احدث الأخبار

أمير عسير يلتقي وزير الإسكان ويستعرض خطط الوزارة لدعم المستفيدين بالمنطقة
منطقة عسير
الأمير فيصل بن خالد بن سلطان يفتتح مهرجان الصقور في منطقة الحدود الشمالية
منطقة الحدود الشمالية
تأهيل وتمكين أكثر من 3200 مستفيدا بجمعية إنسان خلال العام الماضي
منطقة الرياض
انطلاق فعاليات المنتدى السادس للمرشدين السياحيين بمنطقة تبوك بمشاركة دولية
منطقة تبوك
التجارة: 30% من إجمالي الغرامة مكافأة للمبلغين عن التستر التجاري.. وتمنح فوريًا
أبرز المواد
وزارة الصحة: شفاء 23 حالة مصابة بفيروس كورونا في وادي الدواسر
أبرز المواد
نائب أمير مكة يشهد تخرج ١٤٦٦١ طالباً وطالبة من جامعة الطائف
منطقة مكة المكرمة
مستشفى الملك خالد بالمجمعة ينفذ حملة توعوية لملاك الابل عن فيروس كورونا
منطقة الرياض
الأمير فيصل بن بندر يفتتح ملتقى اللجان الشبابية بمنطقة الرياض الثاني
منطقة الرياض
كيف رأى الخبراء زيارة ولي العهد إلى الهند؟
أبرز المواد
المملكة تعزز علاقاتها مع باكستان.. وتدعم جهود إحلال السلام في أفغانستان.. فهل اقتربت الرياض من فرض الطوق على ملالي طهران؟
أبرز المواد
ثلاثة انتصارات وتعادلان في ختام الجولة 25 من دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى
أبرز المواد

سياحة حائل تحول الريف إلى سياحة زراعية

سياحة حائل تحول الريف إلى سياحة زراعية
http://almnatiq.net/?p=615210
المناطق - حائل

إطلع فريق من فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني على أحد النماذج المستهدفة للسياحة الزراعية بحائل وهي إحدى مبادرات الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني لتطوير صناعة السياحة الوطنية المرتبطة بها، حيث تسعى الهيئة من خلال المشروع الى زيادة الرحلات السياحية للمناطق الريفية والزراعية في المملكة وما يتحقق منها من عوائد اقتصادية واجتماعية على المواطنين في تلك المناطق، وتعمل الهيئة مع شركائها في المنطقة لتحويل المزارع التقليدية إلى مزارع سياحية تتضمن أنشطة وبرامج رافدة للمزرعة، ومن ضمن النماذج المميزة التي يعمل الفرع على تحفيز ملاكها للإنضمام للبرنامج هي مزرعة عبدالكريم عبدالمحسن الجميل بحائل، والتي تعتبر من المزارع التي تمتلك جميع المقومات السياحية حيث أن جميع عناصر السياحة الزراعية متوفرة في هذه المزرعة النموذجية في قرية اللغفية في منطقة حائل.

وأشاد مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بحائل المهندس/ زياد المصيول بهذه المزرعة عند زيارته لها لإحتوائها على كل ما يحتاجه السائح من عناصر من ممرات وأماكن للمشي ومسارات للدراجات وجلسات ومسطحات خضراء، وأماكن للشواء ، ونزل ، ومسبح، ونادي صحي، وبيت تراثي، وثروة حيوانية متعددة، وطيور.

وأفاد المهندس المصيول أن فرع الهيئة بحائل يعمل بالشراكة مع القطاع الخاص أصحاب المزارع النموذجية ليتم الترخيص لها لممارسة أنشطة السياحة الزراعية وإن مزرعة الأستاذ/ عبدالكريم الجميل هي واحدة من هذه المزارع النموذجية التي سوف يتم الترخيص لها قريباً إن شاء الله والبدء بأنشطة السياحة الزراعية حيث تم الإتفاق مع المالك بتصميم برامج متخصصة بالسياحة الزراعية نابعة من البيئة وتهتم بجميع أفراد الأسرة، وذلك لإضفاء ميزة نسبية للمزرعة.

وقال المهندس المصيول أن الهيئة تنفذ هذا المشروع ليستفيد منه المزارعون في المملكة وذلك بالتعاون والتنسيق مع شركائها في القطاعات الحكومية ممثلة بوزارة الداخلية ووزارة الشؤون البلدية والقروية ووزارة البيئة والمياه والزراعة، وصندوق التنمية الزراعية ومؤسسات القطاع الخاص ذات العلاقة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة