احدث الأخبار

بعد تداول مقطع اختطاف سعودي في الاردن.. سفارة المملكة والأمن العام الأردني ينفيان الشائعة
أبرز المواد
الأمير جلوي بن عبدالعزيز يوجه بربط أوقات حضوره وانصرافه بهيئة الرقابة.. ويؤكد: في إدارات نجران.. لا خط أحمر.. لا مكتب مقفل.. لا موظف محصن
منطقة نجران
البيت الأبيض: الولايات المتحدة بدأت سحب قواتها من سوريا
أبرز المواد
وزير الداخلية يستقبل سفيري سلطنة عمان وإيطاليا لدى المملكة
أبرز المواد
مدير “تعليم الجوف” يصدر قرارات تكليف إدارية
منطقة الجوف
نائب أمير الجوف يستقبل مدير بنك التنمية وعدد من الشركاء
منطقة الجوف
صحة بيشة تختتم البرنامج التدريبي لموظفي المراكز الصحية المرشحة لاعتماد ” سباهي “
منطقة عسير
مَن يقرأ رسائلك الخاصة في «فيسبوك»؟.. عدد مهول!
أبرز المواد
الأمير تركي بن طلال  يدشن مشروع عقبة (خشم عنقار – كحلاء) الحدودية
منطقة عسير
أمير تبوك يتفقد قرية منطقة تبوك التراثية
أبرز المواد
الأمير سعود بن نايف يستقبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة نادي القادسية
أبرز المواد
نائب أمير مكة يرأس اجتماع لاستعراض سبل تطوير الموانئ الجوية بالمنطقة
أبرز المواد

“الجوازات” تبدأ في استقبال حجاج بيت الله الحرام عبر جميع منافذها

“الجوازات” تبدأ في استقبال حجاج بيت الله الحرام عبر جميع منافذها
http://almnatiq.net/?p=607223
المناطق - الرياض

بدأت المديرية العامة للجوازات مباشرة مهامها في موسم الحج لهذا العام 1439هـ وإنهاء إجراءات دخول حجاج بيت الله الحرام بكل يسر وسهولة، حيث استقبلت جوازات مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة بصالات الحج وكذلك جوازات مطار الملك عبدالعزيز الدولي بصالة الحجاج في مدينة جدة أولى طلائع حجاج بيت الله الحرام القادمين إلى المملكة بكل حفاوة وترحيب.
وأوضح مدير عام الجوازات اللواء سليمان بن عبد العزيز اليحيى أن المديرية العامة للجوازات أنهت كافة الاستعدادات اللازمة لحج هذا العام وفق الخطة السنوية لاستقبال ضيوف بيت الله الحرام، وإعداد كوادرها البشرية المدربة والمؤهلة لأعمال حج هذا العام 1439هـ، ودعمهم بالأجهزة والمعدات الحديثة لمكافحة التزوير وأجهزة الحاسب الآلي المطورة لضمان سرعة إنهاء إجراءات دخول الحجاج بكل يسر وسهولة.
وبين اللواء اليحيى أن الجوازات مستمرة في تنفيذ مبادرة ( طريق مكة ) التي تقدمها المملكة العربية السعودية بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030 من خلال خدمة ضيوف الرحمن القادمين لأداء مناسك الحج من دولتي ماليزيا وإندونيسيا حيث تقوم الجوازات بإنهاء إجراءات دخولهم من مطاري كوالالمبور وجاكرتا قبل وصولهم للمملكة لأداء فريضة الحج لهذا العام ، وذلك بإدخال كافة بيانات الحجاج وجوازات سفرهم وتسجيل الخصائص الحيوية لهم وأخذ الصور الشخصية وحين وصولهم للمملكة في صالات الانتظار الخاصة بحجاج المبادرة يتم انتقالهم لوسيلة النقل المخصصة التي تقلهم لمقر سكنهم.
وأكد مدير عام الجوازات على أهمية تكثيف الجهود المبذولة لخدمة الحجاج وتسهيل إجراءات دخولهم عبر جميع منافذ المملكة الدولية تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع – حفظهما الله -، وبمتابعة وإشراف من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة