احدث الأخبار

فريق من وزارة الصحة يتفقد المشاريع المنفذة بجازان

فريق من وزارة الصحة يتفقد المشاريع المنفذة بجازان
http://almnatiq.net/?p=617066
جازان - فضة آل عطيف

تفقّد فريق هندسي من الوكالة المساعدة للمشاريع والشؤون الهندسية بوزارة الصحة، بقيادة الوكيل المساعد للوزارة المهندس نايف السعيّد، يوم أمس المشاريع الصحية القائمة بمنطقة جازان، واجتمع الفريق الهندسي مع مقاول مشروع إعادة تأهيل مستشفى جازان العام واطلع على نسب ومراحل الانجاز والتحديات التي تواجه المشروع والتي تسببت في بعض التأخير في الانجاز.

وأوضح المهندس السعيّد أن معالي وزير الصحة وقيادات الوزارة يولون اهتماماً كبيراً بالمشاريع الصحية بالمنطقة وأن الوزارة حريصة على إنهاء المشاريع بأعلى مواصفات الأمن والسلامة والجودة، وأوضح أن مرحلة تنفيذ المشروع واجهت العديد من التحديات والمعوقات التي كانت سبب رئيس في تأخر تنفيذه، والتي ولله الحمد تم معالجتها وتفاديها، ويعتبر المشروع الآن في مراحل متقدمة من مرحلة الانشاء، وعند نهاية الأعمال سيتم تجهيزه وفق أعلى المواصفات.

وشملت الجولة التفقدية زيارة مستشفى العارضة العام الجديد والذي وصل إلى مراحل متقدمة في الانجاز وسيتم البدء في توريد التجهيزات الطبية والغير طبية خلال الأشهر القادمة؜.

كما شملت الزيارة مستشفى الولادة والأطفال والذي مرّ بمراحل عديدة من التحديات وضعف في معدلات الانجاز، وقد قامت الوزارة بدعم المقاول بكافة الإمكانيات الممكنة للانطلاق بالمشروع خلال الفترة الماضية إيماناً منها بأهميته للمنطقة، وكانت الفترة الماضية تقييم لأداء المقاول الذي قدم عدة ضمانات لتحسين أداءه، وحيث كان آخر تقييم للمقاول أقل من المخطط عليه لاكمال المشروع فسيتم اتخاذ الاجراءات النظامية مع المقاول، آخذين بالاعتبار حاجة المنطقة الماسة للمشروع.

كما قام الفريق بزيارة لمشروع مستشفى جازان التخصصي والذي يعتبر من أهم المشاريع في المنطقة والذي سيخدم المنطقة بشكل كامل.
حيث أنه من المتوقع أن ينتهي المشروع نهاية العام ٢٠١٩ وهو يسير حسب المخطط له.

وأكد المهندس السعيّد على اهتمام الوزارة ومتابعتها اللحظية للمشاريع الصحية بالمنطقة وتسخير كافة الامكانات للتسريع بإنجاز المشاريع لخدمة أهالي منطقة جازان.

يذكر أن وكيل الوزارة المساعد للشؤون الهندسية و مدير عام الشؤون الصحية الدكتور عبدالله نجمي قد تشرفوا بلقاء سمو أمير منطقة جازان بالنيابة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود وناقشوا مع سموه كافة التفاصيل المتعلقة بالخدمات الصحية بالمنطقة الحالية والمستقبلية والتي تتطلع الوزارة لاستكمالها، حيث كان لتوجيهات سموه الكريم الدعم الكبير لتذليل العديد من التحديات التي تواجهها مشاريع الوزارة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*