أسهم أوروبا تهبط متأثرة بمخاوف تجارية والمشهد السياسي في ألمانيا

أسهم أوروبا تهبط متأثرة بمخاوف تجارية والمشهد السياسي في ألمانيا
http://almnatiq.net/?p=602261
المناطق - وكالات

هبطت الأسهم الأوروبية، اليوم الإثنين، مع تضرر المعنويات من المخاوف بشأن السياسات التجارية الأمريكية، والقلق بشأن حكومة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الائتلافية.

وفشلت البيانات الاقتصادية في طمأنة المستثمرين، حيث هبط نمو مصانع منطقة اليورو إلى أدنى مستوى في 18 شهرًا خلال شهر يونيو/حزيران الماضي، في ظل مخاوف واسعة بشأن قيود تجارية جديدة.

وأغلق المؤشر ستوكس 600 الأوروبي منخفضًا 0.8%، وطالت الخسائر جميع أنحاء أوروبا وكافة القطاعات.

وحذّر الاتحاد الأوروبي الولايات المتحدة من أن فرض رسوم جمركية على واردات السيارات ومكوناتها سيضر بقطاع السيارات الأمريكية نفسه، وسيُفضي على الأرجح إلى إجراءات مضادة.

وانخفض المؤشر داكس الألماني الذي يتسم بالحساسية تجاه التجارة 0.6%، وستبذل ميركل جهودًا أخيرة لإنهاء خلاف بشأن الهجرة مع حلفائها المحافظين، من خلال إجراء مباحثات مع وزير الداخلية الذي ألقى عرضه بالاستقالة من منصبه بظلال من الشك على ما إذا كان بوسع حكومتها الهشة الاستمرار.

وفي باريس، هبطت أسهم ايرباص 2.5%، بعد أن ذكرت “بلومبرج” أن شركة صناعة الطائرات الأوروبية سيفوتها موعد التسليم المستهدف لطائرات من طراز ايه-320 نيو.

وفي لندن، انخفض المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 1.2 %، في ظل استمرار التوترات بشأن الانفصال عن الاتحاد الأوروبي داخل حكومة رئيسة الوزراء تيريزا ماي.

وأظهر مسح جديد أن 75 % من الشركات البريطانية الكبرى باتت الآن متشائمة بشأن مغادرة الاتحاد الأوروبي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة