احدث الأخبار

قرقاش يتفق مع رئيس وزراء قطر السابق حمد بن جاسم!
أبرز المواد
بالأسماء.. 14فنانا يحيون 5 حفلات غنائية في 3 مدن سعودية بمناسبة اليوم الوطني والحضور مجانا!
أبرز المواد
بدء التسجيل ببرنامج التدريب الصناعي بأرامكو السعودية
أبرز المواد
حالة الطقس: هطول أمطار رعدية في «5» مناطق سعودية
أبرز المواد
الجيش اليمني يتقدم في جبال مران.. ويقترب من مناطق مركزية في الجميمة
أبرز المواد
اليوم .. أمير مكة يعقد مؤتمرا صحفيا للإعلان عن تفاصيل ملتقى مكة الثقافي
منطقة مكة المكرمة
‏أمير ⁧‫حائل‬⁩ يدشن حملة التبرع بالدم
منطقة حائل
محافظ المزاحمية يترأس اجتماع لجنة الاحتفال باليوم الوطني
منطقة الرياض
في زيارة مفاجئة.. مدير صحة بيشة يطالب بالتحسين المستمر للخدمة بمركز السكري 
منطقة عسير
“ميسي” يقود برشلونة لرباعية أمام أيندهوفن
أبرز المواد
“الإسكان”: 71 % من السعوديين دون 35 عاما لا يمتلكون منازل !
أبرز المواد
تصريحات أردوغان تتراجع بالليرة وتهز مؤشر المصارف في البورصة
أبرز المواد

منتخب روسيا في المونديال.. أداء مذهل وسرعات خارقة وخروج بصعوبة.. فهل كانت المنشطات حاضرة؟

منتخب روسيا في المونديال.. أداء مذهل وسرعات خارقة وخروج بصعوبة.. فهل كانت المنشطات حاضرة؟
http://almnatiq.net/?p=604985
المناطق.. إسلام داوود

بالرغم أن أغلب التوقعات والاستطلاعات التي أجريت قبل المونديال، رجحت خروجه سريعا من تصفيات المونديال، إلا أن المنتخب الروسي قدم مفاجأة من العيار الثقيل في مشواره المونديالي، بصعوده من دور المجموعات مستفيدا من انتصاره على المنتخب السعودي بـ5 أهداف نظيفة والمصري بثلاثية.

كما نجح أصحاب الأرض ومستضيفي المونديال في إقصاء المنتخب الإسباني من دور الـ16 للبطولة، فيما خرجوا بصعوبة فائقة وبركلات الترجيح، على يد المنتخب الكرواتي.

الأداء المذهل للمنتخب الروسي والذي صنفه الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” في الترتيب الـ70 عالميا قبيل المونديال، وأضعف ترتيب أول لمجموعات المونديال، أثار تكهنات حول أسباب التفوق الذي أبداه اللاعبون الروس في الملعب.

وجاء ذلك في ظل المستوى البدني الهائل للاعبي روسيا حيث قطع لاعبوهم مسافات تقدر بعشرات الكيلومترات في المباراة الواحدة، بالرغم من معدل أعمار اللاعبين المرتفع.

ووفقا لإحصاءات ما قبل مباراة روسيا مع كرواتيا، فإن المنتخب الروسي هو أكثر المنتخبات ركضاً منذ انطلاق البطولة، حيث يركض لاعبو المنتخب الروسي نحو 116 ألف و596 متراً (116,5 كيلو متر) في المباراة الواحدة، وهو أعلى رقم بين الفرق المشاركة في البطولة.

بالإضافة لذلك فإن أكثر 3 لاعبين ركضاً في المونديال يلعبون ضمن صفوفه، حيث كان المركز الأول من نصيب نجم المنتخب الروسي الأول ألكساندر غولوفين، وفي المركز الثاني زميله ألكساندر ساميدوف، وفي المركز الثالث يوجد يوري غازينكس.

الأمر المتعلق بسرعة لاعبي منتخب روسيا لا يتوقف فقط، على امتلاكهم أسرع 3 لاعبين في البطولة، بل إن ما يثير الدهشة والريبة أيضاً هو أن المدافع سيرغي إيغانشيفتش قطع 12.3 كيلومتر هو خامس أكثر لاعبي المنتخب الروسي ركضاً، علماً بأنه يبلغ من العمر 38 عاماً.


ويجدر الإشارة هنا إلى أنه جرى إيقاف الاتحاد الروسي ورياضيه من المشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، بعدما كشفت لجنة مستقلة شكلتها الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات عن استخدام واسع النطاق للمواد المحفزة للأداء برعاية الدولة في ذلك الوقت.

وأظهر تقرير آخر للوكالة العالمية لمكافحة المنشطات استخدام ممنهج وواسع النطاق للمواد المحفزة للأداء من جانب المتسابقين الروس، قبل وأثناء أولمبياد سوتشي الشتوي 2014.

وفي مباراة منتخب روسيا الأخيرة مع كرواتيا والتي جرى إقصاؤهم فيها، أظهرت عدسات الكاميرات لاعبي روسيا عندما عادوا من حجرة تغيير الملابس بين شوطي مباراة كرواتيا في ربع نهائي المونديال، وظهر اللاعبون وهم يستنشقون شيئاً ما تساءل عليه الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي.


بدورها، قالت صحيفة بيلد الألمانية إن المادة التي استنشقها لاعبي المنتخب الروسي بين شوطي مباراة بلاده أمام كرواتيا في ربع نهائي كأس العالم، تعتبر من المنشطات.

وأوضحت الصحيفة الألمانية أن خبير منشطات أكد أن المادة التي استنشقها لاعبي روسيا كانت “أمونيا” وهي من وجهة نظره تعتبر منشطات ممنوعة على لاعبي كرة القدم.

وأضافت أن اللاعبين قاموا باستنشاق “الأمونيا” أيضاً خلال مباراة إسبانيا في دور الـ16.

وأشارت إلى أن الوكالة الوطنية لمكافحة المنشطات قالت إن التركيبة الكيميائية للنيتروجين والهيدروجين يجب أن يكون لها “تأثير محفز ومؤثر على المدى القصير”.

واختتمت الصحيفة الألمانية تقريرها أن هذه المادة تعمل على تحسين إمدادات الأوكسجين لدى لاعبي روسيا، الأمر الذي يفسر ولو جزئيا أسباب تفوق الروس ومعدلاتهم البدنية العالية خلال مبارياتهم، فيما يبدو أن مفاجآت أخرى ستتكشف حول أداء المنتخب الروسي بعد أن يسدل المونديال ستائره.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة