احدث الأخبار

احتجاجات “السترات الصفراء” تهوي بشعبية الرئيس الفرنسي
أبرز المواد
دراسة: طول فترة الرضاعة الطبيعية مرتبط بتراجع خطر الإصابة بأمراض في الكبد
أبرز المواد
عشرات المصابين في انفجار ضخم باليابان
أبرز المواد
8 خصائص “مذهلة” للشاي الأخضر ستجعله مشروبك المفضل
أبرز المواد
ليفربول يسحق الشياطين الحمر ويحتفظ بالصدارة
أبرز المواد
فطور صباحي مميز لآباء دار الرعاية الاجتماعية بالدمام 
المنطقة الشرقية
ساوثهامبتون يهزم آرسنال ويكبده الهزيمة الأولى بعد 22 مباراة
أبرز المواد
مقتل قائد بارز في الحرس الثوري الإيراني بطلقة في الرأس
أبرز المواد
الحكومة اليمنية تدعو إلى إلزام الانقلابيين الحوثيين بتنفيذ اتفاق السويد
أبرز المواد
تعليم الليث.. انطلاقة ناجحة لسير اختبارات الفصل الدراسي الأول
منطقة مكة المكرمة
موجة الاحتجاجات مستمرة في الأحواز… ودعوات للتظاهر غدا الاثنين
أبرز المواد
مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة يحتفي باليوم الوطني البحريني
أبرز المواد

أرامكو السعودية تطلق عددًا من الفرص لنمو قطاع المواد غير المعدنية

أرامكو السعودية تطلق عددًا من الفرص لنمو قطاع المواد غير المعدنية
http://almnatiq.net/?p=638595
المناطق - الظهران

أطلقت أرامكو السعودية ضمن مشاركتها في مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط السابع عشر لتآكل المعادن، الذي تنظمه مملكة البحرين خلال الفترة 20 – 21 محرم 1440هـ الموافق 30 سبتمبر – 1 أكتوبر 2018م، مجموعةً واسعةً من الفرص للتوسّع في نمو أنشطة المواد غير المعدنية، بما يتوافق مع إستراتيجية النمو التي تغطي قطاع النفط والغاز بالإضافة إلى قطاعات السيارات والبناء والتشييد والتغليف وقطاعات الطاقة المتجددة.

ووفقًا لنائب رئيس أرامكو السعودية للخدمات الهندسية، عبدالله البيز، فإن ذلك يأتي تماشيًا مع رؤية السعودية 2030 للانتقال بالاقتصاد السعودي ليكون ضمن المراكز الخمسة عشر الأولى بين أفضل اقتصاديات العالم، مبينًا أن أحد مجالات تركيز الشركة في إستراتيجيتها طويلة المدى هو استخدام المواد غير المعدنية. ويحمل مؤتمر هذا العام، الذي يحتفل بعيد ميلاده الأربعين، شعار “نحو إدارة استباقية لتآكل المواد غير المعدنية”.

وقال البيز في كلمة رئيسة: “إن المواد غير المعدنية تمثّل فرصةً كبيرةً لزيادة الطلب العالمي على النفط الخام. وهدفنا هو أن تصبح أرامكو السعودية رائدة في أعمال المواد غير المعدنية على مستوى العالم”.

وأشار إلى أنه لتحقيق هذا الهدف، تعتزم أرامكو السعودية مواجهة تحدّي زيادة الطلب على النفط، وإيجاد المزيد من الإيرادات، وتقليل تكاليف الدورة الإنتاجية، وتوطين التصنيع، والتقليل من انبعاثات الكربون.

وأضاف البيز: “سنحقق هدفنا من خلال نشاطنا في أربع جبهات: زيادة الانتشار، وتشجيع البحث والتطوير، ودعم التوطين من خلال برنامج القيمة المضافة الإجمالية لقطاع التوريد (اكتفاء)، وأخيرًا الاستثمار في الشركات ذات الصلة في جميع مراحل نموها”.

وتطرّق البيز في كلمته إلى الإمكانات المختلفة للمواد غير المعدنية في قطاع السيارات، والبناء والتشييد، والتغليف والطاقة المتجددة. مشيرًا إلى أنه “في مجال الطاقة المتجددة، تعمل الشركة على استبدال الزجاج في الألواح الشمسية بواسطة البولي كربونات، التي تتميّز بوزنها الخفيف، ومقاومتها للتأثيرات، والنقل الحراري المنخفض”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة