احدث الأخبار

جمعية الثقافة والفنون بجدة تختم ورشة تدريبة عن القصة القصيرة جداً العلاقات العامة والاعلام
منطقة مكة المكرمة
إدارة “تعليم الجوف” تنفيذ المرحلة الختامية للمهرجان الثقافي المدرسي
منطقة الجوف
الميليشيات الحوثية حرمت أكثر من أربعة ونصف مليون طفل من التعليم
أبرز المواد
صحة الجوف: 307 سيدة فحصن مبكراً عن سرطان الثدي
أبرز المواد
المسعودي يباشر عمله رئيس لبلدية الوجه
منطقة تبوك
11 تريليون دولار استثمارات نفطية لمشروعات المنبع والمصب حتى 2040
أبرز المواد
الرفاعي : يفتتح فعاليات التوعية بسرطان الثدي والرضاعه الطبيعيه باملج
أبرز المواد
وفد سعودي رفيع المستوى يزور باكستان في “18” أكتوبر الجاري
أبرز المواد
صحيفة بريطانية: المملكة تتمتع بموقف ممتاز اقتصادياً وسياسياً ضد أي تهديد
أبرز المواد
عودة “مشية البطة”.. طلاب يكشفون تفاصيل تعرضهم للإيذاء والسخرية أثناء عقابهم بـ”المدارس”!
أبرز المواد
“الجهني”: المنطقة تعيش تحت تأثير “ظاهرة النينيو”.. ويكشف تفاصيل الحالة الممطرة وموعد بدايتها!
أبرز المواد
دراسة مشاريع بـ1.51 مليار.. وتنفيذ أخرى بتكلفة 481 مليونًا نجران الأقل في حالات انقطاعات الكهرباء.. وأمير المنطقة: نتطلع لإنهائها
أبرز المواد

متضررو امتياز الكليات الأهلية واقع يصطدم بقرار إيقاف المكافآت

متضررو امتياز الكليات الأهلية واقع يصطدم بقرار إيقاف المكافآت
http://almnatiq.net/?p=615948
المناطق- فلاج الشعيفاني

بددت وزارة التعليم أحلام الأطباء والكوادر الصحية الأخرى بالكليات الأهلية بدءا من العام المالي الماضي 2017 بإيقاف صرف مكافآت امتياز طلبة الكليات الأهلية.

ولايزال القرار الذي أصدره وزير التعليم الدكتور احمد العيسى ساريا ، في حين أن المكافآت تعتبر الملاذ الآمن لعدد كبير من طلاب الكليات وداعم قوي في مواجهة متطلبات التدريب والبحث والتخرج.

وكانت مجموعة من الطلبة قد لجأت إلى الجهات القضائية وصدر في حينه حكم قضائي مبدئي ضد وزارة التعليم بإلغاء قرار ايقاف الصرف لكن منذ ذلك الحين لم تثمر محاولات الطلاب مع وزارة التعليم .

وفي وقت لاحق من العام الماضي قرر الطلاب التوجه لوزير التعليم لمواجهته بالمعاناة فكان الرد صادمآ وغير متوقع “حيث طلب منهم التوجه لديوان المظالم لرفع شكوى صد وزارة التعليم مبررا الدولة ليست ملزمة بهم!

وهو ما اعتبره المغردون ردا غير مسؤول وكان من الأولى احتواء المعاناة وتوضيح الأسباب المنطقية والتعامل مع مطالبهم بمزيد من الانصاف والمراعاة.

ومكافأة الامتياز كانت هي غالب حديث الزملاء الاعلاميين ومناقشتها في اعمدتهم عبر الصحف الورقية  حيث تناولها الاعلامي وائل المالكي في عموده الصحفي عبر جريدة الوطن ” قائلا: مكافأة الامتياز .. مسؤولية من!
ورأى ان سنة الامتياز هي المحك الرئيسي لتطوير المهارات الاكلينيكية لكل الدارسين في المجال الصحي وتساءل لماذا وزارة التعليم توقفت فجأة عن صرف المكافات للطلاب الذين وقعوا ضحية عدم وضوح اجراءات النظام بين وزارتي التعليم والمالية ، ولايمكن القبول بخذلان الشباب الطموح في مرحلة حساسة من حياتهم التدريبية بمثل هذه القرارات المفاجأة.
من جانبه كتب الاعلامي عبدالرحمن السلطان بعنوان : مأساة امتياز الكليات الاهلية ؛ واشار الى ان القرارات واضحة بهذا الخصوص بفتح منح الدراسة في الكليات الاهلية والوزارة ملزمة بدفع مكافات الامتياز وهو ماصدر من وزارة المالية في رد واضح على استفسار ارسلته سابقا وزارة التعليم .
وظلت معاناة الطلاب مستمرة على أمل يتجدد من وزير التعليم لمراجعة هذا القرار الذي ينسف احلام الشباب الطموح ويزيد من صعوبة اكمال المسيرة التي بدؤها ليكونوا نواة كوادر صحية قادرة على خدمة الوطن والمواطن في المجال الصحي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة