خالد بن سلمان: إيران أمرت الحوثي بضرب ناقلات النفط السعودية

http://almnatiq.net/?p=617411
المناطق - الرياض

قال الأمير خالد بن سلمان، سفير المملكة لدى الولايات المتحدة، إن أحد قادة الحرس الثوري الإيراني، ويدعى اللواء ناصر شعباني، اعترف بكل وقاحة أن النظام الإيراني أمر أتباعه الحوثيين بضرب ناقلات النفط السعودية في البحر الأحمر.

وأضاف الأمير خالد بن سلمان في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر”: “أن الحوثيين وحزب الله هم عمق إيران الاستراتيجي وأتباعهم، لافتاً إلى أنه “بالطبع النظام الإيراني حذف الخبر من وكالة أنبائهم”.ونشر خالد بن سلمان صورة لموقع “اعتماد” الإيراني الذي نشر الخبر.

وتابع “بعد أن اتضح أكثر من مرة أن الحوثيين ليسوا سوى أتباع بيد النظام الإيراني يوجههم كيفما يشاء؛ هل يقبل الشعب اليمني الأبّي الحرّ، أصل العرب، أن يكون لعبة بيد الولي الفقيه ومشروعه؟ ولماذا يموت العرب من أجل ذلك؟ اليمنيون الذين نعرفهم لا يرضون أن يكون اليمن جزءاً من إيران بل عربيا مستقلاً”.

وفي تصريح نشرته وكالة “فارس” الإيرانية، نقلاً عن قائد عمليات مقر “ثار الله” التابع للحرس الثوري، ناصر شعباني، يوم الثلاثاء، جاء فيه: “طلبنا من اليمنيين أن يهاجموا ناقلتي النفط السعوديتين، ففعلوا ذلك”.

وبعد دقائق من نشر هذا الخبر، حذفت وكالة “فارس” هذا التصريح الذي يعتبر اعترافاً إيرانياً صريحاً بدعم ميليشيات الحوثي، من صفحاتها.

وكان تحالف دعم الشرعية في اليمن، أعلن يوم الأربعاء 25 يوليو عن إحباط هجوم حوثي استهدف ناقلتي نفط سعوديتين في مضيق باب المندب قبالة السواحل الغربية لليمن.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*