مواطنون يشكون تضررهم من مخالفة بعض البنوك لقرار “ساما”.. واستقطاع قسطين من رواتبهم!

مواطنون يشكون تضررهم من مخالفة بعض البنوك لقرار “ساما”.. واستقطاع قسطين من رواتبهم!
http://almnatiq.net/?p=606315
المناطق_الرياض

تجاوزت بنوك تجارية قرار مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما”، باستقطاع أكثر من قسط من العميل خلال دورة الراتب، فيما تضرر عدد من العملاء من الإجراء الذي اتخذته عدد من البنوك، في مخالفة صريحة لمضمون قرار “ساما”.
البنوك المحلية
وقال محمد الخبراني أحد المقترضين: “اقترضت من أحد البنوك المحلية، وتأخرت بدفع القسط الذي يبلغ 1200 يال، لتأخر الشركة التي اعمل بها في إيداع الراتب بحسابي، وخلال دخولنا الشهر الثاني تفاجأت أن البنك استقطع 2400 ريال أي قسط الشهر الحالي والسابق معًا، وفي حال مراجعة البنك أفاد الموظف بضرورة اشعار البنك في حال تأخر الشركة بإيداع الراتب أو أي أسباب خارجة عن إرادته”.
كامل رصيده
وأكد أحمد الشمراني مقترض آخر متضرر من أحد البنوك، أنه تأخر بدفع القسط لمدة شهرين لأسباب خارجة عن إرادته، و حال توفر المبلغ بحسابه فوجئ بسحب البنك بكامل رصيده بالحساب والذي يبلغ 4200 ريال، مشيرًا إلى أنه خاطب البنك ورفض رد المبلغ المستقطع وتأجيل الأقساط المتأخرة لنهاية القسط.
3 أشهر
وأضاف: “بعد رفع شكوى طالبت إدارة الشكاوى التابعة بالبنك اشعار يفيد بتأخر الشركة عن ايداع رواتب موظفيها لمدة 3 أشهر، وبعد مراجعة ادارة الشركة التي اعمل بها رفضت تسليمي الاشعار”، بحسب “المدينة.
مؤسسة النقد
من جانبه قال المحامي أحمد الموجان: إن هناك بعض البنوك تستقطع أكثر من قسط في حال تأخر العميل بدفع القسط الشهري مستندة على العقد المبرم بينها وبين العميل المقترض “الموافقة المسبقة من العميل”، بالرغم من قرار مؤسسة النقد الذي يمنع البنوك من استقطاع أكثر من قسط شهري واحد لكل تمويل خلال دورة إيداع الراتب الواحد، وفي حال عدم موافقة العميل على الاستقطاع لأكثر من قسط يقوم العميل برفع شكوى لمؤسسة النقد والتي قد تلزم البنك برد المبلغ المستقطع.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*