78 ألف تأشيرة دخول إلى أمريكا لسعوديين خلال عام

78 ألف تأشيرة دخول إلى أمريكا لسعوديين خلال عام
http://almnatiq.net/?p=633096
المناطق - الرياض

قال كارل ريش؛ مساعد وزير الخارجية الأمريكية للشؤون القنصلية، إنه تم إصدار 77910 تأشيرات لسعوديين من السفارات الأمريكية كافة على مستوى العالم خلال عام في الفترة من مطلع تشرين الأول (أكتوبر) 2016 حتى 30 أيلول (سبتمبر) عام 2017، مشيرا إلى أنها تأشيرات لطلاب وعمل مؤقت وأنواع أخرى باستثناء السياحية.

وأضاف ريش، أن تأشيرات الدخول التي صدرت من جميع السفارات والقنصليات الأمريكية على مستوى السعودية في الرياض وجدة والظهران بلغت 160933 تأشيرة لجميع الجنسيات، لافتا إلى أن 70 في المائة من هذه التأشيرات الصادرة داخل المملكة تعود إلى سعوديين.

وأوضح وفقا لـ”الاقتصادية” خلال جلسة نقاش عقدت في مقر السفارة الأمريكية في الرياض أمس، أنه يتم تسهيل إجراءات الحصول على التأشيرات وفق المعايير المعروفة للقانون الأمريكي.

ويزور ريش السعودية في زيارة رسمية للاجتماع مع نظرائه من أجل مناقشة مجموعة من القضايا القنصلية ومراجعة أيضا العمليات في السفارات والقنصليات الأمريكية في كل من الرياض ودبي وأبوظبي وعمان.

وفيما يتعلق بوقت إصدار التأشيرة، بين أنه في بعض الأحيان يتم الحصول عليها خلال ثلاثة أو أربعة أيام على الأقل، موضحا أنه يتم إصدار جميع أنواع التأشيرات سواء كانت سياحية أو لرجال أعمال الذين لديهم نموذج (B1)، لتسهيل إجراءات حصولهم على التأشيرة، فضلا عن الزيارات العائلية أو من أجل الدراسة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة