احدث الأخبار

شاهد.. زوجة القرضاوي تستغيث: مدمن علاقات نسائية في قطر.. وهددني بالقتل ومستقبل بناتي في خطر
أبرز المواد
تحت رعاية أمير الرياض .. بطولة كأس الفروسية تنطلق غداً
أبرز المواد
الأرصاد”: أمطار متوسطة إلى غزيرة وأتربة مثارة على منطقة جازان
أبرز المواد
القانون الدولي وحماقات حركة الحوثي الانقلابية
أبرز المواد
“الأرصاد” تنبّه: أمطار رعدية على عدد من محافظات مكة المكرّمة
أبرز المواد
ارتفاع أسعار الذهب اليوم في السعودية.. وعيار21 عند 191.04 ريال
أبرز المواد
وظائف شاغرة بمستشفيات القوات المسلحة السعودية
أبرز المواد
هطول أمطار على حفر الباطن.. والدفاع المدني يهيب بالابتعاد عن مجاري الأودية والسيول
أبرز المواد
كورونا حول العالم.. ارتفاع عدد الإصابات إلى 64 مليونا و194 ألفا و692 إصابة
أبرز المواد
الأمم المتحدة: أمامنا سنة لمعرفة المزيد عن عمل اللقاحات ضد كورونا
أبرز المواد
36 ألف إصابة جديدة بـكورونا في الهند
أبرز المواد
منظمة التعاون الإسلامي تشارك في إحياء اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني
أبرز المواد

بالصور ..الأمير محمد بن نايف يرعي فعاليات التمرين التعبوي “صولة الحق 7 ” في ضرما

بالصور ..الأمير محمد بن نايف يرعي فعاليات التمرين التعبوي “صولة الحق 7 ” في ضرما
http://almnatiq.net/?p=59980
المناطق - واس

رعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية مساء اليوم فعاليات التمرين التعبوي لقوات الطوارئ الخاصة ” صولة الحق 7 ” تحت عنوان ” جنود مخلصين للوطن محبين” وذلك بمحافظة ضرما.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الحفل معالي مدير الأمن العام الفريق عثمان بن ناصر المحرج ، وقائد قوات الطوارئ الخاصة اللواء خالد بن قرار الحربي ، ومساعد إدارة التدريب بقوات الطوارئ الخاصة اللواء مظلي متعب بن التهامي العنزي ، وقادة القطاعات الأمنية , وعدد من كبار المسؤولين بوزارة الداخلية.
وفور وصول سموه للحفل عُزف السلام الملكي، ثم شرف سمو ولي العهد الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة الذي بدئ بتلاوة آيات من القران الكريم . ثم ألقى معالي مدير الأمن العام الفريق عثمان بن ناصر المحرج كلمة رحب خلالها بسمو ولي العهد – حفظه الله – والحضور من مدنيين وعسكريين ، مهنئًا صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز باختياره وليًا للعهد ، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز باختياره وليًا لولي العهد ، مؤكدًا أن الأمن عامة وعلى وجه الخصوص قوات الطوارىء الخاصة تحظى برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد – حفظهم الله – ، مرحبًا بأصحاب المعالي والسعادة قادة الأمن في دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية والدول الإسلامية ، مبيناً أن تمرين صوت الحق” 7 ” بعنوان “جنود مخلصين للوطن محبين ” درسًا عسكريًا أمنيًا ميدانيًا في أهدافه وفرضياته يجسد ماوصلت إليه قوات الطوارئ الخاصة من تقدم في مهاراتها المختلفة وهو نتاج دعم حكومة خادم الحرمين الشريفين – أيده الله – .
بعد ذلك تم أمام سموه استعراض مهارة الرماية التكتيكية ، وعدد من عروض مهارات القوات الخاصة قي التدريب وقوة التحمل وعروض المهارات الميدانية القتالية ، وعروض مهارات خريجي دورة مكافحة الإرهاب التأسيسية للضباط الخريجين.
وشاهد سموه فرضية اقتحام مزرعة محاطة بمنطقة جبلية يتحصن بها مجموعة من الإرهابيين.
عقب ذلك انتقل سموه والحضور إلى موقع إيجاز عن مشروع تطوير التدريب بالشراكة مع شركة علم ، حيث شاهد سموه فرضية اقتحام حي سكني يتحصن به مجموعة من المطلوبين أمنيًا.
ثم ألقيت قصيدة شعرية بهذه المناسبة بعنوان ” الوفاء “.
وعبر قائد قوات الطوارئ الخاصة اللواء خالد بن قرار الحربي عن سعادة منسوبي قوات الطوارئ كافة بتشريف صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية – حفظه الله ـ وقال إن تمرين ( صولة الحق 7 ) يبرز المهارات القيادية والتدريبات التكتيكية التي يتميز بها منسوبو قوات الطوارئ الخاصة في كل مناطق المملكة .
وأضاف اللواء الحربي : إننا بقيادة قوات الطوارئ الخاصة نعيش فرحة عارمة بتشريف صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية تمرين صولة الحق «7» وقادتنا طالما شاركونا هذا الحضور والتقدير ونسعد بالاستماع إلى توجيهاته كما يسعدنا دوماً بدعمه غير المحدود خاصة قوات الطوارئ الخاصة التي تحرص دائماً على بسط الأمن ، فالإنجازات التي حققتها قوات الطوارئ الخاصة خلال السنوات الماضية تعود لدعمه – حفظه الله – المتمثل في تشجيع منسوبيها ودعم القطاع بالكوادر والآليات والأجهزة التي تسهم بعد توفيق الله في تحقيق الأمن.
وقال اللواء خالد الحربي إننا نسعى دائما للوصول لأرقى مستوى من التدريب والتنفيذ وهدفنا تحقيق رؤية سموه بأن نكون أفضل قوة لمواجهة كل من يستهدف هذا الوطن بسوء ، وقد تحقق المأمول، لكن الطموح أن نكون الأفضل دوماً ، ونحن لا نرضى أن نقف عند حد معين ، بل نسابق التطور ونسعى للريادة وهدفنا أن تكون قدرات قوات الطوارئ الخاصة على أعلى مستوى، ونحن نسير على ذلك الهدف بكل اقتدار وحرفية عالية بدليل ما ننفذه من فرضيات بإتقان عال .

3a9167e1f910d1fa46d253b0f4183380 57663c613b12ff5257033d6e770a9066 a75d7fe01fa16cb3c76994bf2ea76b5b

 

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    سما العتيبي

    اللهم أحفظ جنود وطني الغالي يارب سدد رميهم وثبت أقدامهم ..اللهم أرحم الشهداء وأسكنهم الفردوس الأعلى وأجعل قبورهم روضة من رياض الجنه وأعف عنهم وتقبلهم عندك يالله ..حفظ الله سيدي صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز وأطال بعمره ووفقه لكل خير …،

  2. ١
    صالح الصخري الرويلي

    الله يعز الدوله