احدث الأخبار

تحت رعاية نائب أمير ⁧‫الرياض‬⁩ .. تقام غداً فعاليات اليوم العالمي لـ ⁧‫الدفاع المدني‬⁩ بالمنطقة بعنوان “⁧‫السلامة أولًا‬⁩”
منطقة الرياض
نائب أمير منطقة جازان يرعى فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني غدا الأحد
منطقة جازان
الإمارات تعلق الدراسة بحضانات الأطفال بدءا من الأحد بسبب كورونا
أبرز المواد
قطر: اكتشاف أول إصابة بفيروس كورونا الجديد لقطري عائد من إيران
أبرز المواد
الصحة الكويتية : لم نسجل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا في الـ 24 ساعة الماضية
أبرز المواد
لجنة التنمية الإجتماعية الأهلية بمحافظة الخرمة يطلق برنامج احتواء للموهوبات
منطقة مكة المكرمة
إنطلاق ورشة “كيف تسوق لنفسك “في حاضنة “نكون” بحضور أكثر من ٥٠ متدرباً
منطقة عسير
الجيش الليبي يسقط 6 طائرات تركية مسيّرة في طرابلس
أبرز المواد
باكستان: المملكة راعت مصالح ضيوف الرحمن وفق مقتضيات الشريعة
أبرز المواد
أستراليا تمنع القادمين من إيران من دخول أراضيها بسبب كورونا
أبرز المواد
المحاكم وكتابات العدل تنفذ 160 ألف عملية خلال أسبوع
أبرز المواد
“قرية علقان” من أبرز الوجهات السياحية بتبوك
أبرز المواد
عاجل

سفارة خادم الحرمين في بيروت للسعوديين: أجّلوا خُطط سفركم إلى لبنان

وزير الحرس الوطني يفتتح مقر معسكرات وحدات لواء الأمن الخاص الأول

وزير الحرس الوطني يفتتح مقر معسكرات وحدات لواء الأمن الخاص الأول
http://almnatiq.net/?p=63142
المناطق - سعيد العجل

أشار الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني، إلى قدرات القوات العسكرية السعودية وما وصلت إليه من تطور و تقدم بفضل ما تحظى به من دعم مستمر من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، مشيراً إلى أن الحرس الوطني مستمر في دعم وتطوير قواته العسكرية للقيام بواجباتها في حماية وطننا وأمننا.

وعبر سموه خلال افتتاح مشروع مباني ومعسكرات وحدات لواء الأمن الخاص الأول بالرياض صباح اليوم الأربعاء (24/7/1436هـ) عن سعادته بهذه المنشآت الجديدة والتي ستعزز دور الحرس الوطني في تنفيذ مهامه الأمنية.

وكان في استقباله عند وصوله مقر قيادة اللواء يرافقه الأمير سعد بن متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز، نائب وزير الحرس الوطني عبدالمحسن بن عبدالعزيز التويجري ورئيس الجهاز العسكري بالحرس الوطني الفريق محمد بن خالد الناهض وقائد لواء الأمن الخاص الأول اللواء الركن سعيّد بن منير الروقي ، حيث عُزف السلام الملكي ، ثم أزاح سموه الستار عن اللوحة التذكارية للمشروع.

واستمع سموه من وكيل الحرس الوطني للشؤون الفنية المهندس عبدالعزيز بن إبراهيم الجراح إلى شرح عن مكونات المشروع والذي يحتوي على معسكر قيادة اللواء ومعسكر كتيبة مكافحة الشغب الأولى ومعسكر كتيبة الأمن الخاص الأولى ويضم المشروع مباني القيادة والسيطرة ومبانى لقيادة السرايا والنادي وسكن للضباط ومهاجع للأفراد وميادين التدريب المجهزة وملاعب رياضية وصالات طعام ومساجد والعديد من الخدمات المساندة في المشروع .

بعد ذلك قام الأمير متعب بن عبدالله بجولة على مواقع المشروع حيث شاهد ما يضمه المشروع من مكونات وتجهيزات تواكب اخر المستجدات في مجال تصميم المعسكرات ، كما شاهد استعراضاً لأفراد لواء الأمن الخاص في ميادين التدريب تُبرز المهارات العالية لمنسوبيه.

بعد ذلك شرف الحفل الخطابي الذي أقيم بهذه المناسبة ، الذي بُدء الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ثم ألقى قائد لواء الأمن الخاص الأول اللواء ركن سعيّد بن منير الروقي كلمة رحب فيها بالامير متعب بن عبدالله معبراً عن سعادته بتشريف حفل افتتاح مشروع لواء الأمن الخاص الأول والذي يُعد مفخرة للحرس الوطني بما يحتويه من مكونات متكاملة التجهيزات و الذي كان لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز يرحمة الله الفضل بعد الله فيما وصل اليه الحرس الوطني من تطور و تقدم.

 و أعرب اللواء الروقي عن بالغ الشكر و التقدير لقيادتنا الرشيدة لما تجدة قواتنا العسكرية من دعم حققت بعون الله النجاحات و أسهمت في حماية وطننا و أمنه و أستقراره.

بعد ذلك ألقيت قصيدة نبطية ، ثم استأذن قائد طابور العرض العسكري لبدء العرض والذي أظهر الاحترافية التي يتمتع بها منسوبو لواء الأمن الخاص الأول ورجال المهام والقوات الخاصة للقيام بمهام مكافحة الإرهاب والاقتحام وحماية الشخصيات ، كما تم استعراض العربات الحديثة لمكافحة الشغب والتي تشمل عربات القيادة الحديثة المجهزة وناقلات الجنود وعربات الاقتحام التي تتميز بإمكانيات القيام بالعمليات الامنية والمجهزة بالأسلحة المتقدمة والصواريخ المضادة للدروع ، كما تضمن العرض العسكري استعراض عربات متقدمة للكشف عن المتفجرات و التعامل معها.

بعد ذلك شاهد وزير الحرس الوطني تطبيقاً لبعض الفرضيات التي قامت بها كتيبة مكافحة الشغب الأولى واشتملت على عمليات مكافحة الإرهاب وتخليص الرهائن وفرضية أمن وحماية الشخصيات.

ثم كرم ضباط لواء الأمن الخاص الأول المتميزين ، وسلم قائد لواء الأمن الخاص الأول هدية تذكارية للأمير متعب بن عبدالله بهذه المناسبة، و التقطت الصور التذكارية لسموه مع منسوبي اللواء.

حضر الحفل الأمير خالد بن عبدالعزيز بن عياف آل مقرن وكيل الحرس الوطني لشؤون الأفواج والمستشار بمكتب سمو وزير الحرس الوطني الفريق فيصل بن عبدالعزيز بن لبده ورؤساء الهيئات وأمراء الأفواج وقادة الألوية والوحدات وعدد من كبار المسئولين بالحرس الوطني من مدنيين وعسكريين.

unnamed (27) unnamed (26) unnamed (25) unnamed (24)

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    سما العتيبي

    اللهم أحفظ سيدي صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز وطول بعمره ووفقه لكل خير ويارب تسعده دنيا وأخره يااااارب …،