أبرز الموادفيديو المناطقمحلياتمنطقة مكة المكرمة

في ردّ له على صحفي عراقي.. خالد الفيصل يحدد ما تريده المملكة من حجاج بيت الله الحرام

استعرض سمو الأمير خالد الفيصل أبرز الجهود المبذولة خلال حج هذا العام ،مبيناً أن عدد القوى العاملة التي قدمت الخدمة لحجاج بيت الله الحرام من عسكريين ومدنيين بلغ أكثر من 250 ألف فرد .

وفي الكلمة التي ألقاها في بداية المؤتمر الصحفي الختامي لحج 1439هـ الذي عقده اليوم بمقر الإمارة بمنى ، أكد الفيصل أن المملكة لا تألو جهداً في خدمة ضيوف الرحمن.

ووجه الصحفي العراقي صباح الخزاعي سؤالاً للأمير خالد الفيصل، حول الدور الذي يجب أن يقوم به الإعلام للتعبير عن شكره لما تقوم به المملكة لخدمة ضيوف الرحمن، فرد الفيصل مقاطعاً إياه قائلاً: نحن لا نطلب منكم ولا من غيركم شيئاً، نطلب منكم شيئاً واحداً فقط هو أن تسمحوا لنا بخدمتكم.

وعن مدى رضا سموه عن التغطية الإعلامية لموسم الحج لهذا لعام وخطوة استضافة الاعلام الجديد ، أكد سموه أن الاعلام كان له دور كبير جد في كل ما حدث وكل ما يحدث وكل ما سوف يحدث مستقبلاً وهم عنصر أساس في تطوير خدمات الحج ، والصورة الإيجابية التي يرى الإنسان فيها نفسه ، وقال ” أنتم من ترون الموضوع وترون الخلل وتنقدونه وتنتقدونه وتساعدونا على تطوير العمل ، ونرجو منكم أن تنبهونا على أخطائنا وأن تساعدونا على أن نكون أفضل ونشكركم عليه ” .

وتساءل فريق إعلامي أمريكي أتى لتوثيق موسم الحج لهذا العام، عن مدى تناغم آلية إدارة شؤون الحج التي تباشرها أكثر من 41 جهة حكومية في المملكة، حيث أجاب سموه قائلا ” التنسيق الذي وصل إلى حد التناغم في حج هذا العام وحج العام الماضي لم يسبق له مثيل ، وهذا يعود بفضل الله ثم بفضل توجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين – رعاهما الله – ، وهناك لجنة عليا للحج برئاسة سمو وزير الداخلية يجتمع فيها كل الوزراء المعنيين ،إلى جانب لجنة مركزية تنفيذية لقرارات اللجنة العليا برئاسة أمير منطقة مكة المكرمة يشترك فيها كل ممثلي الوزارات الخدمية في الحج بالاضافة إلى هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة وهيئات أخرى معنية بالحج وجهات ،وعبر ورش عمل ومؤتمرات تعقد لتطوير الخدمات ومشروع العمل في الحج كل عام .
وأضاف سموه يقول :” نحن نبدأ بعد موسم الحج في كل عام لبحث وتطوير ومناقشة الملاحظات ومراجعة تقارير التقييم ،ثم نبدأ في التحضير لموسم الحج القادم، ويستمر العمل طوال العام ،وأعتقد أن هذا السبب هو ما أوصلنا لهذا التناغم .

زر الذهاب إلى الأعلى