احدث الأخبار

حساب المواطن” يوضح 4 مستندات تثبت استقلالية المسكن.. وشرطين لإرفاقها
أبرز المواد
“الجهني” يتنازل عن القصاص من سلطان الميموني المطيري ويشترط عليه أمرين مفاجئين
أبرز المواد
بلومبيرج: أوروبا تسعى لعقاب تركيا
أبرز المواد
كوريا الجنوبية: الأمير محمد بن سلمان سيزور البلاد الأسبوع المقبل
أبرز المواد
مرض خطير يهدد أطفال المملكة والكشف عن أهم أسبابه
أبرز المواد
أمر سامٍ بشأن قرار بتعيين الدكتور العميد بدر بن سعود آل سعود مساعدًا لقائد “قوة المسجد الحرام”
أبرز المواد
واشنطن تفرض 3 عقوبات جديدة على تركيا بسبب صواريخ “S-400” الروسية
أبرز المواد
توقعات طقس الغد.. تكون السحب الرعدية الممطرة على هذه المناطق بالمملكة
أبرز المواد
روحاني يعلن الانسحاب من بعض التزامات الاتفاق النووي
أبرز المواد
تأكيد دور إيران بهجوم الناقلتين وجمع بصمات لبناء قضية جنائية
أبرز المواد
توجيه التهم لـ 3 روس وأوكراني بإسقاط الطائرة الماليزية
أبرز المواد
“بي إن سبورتس” تسرح المئات من موظفيها في قطر
أبرز المواد

أرامكو السعودية تطلق عددًا من الفرص لنمو قطاع المواد غير المعدنية

أرامكو السعودية تطلق عددًا من الفرص لنمو قطاع المواد غير المعدنية
http://almnatiq.net/?p=638595
المناطق - الظهران

أطلقت أرامكو السعودية ضمن مشاركتها في مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط السابع عشر لتآكل المعادن، الذي تنظمه مملكة البحرين خلال الفترة 20 – 21 محرم 1440هـ الموافق 30 سبتمبر – 1 أكتوبر 2018م، مجموعةً واسعةً من الفرص للتوسّع في نمو أنشطة المواد غير المعدنية، بما يتوافق مع إستراتيجية النمو التي تغطي قطاع النفط والغاز بالإضافة إلى قطاعات السيارات والبناء والتشييد والتغليف وقطاعات الطاقة المتجددة.

ووفقًا لنائب رئيس أرامكو السعودية للخدمات الهندسية، عبدالله البيز، فإن ذلك يأتي تماشيًا مع رؤية السعودية 2030 للانتقال بالاقتصاد السعودي ليكون ضمن المراكز الخمسة عشر الأولى بين أفضل اقتصاديات العالم، مبينًا أن أحد مجالات تركيز الشركة في إستراتيجيتها طويلة المدى هو استخدام المواد غير المعدنية. ويحمل مؤتمر هذا العام، الذي يحتفل بعيد ميلاده الأربعين، شعار “نحو إدارة استباقية لتآكل المواد غير المعدنية”.

وقال البيز في كلمة رئيسة: “إن المواد غير المعدنية تمثّل فرصةً كبيرةً لزيادة الطلب العالمي على النفط الخام. وهدفنا هو أن تصبح أرامكو السعودية رائدة في أعمال المواد غير المعدنية على مستوى العالم”.

وأشار إلى أنه لتحقيق هذا الهدف، تعتزم أرامكو السعودية مواجهة تحدّي زيادة الطلب على النفط، وإيجاد المزيد من الإيرادات، وتقليل تكاليف الدورة الإنتاجية، وتوطين التصنيع، والتقليل من انبعاثات الكربون.

وأضاف البيز: “سنحقق هدفنا من خلال نشاطنا في أربع جبهات: زيادة الانتشار، وتشجيع البحث والتطوير، ودعم التوطين من خلال برنامج القيمة المضافة الإجمالية لقطاع التوريد (اكتفاء)، وأخيرًا الاستثمار في الشركات ذات الصلة في جميع مراحل نموها”.

وتطرّق البيز في كلمته إلى الإمكانات المختلفة للمواد غير المعدنية في قطاع السيارات، والبناء والتشييد، والتغليف والطاقة المتجددة. مشيرًا إلى أنه “في مجال الطاقة المتجددة، تعمل الشركة على استبدال الزجاج في الألواح الشمسية بواسطة البولي كربونات، التي تتميّز بوزنها الخفيف، ومقاومتها للتأثيرات، والنقل الحراري المنخفض”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة