زيارة رأس مال البنك السعودي البريطاني إلى 15 مليار ريال | صحيفة المناطق الإلكترونية
الجمعة, 27 ربيع الأول 1439 هجريا, الموافق 15 ديسمبر 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

زيارة رأس مال البنك السعودي البريطاني إلى 15 مليار ريال

زيارة رأس مال البنك السعودي البريطاني إلى 15 مليار ريال

أوصى مجلس إدارة البنك السعودي البريطاني (ساب) اليوم الجمعية العامة غير العادية بعد الحصول على موافقة الجهات المختصة بزيادة رأس مال البنك من 10 مليارات ريال إلى 15 مليار ريال بنسبة 50%، عن طريق رسملة 2.5 مليار ريال من حساب الأرباح المبقاة، ورسملة 2.5 مليار ريال من حساب الاحتياطي النظامي.

وقال البنك في إعلان نشره اليوم على موقع السوق المالية “تداول” إنه يهدف من هذه الزيادة في رأس ماله إلى دعم القاعدة الرأسمالية لها مما سيسهم في تنمية أعماله ومن ثم تحقيق معدلات نمو جيدة خلال الأعوام القادمة.

وأضاف أنه سيتم زيادة رأس المال من خلال منح سهم مجاني واحد لكل سهمين حاليين من أسهم البنك ليرتفع عدد أسهم البنك المصدرة من مليار سهم إلى 1.5 مليار سهم، وستكون أحقية هذه المنحة لحاملي الأسهم المسجلين في سجل مساهمي البنك بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية المقرر عقدها في الربع الأول من عام 2015م التي سيعلن عن تفاصيلها في وقت لاحق بعد استيفاء كافة المتطلبات والحصول على الموافقات النظامية اللازمة.

كما أعلن البنك السعودي البريطاني عن صدور قرار مجلس إدارته بالتوصية للجمعية العامة للبنك باعتماد توزيع أرباح نقدية للمساهمين عن العام المالي 2014م بإجمالي 1050 مليون ريال بواقع 1.05 ريال للسهم الواحد بعد خصم الزكاة، وبما يمثل 10.50% من القيمة الاسمية للسهم.

وستكون أحقية توزيع الأرباح النقدية للمساهمين المسجلين بسجلات مساهمي البنك في نهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة المقرر عقدها خلال الربع الأول من العام 2015م التي سيعلن عن تفاصيلها وتفاصيل التوزيع في وقت لاحق بعد الحصول على الموافقات اللازمة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة