احدث الأخبار

دراسة تحدد أفضل نوع ملابس للنوم
أبرز المواد
جناح “الداخلية” يستقطب الزوار خلال أسبوع جيتكس للتقنية 2018
منطقة الرياض
تراجع أسعار النفط في ظل التوقعات بارتفاع المخزونات الأمريكية
أبرز المواد
خادم الحرمين يصدر أمره بتعيين 71 قاضيا بوزارة العدل
أبرز المواد
جيس العدل البلوشي يعلن عن أسر أكثر من 15 عنصرا من الحرس الثوري في بلوشستان
أبرز المواد
خادم الحرمين يلتقي وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو في ⁧‫الرياض‬⁩
أبرز المواد
صحة القصيم تستعرض برامج مركز التأهيل النفسي مع إدارة مكافحة المخدرات
منطقة القصيم
أول تعليق لـ”بن دغر” على قرار إعفائه من رئاسة الحكومة اليمنية وإحالته للتحقيق!
أبرز المواد
مفتشات العمل ضبطن مخالفات في مولات الرياض
أبرز المواد
معالي مدير جامعة الباحة يستقبل مدير ومنسوبي جمعيّة الثّقافة والفنون بالمنطقة
منطقة الباحة
تفاصيل: 450 وظيفة لخريجي التدريب التقني
أبرز المواد
الأرصاد: أمطار رعدية على الباحة.. والدفاع المدني: لا تجازفوا بالنزول
أبرز المواد

كأس العالم للإعاقة الذهنية : الأخضر يتأهل إلى الدور الثاني بفوزه على اليابان

كأس العالم للإعاقة الذهنية : الأخضر يتأهل إلى الدور الثاني بفوزه على اليابان
http://almnatiq.net/?p=616816
المناطق - واس

تأهل المنتخب السعودي لكرة القدم لذوي الاحتياجات الخاصة إلى الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم للإعاقة الذهنية لكرة القدم بفوزه على المنتخب الياباني بهدف دون مقابل اليوم على ملعب سانيرأودزفالين بمدينة شيل السويدية ، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثانية للبطولة .
وسجل هدف الفوز عبدالله الدوسري عند الدقيقة 75 , ليقود الأخضر إلى الدور الثاني بعد تصدره المجموعة برصيد 6 نقاط بفارق الأهداف عن المنتخب البولندي الذي كسب روسيا 4-2 .
وسيطر المنتخب السعودي على أغلب مجريات الشوط الأول وسط تراجع من المنتخب الياباني الذي تألق حارسه ووقف سداً منيعاً أمام الفرص التي سنحت للاعبي الأخضر ، وفِي الشوط الثاني أجرى الخالد عدة تغيرات بإدخال عمر كسار ونمر غزواني ويحي غروي بدلاً عن بداح الدوسري و يوسف الرشيدي ووليد شراحيلي، ليواصل الحارس الياباني تألقه وتصدى لتسديدة عمر كسار القوية في الدقيقة 60 ، ثم تصدى لكرة أخرى من أحمد بوهلال أبعدها إلى ضربة ركنية، وفِي الدقيقة 75 جاء هدف المنتخب السعودي عن طريق عبدالله الدوسري الذي استغل عرضية نمر غزواني وحولها برأسه على يسار الحارس الياباني .
من جهته أكد مدرب المنتخب السعودي الدكتور عبدالعزيز الخالد أن المباراة كانت صعبة أمام ند قوي، وقال : “الأخضر استحق الفوز بعد أن فرض سيطرته طوال المباراة لكن الحظ عاندنا كثيراً في عدد من الفرص السانحة للتسجيل وكان الحارس الياباني في يومه لكن خبرة لاعبينا ظهرت واستطعنا تحقيق الفوز وحققنا ثلاث نقاط مهمة أسهمت في مواصلة صدارتنا للمجموعة وضمان التأهل لدور الثاني في كأس العالم”.
من جانبه أوضح رئيس البعثة المدير التنفيذي للجنة البارالمبية السعودية رافد القضيب أن الفوز كان مستحقاً وقال : “الحمد لله حققنا فوزاً مهماً وصعباً على المنتخب الياباني القوي لكن لاعبي المنتخب السعودي كانوا على قدر المسؤولية وحققوا الأهم بالفوز رغم عدم التوفيق والأخطاء التحكيمية التي حرمتنا من ركلتي جزاء صحيحة”.
وأهدى القضيب الفوز الغالي لمعالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة الأستاذ تركي آل الشيخ، ولصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة ولرئيس اللجنة البارالمبية السعودية أحمد المقيرن وللجماهير السعودية.
من جهته عبر قائد المنتخب السعودي لكرة القدم عبدالله الدوسري عن سعادته بهذا الفوز المستحق والصعب على منتخب اليابان وقال : “الحمد لله حققنا الأهم وهو الفوز والتأهل للدور الثاني بعد صدراتنا للمجموعة والحظ عاندنا طوال المباراة لكن استطعنا خطف هدف الفوز الغالي والتأهل للدور الثاني وأشكر زملائي اللاعبين الذين بذلوا جهداً كبيراً لتحقيق الفوز الذي نقدّمه هدية للجماهير السعودية الغالية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة