احدث الأخبار

“الخارجية”: توجيهات وقرارات خادم الحرمين على إثر الحدث المؤسف والأليم الذي أودى بحياة المواطن خاشقجي تأتي استمراراً لنهج الدولة في ترسيخ أسس العدل
أبرز المواد
أمر ملكي بإنهاء خدمات عدد من الضباط بالاستخبارات العامة
أبرز المواد
خادم الحرمين الشريفين يوجه بتشكيل لجنة وزارية برئاسة ولي العهد لإعادة هيكلة رئاسة الاستخبارات العامة وتحديث نظامها ولوائحها وتحديد صلاحياتها بشكل دقيق
أبرز المواد
مصدر مسؤول : المملكة اتخذت الإجراءات اللازمة لاستجلاء الحقيقة في موضوع المواطن خاشقجي وتؤكد محاسبة ءالمتورطين وتقديمهم للعدالة
أبرز المواد
أوامر ملكية: إعفاء المستشار بالديوان الملكي سعود القحطاني ونائب رئيس الاستخبارات أحمد عسيري
أبرز المواد
النائب العام : التحقيقات الأولية في موضوع المواطن خاشقجي أظهرت وفاته والتحقيقات مستمرة مع الموقوفين على ذمة القضية البالغ عددهم 18 سعوديا
أبرز المواد
عقوبة على باريس سان جرمان بعد تحقيقات التلاعب
أبرز المواد
الأمم المتحدة تعرب عن قلقها جرّاء إعصار لبان في اليمن
أبرز المواد
الحديدة .. عملية تمشيط واسعة للجيش اليمني والعثور على أسلحة مخبأة للانقلابيين
أبرز المواد
الباحة ترتوي مطراً …والنقل تباشر تساقط الأحجار وانقطاع الطرق الترابية
منطقة الباحة
فيتامينات “تطيل العمر” .. علماء ينشرون القائمة الكاملة
أبرز المواد
علماء يمنيون: المؤامرات على المملكة تستهدف مكانتها ودورها في المنطقة والعالم
أبرز المواد
عاجل

أوامر ملكية: إعفاء المستشار بالديوان الملكي سعود القحطاني ونائب رئيس الاستخبارات أحمد عسيري

خالد بن سلمان: إيران أمرت الحوثي بضرب ناقلات النفط السعودية

http://almnatiq.net/?p=617411
المناطق - الرياض

قال الأمير خالد بن سلمان، سفير المملكة لدى الولايات المتحدة، إن أحد قادة الحرس الثوري الإيراني، ويدعى اللواء ناصر شعباني، اعترف بكل وقاحة أن النظام الإيراني أمر أتباعه الحوثيين بضرب ناقلات النفط السعودية في البحر الأحمر.

وأضاف الأمير خالد بن سلمان في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر”: “أن الحوثيين وحزب الله هم عمق إيران الاستراتيجي وأتباعهم، لافتاً إلى أنه “بالطبع النظام الإيراني حذف الخبر من وكالة أنبائهم”.ونشر خالد بن سلمان صورة لموقع “اعتماد” الإيراني الذي نشر الخبر.

وتابع “بعد أن اتضح أكثر من مرة أن الحوثيين ليسوا سوى أتباع بيد النظام الإيراني يوجههم كيفما يشاء؛ هل يقبل الشعب اليمني الأبّي الحرّ، أصل العرب، أن يكون لعبة بيد الولي الفقيه ومشروعه؟ ولماذا يموت العرب من أجل ذلك؟ اليمنيون الذين نعرفهم لا يرضون أن يكون اليمن جزءاً من إيران بل عربيا مستقلاً”.

وفي تصريح نشرته وكالة “فارس” الإيرانية، نقلاً عن قائد عمليات مقر “ثار الله” التابع للحرس الثوري، ناصر شعباني، يوم الثلاثاء، جاء فيه: “طلبنا من اليمنيين أن يهاجموا ناقلتي النفط السعوديتين، ففعلوا ذلك”.

وبعد دقائق من نشر هذا الخبر، حذفت وكالة “فارس” هذا التصريح الذي يعتبر اعترافاً إيرانياً صريحاً بدعم ميليشيات الحوثي، من صفحاتها.

وكان تحالف دعم الشرعية في اليمن، أعلن يوم الأربعاء 25 يوليو عن إحباط هجوم حوثي استهدف ناقلتي نفط سعوديتين في مضيق باب المندب قبالة السواحل الغربية لليمن.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة