الصافي يتفقد جاهزية مركز المراقبة الصحي بمنفذ الرقعي

الصافي يتفقد جاهزية مركز المراقبة الصحي بمنفذ الرقعي
http://almnatiq.net/?p=616465
المناطق - حفرالباطن

تفقد مدير الشؤون الصحية بحفرالباطن ناصر الصافي، مركز المراقبة الصحي بمنفذ الرقعي الحدودي، للوقوف على جاهزية المركز والخدمات المقدمة لحجاج بيت الله الحرام.

وقال الناطق الإعلامي لصحة حفرالباطن ناصر الغرابي: “الصافي” وجه إلى تكثيف الجهود والرقي بالخدمات الصحية المقدمة لضيوف الرحمن، الذين توليهم حكومتنا الرشيدة الرعايةً الخاصة والإهتمام الكبير في كافة الخدمات.

وكشف الغرابي: إلى أنه تم تكليف 39 فرداً من الكوادر الفنية والإدارية مابين أطباء استشاريين ، وممرضين ومراقبين وبائيات ، وكذلك أطباء عموم ، وصيادلة، وعدد من الإداريين من أجل الارتقاء بجميع الخدمات المقدمة للحجاج.

وأشار :إلى أن مركز المراقبة الصحي بمنفذ الرقعي يؤدي دورًا وقائيًّا وعلاجيًّا وإسعافيًّا،إضافة إلى التوعية والتثقيف الصحي للحجاج والعاملين بالمنافذ، ووصولاً إلى تقديم الرعاية الطبية للمرضى وكبار السن من ضيوف الرحمن، كما تم تجهيز سيارات إسعافات لنقل الحالات المرضية إلى المستشفيات، مؤكداً بأن جميع هذه الخدمات تقدم للحجاج على مدار الساعة.

وبين: تعد مراكز المراقبة الصحية في منافذ دخول الحجاج خط دفاع لمنع الأسباب المؤدية لإنتقال الأمراض المعدية، وذلك خلال تطبيق بعض الإجراءات الاحترازية على القادمين للحج وامتعتهم ووسائل النقل، حيث يتم التأكد من تطبيق جميع الاشتراطات الصحية على الحجاج القادمين للمملكة.

واختتم: جميع المراكز الصحية بمحافظة حفرالباطن تقدم تطعيمات الحمى المخية الشوكية ولقاح الإنفلونزا الموسمية لراغبي الحج والعاملين بالقطاعات الحكومية المختلفة المكلفين بالمنافذ والمشاعر المقدسة.مؤكداً بأنها تنفذ خطةً صحيةً متكاملة تم اعدادها مبكراً للارتقاء بأداء العاملين لتحقيق أفضل مستوى من الأداء للخدمات الصحية المقدمة لضيوف الرحمن منذ قدومهم وحتى مغادرتهم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة