احدث الأخبار

نائب أمير الرياض : العدل والمساواة .. أساس قائم ومنهج راسخ لهذه البلاد المباركة
منطقة الرياض
برواتب تنافسية.. وظائف إدارية وهندسية في شركة صدارة للكيميائيات
أبرز المواد
“الإسكان”: ضخ كافة إيرادات رسوم “الأراضي البيضاء” في مشاريع الوزارة
أبرز المواد
خماسية مذهلة لمانشستر سيتي
أبرز المواد
علماء يكتشفون “الطريقة الصحية” لطهي الأرز
أبرز المواد
نائب أمير القصيم : الأوامر الملكية والقرارات الحازمة تؤكد نهج المملكة القويم في معاقبة المتجاوزين والمخطئين بكل شفافية ووضوح
منطقة القصيم
تحفيظ القرآن بصوير تعلن بدء البناء بدار خديجة بهديب
منطقة الجوف
هواوي تكشف سعر “هاتفها الخارق” في المنطقة العربية
أبرز المواد
موريتانيا تثمن قرارات خادم الحرمين إثر وفاة خاشقجي
أبرز المواد
مصر تكشف عن سلاح بحري جديد
أبرز المواد
السيول تجتاح الدوحة.. فيديوهات لغرق السيارات والمنازل وملاعب كأس العالم الجديدة
أبرز المواد
برقم قياسي جديد.. صلاح يعود لذاكرة التهديف
أبرز المواد

السعودية تستورد ساعات سويسرية بـ 19 مليون دولار في شهر

http://almnatiq.net/?p=634268
المناطق - الرياض

استوردت السعودية خلال آب (أغسطس) الماضي، ساعات سويسرية بـ 18.7 مليون فرنك “المبلغ نفسه بالدولار”، مسجلة انخفاضا قدره 14 في المائة، مقابل 21.7 مليون فرنك في الشهر نفسه من العام الماضي، كما سجلت تراجعا بنحو 36.2 في المائة، مقارنة بـ 29.3 مليون فرنك في 2016.

ووفقا لـ”الاقتصادية”، احتلت السعودية المركز الـ 13 بين أكبر المستوردين الـ 30 للساعات السويسرية في العالم، بينما جاءت الإمارات في المركز الـ 11، والكويت في الترتيب 21، وعُمان 23.

وعند جمع واردات الدول الخليجية الخمس معا، بخلاف البحرين التي لم تظهر في القائمة، فإن الدول الخليجية ستحتل المركز الرابع بين أكبر المستوردين بين دول العالم، بعد هونج كونج والولايات المتحدة، والصين، وقبل بريطانيا، واليابان، وسنغافورة وألمانيا وإيطاليا، وكوريا الجنوبية وفرنسا، وإسبانيا، وروسيا، وكندا، وتركيا.

وفي آب (أغسطس) الماضي، ارتفعت صادرات القطاع الثالث من القطاعات الاقتصادية السويسرية التي سبق أن جلبت إلى البلاد نحو 23 مليار دولار سنويا، بنسبة 5.5 في المائة على أساس سنوي لتصل إلى 1.5 مليار فرنك سويسري.

وكان النمو في الشهر الماضي مطابقاً تقريباً لذلك الذي سجلته في تموز (يوليو)، مع ذلك، كان التسارع أقل استدامة من الأشهر السابقة.
وفي الفترة من كانون الثاني (يناير) إلى آب (أغسطس) 2018، حصلت مبيعات “حارسة الوقت” في الخارج على زيادة قدرها 9.5 في المائة “مقارنة بالفترة نفسها من 2017” لتصل إلى 8.13 مليار فرنك، حسبما أعلنه اتحاد صناعة الساعات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة