احدث الأخبار

تفاصيل اللائحة التنفيذية لنظام “كود البناء السعودي”
أبرز المواد
رئيس أمن الدولة يفتتح الملتقى الأمني الخامس
أبرز المواد
جامعة شقراء : قبول أكثر من (6800) طالب وطالبة في مختلف التخصصات
أبرز المواد
محافظ العقيق يشهد انطلاق ملتقى شبابنا غالي الثاني
منوعات
السعودية للصناعات العسكرية توقع اتفاقية شراكة مع “نافانتيا” الإسبانية لبناء 5 سفن حربية
أبرز المواد
عمل وتنمية الرياض يعقد عدة لقاءات تعريفية لـ”21″ مفتشة ميدانية
منطقة الرياض
الجهات الأمنية تتمكن من القبض على 1628 متهماً خلال النصف الأول من العام لتورطهم في جرائم تهريب واستقبال ونقل وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية
أبرز المواد
المملكة ترفض وتستنكر إقرار الكنيست الإسرائيلي القانون المسمى ” الدولة القومية للشعب اليهودي”
أبرز المواد
المعلمي يحتفي برئيس ديوان المراقبة العامة
أبرز المواد
مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 3500 كرتون من التمور في مديريتي الغيل والحزم بمحافظة الجوف
أبرز المواد
مجلس الأمن : حكومة الوفاق الليبية هي المشرف الوحيد على المؤسسات الاقتصادية والمالية
أبرز المواد
انفجار غامض في معمل صناعي يقتل شخصين وسط إيران
أبرز المواد

53 ألف مستفيد من مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة لدعم الخدمات الصحية بمستشفى باب الهوى في سوريا في الربع الأول من عام 2018م

53 ألف مستفيد من مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة لدعم الخدمات الصحية بمستشفى باب الهوى في سوريا في الربع الأول من عام 2018م
http://almnatiq.net/?p=605645
المناطق - واس

تجاوز مشروع دعم الخدمات الصحية في مستشفى باب الهوى في سوريا الذي يموله مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الربع الأول من هذا العام، وقد حقق المشروع أهدافه حيث بلغ عدد المستفيدين 53,000 مستفيد من جميع أقسام المستشفى.
ويعد قسم الإسعاف من أهم الأقسام بالمستشفى الذي تم تهيئته ليعمل طيلة 24 ساعة، حيث بلغت الحالات التي قُدمت لها خدمات إسعافية أكثر من 6700 حالة، إلى جانب 950 حالة تم تقديم خدمات جراحية عاجلة لها.
كما زود المركز المستشفى بجهاز أشعة مقطعية متعدد الشرائح (طبقي محوري) للرفع من كفاءة قسم الأشعة وهو الوحيد الذي يقدم هذه الخدمات المتقدمة في الشمال السوري استفاد منها 3099 مريض حتى اآأن.
كما بلغ عدد جلسات غسيل الكلى في الربع الأول من هذا العام من الحالات العادية أوالإسعافية 1184 حالة.
ويضم المستشفى العديد من الأقسام الصحية العامة والدقيقة مثل الأقسام العصبية وتخطيط الدماغ ، والعناية بأمراض القلب، والعمليات التخصصية، والعناية المشددة، وعناية الأطفال الجراحية، والمختبر ، وبنك الدم، والعيادات الخارجية.
يذكر أن المشروع يقدم خدماته لأكثر من مليون مستفيد مباشر وغير مباشر ، ويهدف إلى تعزيز الخدمات الصحية الإسعافية في الشمال السوري لخفض الأمراض والوفيات ، والمحافظة على الكوادر الطبية المتبقية من الهجرة.
ويدعم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية استمرارية عمل المستشفى رغم الظروف المحيطة به ليقدم خدماته للمحتاجين والمنكوبين من خلال الشريك المنفذ اتحاد منظمات الإغاثة والرعاية الطبية UOSSM، بمبلغ قدره 3,520,000 دولار .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*