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية، وما تتمتع به من خصوصية وامتداد تاريخي متجذر يقوم على الثوابت والرؤى المشتركة التي تجمع بينهما وما يربطهما من وشائج القربى ووحدة الهدف والمصير المشترك والتي تزداد صلابة بمرور الزمن.

وأكد سموه اهمية مثل هذه الفعاليات الدولية في تعريف العالم بمخزون الحضارة والتاريخ الذي تمتع به المنطقة على مر العصور، مشيرا سموه الى ضرورة الحفاظ على الارث الحضاري والتاريخي الذي تزخر به دول المنطقة، وترسيخ دوره في تعزيز الهوية الثقافية لشعوبها من خلال ربط الاجيال بتراثها الاصيل، وإبراز ما اسهمت به من ادوار تنويرية في تطور الحضارة الانسانية..

ونوه سموه بما تشهده المملكة العربية السعودية تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، من تطورات في كافة القطاعات، متمنيا سموه للمملكة وشعبها الشقيق مزيدا من التقدم والرخاء.
واكد سموه أن السعودية منارة للحضارة وذات تاريخ عريق وارث حضاري شاهد على مراحل تطورها وقدرتها على قيادة الامتين العربية والاسلامية، مشيدا باعتنائها بالمواقع التراثية والتاريخية وتنمية كافة القطاعات المرتبطة به كالسياحة الثقافية باعتبارها رافد مهم للتنمية الاقتصادية.
من جانبه اعرب صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء على ما يوليه سموه من اهتمام بتعزيز العلاقات السعودية البحرينية، وما يخص به سموه السعودية قيادة وشعباً من محبة خالصة.
واشاد سموه باحتضان البحرين لاجتماع لجنة التراث العالمي تأكيدا على ما تحظى به من مكانة عالمية رفيعة وما تتمتع به من خبرات متقدمة في مجال حفظ التراث العالمي.

مؤكدا أن للبحرين في قلب خادم الحرمين الشريفين مكانة ومحبة كبيرتين، ولصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء مكانة خاصة لمواقف سموه ومشاعره تجاه المملكة العربية السعودية قيادة وشعبا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة