احدث الأخبار

قرقاش يتفق مع رئيس وزراء قطر السابق حمد بن جاسم!
أبرز المواد
بالأسماء.. 14فنانا يحيون 5 حفلات غنائية في 3 مدن سعودية بمناسبة اليوم الوطني والحضور مجانا!
أبرز المواد
بدء التسجيل ببرنامج التدريب الصناعي بأرامكو السعودية
أبرز المواد
حالة الطقس: هطول أمطار رعدية في «5» مناطق سعودية
أبرز المواد
الجيش اليمني يتقدم في جبال مران.. ويقترب من مناطق مركزية في الجميمة
أبرز المواد
اليوم .. أمير مكة يعقد مؤتمرا صحفيا للإعلان عن تفاصيل ملتقى مكة الثقافي
منطقة مكة المكرمة
‏أمير ⁧‫حائل‬⁩ يدشن حملة التبرع بالدم
منطقة حائل
محافظ المزاحمية يترأس اجتماع لجنة الاحتفال باليوم الوطني
منطقة الرياض
في زيارة مفاجئة.. مدير صحة بيشة يطالب بالتحسين المستمر للخدمة بمركز السكري 
منطقة عسير
“ميسي” يقود برشلونة لرباعية أمام أيندهوفن
أبرز المواد
“الإسكان”: 71 % من السعوديين دون 35 عاما لا يمتلكون منازل !
أبرز المواد
تصريحات أردوغان تتراجع بالليرة وتهز مؤشر المصارف في البورصة
أبرز المواد

صندوق الاستثمارات العامة يستحوذ على 15.2% من شركة “أكوا باور”

صندوق الاستثمارات العامة يستحوذ على 15.2% من شركة “أكوا باور”
http://almnatiq.net/?p=603169
المناطق - واس

أعلن صندوق الاستثمارات العامة اليوم عن استحواذه رسميًا على نسبة 15.2% من شركة أعمال المياه والطاقة الدولية (أكوا باور) المشغلة لمشاريع ومحطات توليد الطاقة الكهربائية وتحلية المياه، وذلك على شكل زيادة لرأس المال في الشركة، حيث سيتم استخدام عائداته لدعم استراتيجية نمو الشركة وخططها الاستثمارية المستقبلية.

وبحسب بيان رسمي أعلنه الصندوق وشركة أكوا باور فإن هذه النسبة تضاف إلى نسبة الشركة العربية السعودية للاستثمار (سنابل للاستثمار) المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة التي استثمرت عام 2013م في شركة “أكوا باور” بنسبة 9.78% ، ليكون بذلك مجموع حصة الصندوق في الشركة بشكل مباشر وغير مباشر 24.98% .

ويأتي هذا الاستثمار تماشياً مع برنامج صندوق الاستثمارات العامة الذي يهدف إلى إطلاق قطاعات جديدة وتنميتها من أجل دعم وتسريع نمو المشروعات والشركات السعودية المبتكرة وتحقيق عائدات كبيرة طويلة الأجل.

وبهذه المناسبة، قال متحدث رسمي من صندوق الاستثمارات العامة: نجد في شركة “أكوا باور” إمكانات نمو كبيرة على المدى الطويل، ونرى فيها استثماراً استراتيجياً على المدى الطويل، إذ تتمتع الشركة بقاعدة أصول قوية، وسجل حافل بالمشاريع المبتكرة على الصعيدين المحلي والعالمي.

ومن جهته، قال رئيس مجلس إدارة شركة “أكوا باور” محمد أبونيان : إنّ موافقة الصندوق على هذا الاستثمار تؤكد على الدور المركزي الذي تلعبه الشركة في اقتصاد المملكة، وتوسعاتنا الدولية الناجحة، وجميعها موجهة من أجل تحقيق أهداف رؤية 2030، وهذا الاستثمار بمثابة اعتراف بفرص النمو الهائلة والحقيقية التي تستطيع الشركة استغلالها في الأسواق المحلية والدولية.

وتمتلك “أكوا باور” سجلاً حافلاً من الابتكارات في قطاع الطاقة المتجددة، حيث سجلت مؤخراً أقل تعرفة للطاقة الشمسية الكهروضوئية عالمياً (2.34 سنت أمريكي لكل كيلوواط ساعة) في مشروع “سكاكا” للطاقة الشمسية الكهروضوئية بقدرة 300 ميجاواط، وهو أول مشروع للطاقة الشمسية في المملكة العربية السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة