احدث الأخبار

أكثر من 1000 مفقود و 71 قتيلاً في حريق كاليفورنيا
أبرز المواد
الأمير خالد بن سلمان ينفي مزاعم صحيفة واشنطن بوست بشأن تواصله مع خاشقجي قبل وفاته أو اقتراحه عليه بالذهاب إلى تركيا
أبرز المواد
الأرصاد: تكون سحب رعدية ممطرة تصحب برياح نشطة على عدة مناطق
أبرز المواد
أتذكرون قصة الفتاة والمتشرد التي هزت العالم ؟ .. عملية نصب “شيطانية” بـ 400 ألف دولار
أبرز المواد
صحي هديب ينفذ الحملة الوطنية لمكافحة الأنفلونزا
منطقة الجوف
النفط يقفز 2 % وسط تنامي التوقعات بخفض إمدادات “أوبك”
أبرز المواد
ترسية الخدمات الاستشارية لمشروع الطاقة الذرية السعودي على “وورلي بارسونز”
أبرز المواد
بشرى لمرضى الرئة.. وصفة جديدة للعلاج
أبرز المواد
وزير بريطاني عن “عاصفة الحزم” : يحق للسعودية الدفاع عن نفسها
أبرز المواد
“سيلفي” بين وزير الثقافة وبوتين في منتدى “بطرسبرج الثقافي”
أبرز المواد
تصريحات صادمة لرئيس أمازون: شركتنا ستفلس
أبرز المواد
اليمن.. الجيش الوطني يحرر مرتفعات استراتيجية في الضالع
أبرز المواد

مسابقات دينية وثقافية ووطنية في النادي الصيفي بجامعة القصيم

مسابقات دينية وثقافية ووطنية في النادي الصيفي بجامعة القصيم
http://almnatiq.net/?p=604047
المناطق / بريدة

يطلق النادي الصيفي بجامعة القصيم على مدى 30 يوما بالصالة الرياضية بالمدينة الجامعية “بالمليداء”، العديد من الأنشطة الثقافية والبرامج التي تعزز القيم الدينية والمبادئ الوطنية، ويأتي في مقدمة هذه الأنشطة؛ مسابقة القرآن الكريم التي تم تقسيمها على 5 فروع هي ؛ “حفظ القرآن كاملا، وحفظ 15 جزء، وحفظ 5 أجزاء، وحفظ جزء تبارك، وحفظ جزء عم”، بالإضافة إلى مسابقة حفظ السنة النبوية المطهرة، وكذلك التاريخ الوطني للمملكة العربية السعودية، حيث ينتظر الفائزين في هذه المسابقات جوائز قيمة.

كما أطلقت اللجنة المنظمة مسابقة وطنية حملت عنوان “من هو هذا الشهيد؟”، والتي تهدف للتعريف بشهداء الوطن، الذين ضحوا بحياتهم دفاعا عنه وعن مقدساته، لإحياء ذكراهم وترحما عليهم كما في قوله تعالى “ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أموتا بل أحياء عند ربهم يرزقون”.

كما ينظم النادي عدة مسابقات متنوعة مثل شاعر النادي وخطيب النادي والإنشاد والإبداع المسرحي وغيرها من الأنشطة التي تعود بالنفع والفائدة على المستفيدين.
وأكد عميد شؤون الطلاب الدكتور علي العقلاء: على أهمية مسابقة حفظ كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وآله وسلم والتي تستهدف كافة الفئات العمرية الموجودة بالنادي”ابتدائي ومتوسط وثانوي وجامعي”، لما لها من أهمية في ديننا وواقع الحياة اليومية، كما تهدف هذه المسابقات إلى تعزيز اللحمة الوطنية وتأصيل الإعتدال ونبذ التطرف والإرهاب.
وتأتي مسابقة من الشهيد إحياءً لذكرى شهداء الدين والوطن وتعريفا بدورهم البطولي .

وتهدف الجامعة ممثلة بالنادي الصيفي ومن خلال تفعيل الجانب الثقافي إلى إبراز المواهب الطلابية في وقت مبكر للتمكن من استثمارها وتطويرها مع مرور الوقت، كما أن هناك العديد من الأنشطة والبرامج والمسابقات التي سيعلن عنها في حينها وحسب ما هو مجدول ومقر من اللجنة العليا.

وقدم “العقلاء” شكره وتقديره لمعالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن حمد الداود على دعمه وتشجيعه لأنشطة وبرامج النادي، ولأصحاب السعادة وكلاء الجامعة، والزملاء في الادارة العامة للإعلام والاتصال، والإدارة العامة للمشاريع، والإدارة العامة للصيانة والخدمات على تعاونهم الدائم، مما أسهم ويسهم في إبراز ونجاح فعاليات النادي، كما شكر بشكل خاص أعضاء النادي على جهودهم وتعاونهم لإنجاح فعاليات النادي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة