احدث الأخبار

وظائف صحية شاغرة في الدفاع المدني
أبرز المواد
زلزال يضرب المنطقة الحدودية بين تركيا وإيران.. ومصرع 7 أشخاص
أبرز المواد
الكويت تحظر دخول السفن القادمة من إيران بسبب كورونا
أبرز المواد
دراسة: النحل الطنان يعرف الأشياء باللمس
أبرز المواد
70 كشافاً في وادي الدواسر يواجهون التصحر
منطقة الرياض
شرطة الرياض : القبض على وافد متهم بالمتاجرة بشرائح اتصال مزورة
أبرز المواد
تعليم الباحة يقيم ملتقى التحول الرقمي ويكرم المدارس المميزة في تفعيل بوابة المستقبل
منطقة الباحة
قطر تفشل في إيقاف بث برنامج يفضح تمويل نظام الحمدين للإرهاب في أوروبا
أبرز المواد
مسؤول يمني : حملة اعتقالات حوثية جديدة بالتزامن مع محادثات الأردن بشأن الأسرى
أبرز المواد
التحالف : اعتراض وتدمير زورق مفخخ مسيّر عن بٌعد أطلقته المليشيا الحوثية الإرهابية التابعة لإيران من محافظة الحديدة
أبرز المواد
التحضير لانطلاق ملتقى الصفوف الأولية بدومة الجندل
منطقة الجوف
باكستان تعلن حالة الطوارئ في المناطق المتاخمة لإيران بسبب فيروس كورونا
أبرز المواد

نائب أمير عسير يرعى اللقاء الصحي لمناقشة استراتيجيات مقدمي الخدمات الصحية الخاصة ودورهم في دعم الحد الجنوبي

نائب أمير عسير يرعى اللقاء الصحي لمناقشة استراتيجيات مقدمي الخدمات الصحية الخاصة ودورهم في دعم الحد الجنوبي
http://almnatiq.net/?p=616684
المناطق _ عسير

أكد صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز ، نائب أمير منطقة عسير ، على ضرورة التزام جميع مستشفيات القطاع الخاص في المنطقة بجميع معايير التشغيل الآمن ، ووجه سموه المديرية العامة للشؤون الصحية بعقد ورشة عمل لذلك والمتابعة وفقاً للجدول الزمني الذي وجه به سموه بالتنسيق مع معالي وزير الصحة ؛ بهدف تقديم خدمة صحية تتناسب مع أعلى معايير الجودة المعتمدة  ؛ جاء ذلك خلال حضورسموه للقاء الذي نظمته صحة عسير ممثلة في إدارة تنمية الاستثمار الصحي الخاص ؛ لمناقشة استراتيجيات مقدمي الخدمة الصحية الخاصة ودورهم في دعم الحد الجنوبي .

وشدد سموه على البطولات المشرفة التي يسطرها الرجال الأشاوس على الحد الجنوبي للمملكة العربية السعودية ، وضرورة أن تبادر المؤسسات الصحية الخاصة برفع مستوى دعمها للمستشفيات الحدودية ، وتقديم العروض المناسبة لذوي المرابطين على الحد الجنوبي .

 ووجه سموه ملاك المستشفيات الخاصة التي يجري إنشاؤها في منطقة عسير ، بضرورة الالتزام بالملائمة المالية التي تضمن أن يكون تشغيل تلك المستشفيات في وقتها المجدول ، والرفع بتقرير شهري عن نسب الإنجاز في تلك المشاريع ، وأن لا يتم افتتاح تلك المستشفيات إلا بعد اكمال جميع المتطلبات اللازمة للتشغيل بنسبة 100% ، منوهاً أن شراء الخدمة فيما بعد من تلك المستشفيات سيكون مرتبطاً بمدى التزام الملاك بالجداول الزمنية المحددة لإنجازهم هذه المشاريع , كما وجه بالاستماع إلى كل العوائق التي  تواجه مقدمي الخدمات ليتم تذليلها .

 

بدروه قدم سعادة مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة عسير الدكتور محمد بن علي الهبدان شكره وتقديره لسمو نائب أمير منطقة عسير على توجيهاته السديدة التي وجهها خلال اللقاء ، مما سوف يسهم في تحسين مستوى الخدمة الصحية المقدمة للمجتمع .

وقال الهبدان بأن القطاع الخاص يعتبر شريكاً هاماً وفعالاً في تحقيق الطموحات الوطنية ، خاصةً فيما يتعلق بالجانب الصحي ، مشيراً إلى أن عدد الأسرة في القطاع الخاص بمنطقة عسير يتوقع أن يصل إلى 2295 سريراً خلال الخمس سنوات القادمة بإذن الله .

من جانبه أشار مدير إدارة الاستثمار الصحي الخاص بصحة عسير الصيدلي ناشي الزهراني إلى حرص وزارة الصحة على تطوير الأنظمة واللوائح وتسهيل إجراءات الاستثمار الصحي ‘ مع استهداف تجويد الخدمة والرعاية الصحية  لتحقيق رضى المستفيدين .

في ختام اللقاء تجول سمو نائب أمير منطقة عسير على معرض المؤسسات الصحية قيد الإنشاء ، وأطلقت عدة مبادرة صحية لدعم الحد الجنوبي من خلال عدد من المستشفيات الخاصة بمنطقة عسير .

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة