احدث الأخبار

أمانة عسير تنهي استعداداتها لعيد الأضحى المبارك و ترفع جاهزية المسلخ النموذجي بأبها

أمانة عسير تنهي استعداداتها لعيد الأضحى المبارك و ترفع جاهزية المسلخ النموذجي بأبها
http://almnatiq.net/?p=619184
المناطق - عسير

عززت أمانة منطقة عسير المسلخ النموذجي العام بمدينة أبها بعمالة متخصصة وكوادر صحية و إشرافية و رقابية و طبية ضمن استعداداتها لعيد الأضحى المبارك.

وتأتي هذه الجهود ضمن خطة الأمانة الموسمية لحج هذا العام التي يشرف عليها أمين منطقة عسير د . وليد الحميدي لدعم الخدمات المقدمة للأهالي.

وأوضحت الأمانة أن الخطة الرقابية المكثفة ستركز على منع ذبح المواشي خارج إطار المسالخ المسموح لها بذلك ، و متابعة أسواق اللحوم في أنحاء المدينة والضواحي ، والتأكد من توفر الاشتراطات الصحية ، وعدم مخالفة شروط النظافة ، وحصول العاملين على شهادات صحية تخولهم للعمل في محلات بيع اللحوم.

وبين م.عبدالكريم أبو خرشه المكلف بأعمال الأمانة انه تم اكتمال كافة الاستعدادات لعمل المسلخ النموذجي بسوق المواشي بأبها خلال أيام عيد الأضحى المبارك، حيث شملت الاستعدادات تكثيف الرقابة على المسلخ ، ويأتي من ضمن عمل اللجان المكلفة لهذا الغرض من خلال الإشراف اليومي الإداري والفني للتأكد من جاهزيتها وتقديم أفضل الخدمات لمرتادي المسلخ بما يكفل سلامة اللحوم وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

و تضمنت خطة الأمانة لذبح الأضاحي بمسلخ الامانة بأبها هذا العام بدعمه بـ 7 أطباء بيطريين و 40 جزار 70 مراقبا و عاملا ، اضافة الى تخصيص و تخطيط مواقف خاصة للمركبات مرتادي سوق المواشي بأبها بطاقة استيعابية بلغت 500 مركبة.

فيما تم رفع الطاقة الاستيعابية للمسلخ خلال أيام أول عيد الاضحى المبارك الى استقبال أكثر من 1200 رأس من خلال زيادة عدد الحظائر التي بلغت 5 بسعة 500 رأس ، حيث خصص عدد 3 حظائر للأغنام و حظيرتين للجمال و الأبقار.

بجانب ذلك فسيبدأ الحجز المبكر للاستقبال الاضاحي بمسلخ أبها النموذجي بسوق المواشي منذ بداية فجر اليوم التاسع من شهر ذي الحجة.

وطالب أبو خرشه من الجميع التعاون مع الأمانة لكي تتحقق الأهداف والغايات المرجوة و تمنت الاستفادة من تلك الإمكانيات التي تم إعدادها بهدف تقديم الخدمات المطلوبة للأهالي و زوار منطقة عسير خلال عيد الاضحى لهذا العام.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة