الشهراني ترعى ملتقى تهيئة المعلمات الجدد بـتعليم نجران

الشهراني ترعى ملتقى تهيئة المعلمات الجدد بـتعليم نجران
http://almnatiq.net/?p=615294
المناطق - نجران
رعت مساعدة الشؤون التعليمية -بنات بالإدارة العامة لتعليم نجران سراء بنت سعيد الشهراني ملتقى برنامج تهيئة المعلمات الجدد لعام ١٤٣٩-١٤٤٠هـ والمقام بمقر نادي الحي بالمتوسطة السابعة .
استهل اللقاء بكلمة ترحيبية لمشرفة الشؤون التعليمية شايعة الوادعي أكدت فيها على أهمية القدوة الحسنة وترك الأثر الطيب في نفوس الطالبات وتربية الأجيال تربية حسنة لقيادة مستقبل واعد محققًا لرؤية ٢٠٣٠ .
ودعت مساعدة الشؤون التعليمية في كلمتها التي ألقتها إلى التأهيل المهني والحرص على حضور الدورات التدريبية والإطلاع على كل ما هو جديد ويخدم العملية التعليمية .
فيما عرفت مديرة الإشراف التربوي فاطمة الشهراني بأهمية الملتقى وتنوع محاوره فيما يخدم المعلمة المستجدة ، كما تحدثت عن مهنة التدريس وفرص التطوير المهني.
وقدمت مشرفات الشؤون التعليمية رفعة ال مستنير وجميلة ال معدل ورقة عمل عن واجبات وحقوق المعلمة من حيث حقوقها الوظيفية والنقل والتكليف وأنواعه وضوابطه وأهمية برنامج نور سواء للطالبة أو المعلمة .
وتحدثت مشرفة قسم العلوم فاطمة القحطاني عن أخلاقيات وميثاق مهنة التعليم ومصطلحاته وأهدافه ورسالة التعليم وعلاقة المعلم بالطالب والمجتمع . واستعرضت معلمة اللغة الانجليزية سارة ال فاضل على الحاضرات نماذج ملهمة .
وفتح مجال للمداخلات والإجابة على استفسارات المعلمات من قبل الإدارات المعنية .
هذا ويقدم في يومه الثاني ورقة عمل عن علاقة المعلم الجديد بالمجتمع المدرسي من قبل مشرفة قسم القضايا التربوية ريم الأسمري والمرشدة الطلابية بالمتوسطة السابعة رفعة الوداعي ، وتتحدث مشرفة القيادة المدرسية نوال القحطاني عن تقويم المعلم الجديد وسنة التجربة ويختتم بلقاء مفتوح مع مساعدة الشؤون التعليمية .
و يستمر لمدة خمسة أيام يشمل أوراق عمل متنوعة لمدة يومين ودورة تدريبية لثلاثة أيام تحمل عنوان ( الحقيبة التأسيسية للمعلم الجديد ) تنفذها إدارة التدريب التربوي والابتعاث للبنات .

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة