فيديو.. تعرف على “مركز أداء” وأهميته والخدمات التي يقدمها للمواطنين

فيديو.. تعرف على “مركز أداء” وأهميته والخدمات التي يقدمها للمواطنين
http://almnatiq.net/?p=637969
المناطق - الرياض

نشرت المؤثرة السعودية إيناس الحنطي مقطع فيديو عن المركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة “أداء”، عرفت فيه عن المركز و أهميته و الخدمات التي يقدمها للمواطنين.

 

و أوضحت الحنطي كيفية العمل على تطبيق “أداء” و كيفية الاستفادة من الخدمات التي يقدمها المركز كما في الفيديو :

وعقبت الحنطي أن مركز أداء ليس جهة لتقلي الشكاوي و إنما هي جهة لتجميع البيانات عن أداء الجهات الحكومية مثل الوزارات و مكاتب الرؤية لتحسين خدماتها .

وقد أنشئ مركز” أداء ” بموجب قرار مجلس الوزراء بناءً على توصية مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، ويعد المركز جهة حكومية ذات شخصية اعتبارية مستقلة، ترتبط تنظيمياً برئيس مجلس الوزراء، ويترأس مجلس إدارته صاحب السمو الملكي ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية.
وأوضح المتحدث الرسمي للمركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة ” أداء ” محمد النفيسة أن المركز يعمل على قياس أداء الأجهزة العامة من خلال تطبيق نماذج ومنهجيات وأدوات موحدة لدعم كفايتها وفاعليتها ، كما يصدر تقارير ربع سنوية لصناع القرار، ليعكس مدى تحقيق الأجهزة العامة لأهدافها الاستراتيجية المعتمدة لها، والتحقق من تقدمها بمبادراتها وبرامجها لرؤية المملكة 2030 ، إضافة لدعم تحسين الخدمات الحكومية وتطويرها من خلال جودة الخدمات، وصولاً لرضا المستفيدين، حيث يستند المركز على منهجيات قياس وفق أفضل التجارب والممارسات العالمية، التي ستسهم – بمشيئة الله – في تحقيق الوصول للرؤية الطموحة للمملكة.

وأطلق  ” أداء ” تطبيق “وطني” لقياس رضا المستفيدين عن الخدمات الحكومية المقدمة لهم من الأجهزة العامة، ويعد التطبيق منصة تفاعلية تُمكّن المستخدمين من مواطنين ومقيمين وزائرين للمملكة، من تقييم مراكز الخدمة وخدمات الأجهزة الحكومية المقدمة في كافة مناطق المملكة، حيث يشتمل التطبيق على أكثر من 28 ألف مركز حكومي و80 ألف خدمة معرّفة بالتطبيق وذلك في أكثر من 1150 مدينة وقرية وهجرة في المملكة .

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة