احدث الأخبار

عقوبة على باريس سان جرمان بعد تحقيقات التلاعب
أبرز المواد
الأمم المتحدة تعرب عن قلقها جرّاء إعصار لبان في اليمن
أبرز المواد
الحديدة .. عملية تمشيط واسعة للجيش اليمني والعثور على أسلحة مخبأة للانقلابيين
أبرز المواد
الباحة ترتوي مطراً …والنقل تباشر تساقط الأحجار وانقطاع الطرق الترابية
منطقة الباحة
فيتامينات “تطيل العمر” .. علماء ينشرون القائمة الكاملة
أبرز المواد
علماء يمنيون: المؤامرات على المملكة تستهدف مكانتها ودورها في المنطقة والعالم
أبرز المواد
إصابة حسين عبدالغني إثر اشتباك مع حسن معاذ بعد المباراة
أبرز المواد
ترامب: بومبيو لم يتسلم أو يطلع على أي تسجيل بقضية خاشقجي
أبرز المواد
أمطار على مدينة عرعر
منطقة الحدود الشمالية
هبوط حاد في صادرات ألمانيا إلى إيران وسط عقوبات أمريكية جديدة
أبرز المواد
الاتحاد يكتفي بالتعادل مع أحد ويحتل نهاية الترتيب
أبرز المواد
6 قتلى إثر نشوب حريق في مخيم للروهينغا في بورما
أبرز المواد

مركز الملك فيصل للبحوث يوقع اتفاقية تعاون مع “أمازون كيندل” لنشر إصداراته المتنوعة

مركز الملك فيصل للبحوث يوقع اتفاقية تعاون مع “أمازون كيندل” لنشر إصداراته المتنوعة
http://almnatiq.net/?p=613427
المناطق - الرياض

أعلن مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية عن توقيع اتفاقية نشر مع شركة التجارة الإلكترونية العالمية أمازون؛ بهدف توفير كتب المركز ودراساته، عبر جهاز أمازون (كيندل Kindle) لقراءة الكتب الإلكترونية، إضافة إلى إمكانية قراءة هذه الإصدارات عبر تطبيق كيندل المتاح للتحميل على الأجهزة المحمولة مثل آيباد وآيفون وأجهزة الآندرويد وغيرها من متجر التطبيقات.

وأوضح د. سعود السرحان الأمين العام لمركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية، أن هذه الخطوة تجسد حرص المركز على نشر التراث الثقافي والأدبي والعلمي الإسلامي والعربي حول العالم من خلال هذه المنصة الإلكترونية العالمية، التي بدأت في دعم الكتب العربية مؤخرًا. مبينًا أن توفير الكتب والدراسات الصادرة عن المركز في الجهاز الإلكتروني سيسهل عملية القراءة والاطلاع عليها من قبل مئات الملايين من الناطقين باللغة العربية في جميع أنحاء العالم.

وذكر السرحان أن مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية يوفر، من خلال جهاز أمازون كيندل وتطبيق كيندل للهواتف المحمولة، عددًا من إصدارات المركز من الكتب التراثية والثقافية والدراسات الفكرية المعاصرة والبحوث العلمية وعناوين كثيرة متنوعة؛ ومنها: كتابه الأخير «سعود الفيصل: حياته وشخصيته، رؤاه وأفكاره، أعماله وإنجازاته»، إضافة إلى إصدارات المركز الأخرى مثل سلسلتَيْ «دراسات» و «قراءات» البحثيّتَيْن.

 

يُشار إلى أن متجر أمازون كيندل المجاني لأجهزة هواتف آيفون وأندرويد وحواسيب آيباد والحواسيب اللوحية الأخرى وأجهزة كيندل، يتيح للملايين من قُرَّاء العربية في جميع أنحاء العالم الاطلاعَ على أكثر من 12 ألف كتاب باللغة العربية، بما فيها الكتب الشهيرة للكُتَّاب الكبار والرُّوَّاد، إضافة إلى الكتب الأكثر مبيعًا، وأيضًا الكتب الكلاسيكية. كما يمكّن المؤلفين من نشر كتبهم باللغة العربية مع برنامج Kindle Direct Publishing  عن طريق تحميلها بسهولة، إضافة إلى إصدارات مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية التي تم توفيرها مؤخرًا.

 

الجدير بالذكر أن شركة أمازون أعلنت مؤخرًا أنها تدعم الكتب العربية بشكل كامل على جهاز القراءة الإلكترونية كيندل Kindle، إلى جانب دعم الكتب العربية ضمن تطبيق كيندل للهواتف المحمولة.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة