احدث الأخبار

“النقل”: حصر الترخيص لنشاط سيارات الأجرة العائلية على السعوديات.. وفرض هذه الغرامة على المخالفين!
أبرز المواد
شاهد: الهلال الأحمر يعزز أسطوله الإسعافي بـ«127» سيارة متطورة
أبرز المواد
الشيخ المطلق يثمن جهود الكشافة في خدمة حجاج بيت الله الحرام
أبرز المواد
الأحوال المدنية: فرض غرامة مالية عند فقدان البطاقة في هذه الحالة فقط!
أبرز المواد
مصادرة أكثر من 120 رأساً من الأغنام بمكة
أبرز المواد
شاهد: أفراح السودان وابتسامات اليمن تراقب وصول ضيوف خادم الحرمين
أبرز المواد
عمل وتنمية الرياض يحرر “66” مخالفة وينذر “55” منشأة ويضبط “14” وافداً مخالفاً
أبرز المواد
الاتفاق يمدد عقد مهاجمه ” هزاع الهزاع ” حتى 2023
أبرز المواد
السعودية تدعم التحالف الدولي في سوريا بـ100 مليون دولار
أبرز المواد
كشف تفاصيل نقل المسابقات السعودية الكروية
أبرز المواد
الكشف عن غرامة إصدار شيك غير مؤرخ!
أبرز المواد
أول إجراء من “العمل” تجاه الخمسيني المقيد بالسلاسل في قرى الصهاليل!
أبرز المواد

متضررو امتياز الكليات الأهلية واقع يصطدم بقرار إيقاف المكافآت

متضررو امتياز الكليات الأهلية واقع يصطدم بقرار إيقاف المكافآت
http://almnatiq.net/?p=615948
المناطق- فلاج الشعيفاني

بددت وزارة التعليم أحلام الأطباء والكوادر الصحية الأخرى بالكليات الأهلية بدءا من العام المالي الماضي 2017 بإيقاف صرف مكافآت امتياز طلبة الكليات الأهلية.

ولايزال القرار الذي أصدره وزير التعليم الدكتور احمد العيسى ساريا ، في حين أن المكافآت تعتبر الملاذ الآمن لعدد كبير من طلاب الكليات وداعم قوي في مواجهة متطلبات التدريب والبحث والتخرج.

وكانت مجموعة من الطلبة قد لجأت إلى الجهات القضائية وصدر في حينه حكم قضائي مبدئي ضد وزارة التعليم بإلغاء قرار ايقاف الصرف لكن منذ ذلك الحين لم تثمر محاولات الطلاب مع وزارة التعليم .

وفي وقت لاحق من العام الماضي قرر الطلاب التوجه لوزير التعليم لمواجهته بالمعاناة فكان الرد صادمآ وغير متوقع “حيث طلب منهم التوجه لديوان المظالم لرفع شكوى صد وزارة التعليم مبررا الدولة ليست ملزمة بهم!

وهو ما اعتبره المغردون ردا غير مسؤول وكان من الأولى احتواء المعاناة وتوضيح الأسباب المنطقية والتعامل مع مطالبهم بمزيد من الانصاف والمراعاة.

ومكافأة الامتياز كانت هي غالب حديث الزملاء الاعلاميين ومناقشتها في اعمدتهم عبر الصحف الورقية  حيث تناولها الاعلامي وائل المالكي في عموده الصحفي عبر جريدة الوطن ” قائلا: مكافأة الامتياز .. مسؤولية من!
ورأى ان سنة الامتياز هي المحك الرئيسي لتطوير المهارات الاكلينيكية لكل الدارسين في المجال الصحي وتساءل لماذا وزارة التعليم توقفت فجأة عن صرف المكافات للطلاب الذين وقعوا ضحية عدم وضوح اجراءات النظام بين وزارتي التعليم والمالية ، ولايمكن القبول بخذلان الشباب الطموح في مرحلة حساسة من حياتهم التدريبية بمثل هذه القرارات المفاجأة.
من جانبه كتب الاعلامي عبدالرحمن السلطان بعنوان : مأساة امتياز الكليات الاهلية ؛ واشار الى ان القرارات واضحة بهذا الخصوص بفتح منح الدراسة في الكليات الاهلية والوزارة ملزمة بدفع مكافات الامتياز وهو ماصدر من وزارة المالية في رد واضح على استفسار ارسلته سابقا وزارة التعليم .
وظلت معاناة الطلاب مستمرة على أمل يتجدد من وزير التعليم لمراجعة هذا القرار الذي ينسف احلام الشباب الطموح ويزيد من صعوبة اكمال المسيرة التي بدؤها ليكونوا نواة كوادر صحية قادرة على خدمة الوطن والمواطن في المجال الصحي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*