احدث الأخبار

مستشفى ضمد العام يحتفل باليوم العالمي للتغذية
منطقة جازان
نشاط الطالبات بتعليم تبوك يشارك في ورشة عمل خاصة ببرنامج التربية البدنية
منطقة تبوك
افراح السليس والمغيري يحتفلون بزواج مالك
منطقة الباحة
ميدالية فضية وبرونزية في التايكوندو أولي ثمار الشراكة بين الأكاديميات العسكرية ونادي الصقور بتبوك
منطقة تبوك
تكاليف أزمة خاشقجي ومآلاتها
أبرز المواد
صحة جازان توقع اتفاقيات شراكة مع عدد من الجهات الخيرية بالمنطقة
منطقة جازان
الحريقي يباشر عمله رئيساً لبلدية القليبة ويتفقد المشاريع
منطقة تبوك
أمير منطقة جازان يدشن بدء العمل بمشروع مطار الملك عبدالله الجديد غداً
منطقة جازان
10 “خرافات” عن الطائرات.. حان الوقت للتوقف عن تصديقها
أبرز المواد
عشرات القتلى والجرحى من مليشيا الحوثي في هجمات للجيش شرقي صنعاء
أبرز المواد
في حائل .. حملات توعية تكشف إصابة (25) سيدة بسرطان الثدي
منطقة حائل
“قطر تغرق” يتصدر تويتر .. والمونديال على طريق “الكابوس”
أبرز المواد

أمير الحدود الشمالية يرأس جلسة مجلس المنطقة

أمير الحدود الشمالية يرأس جلسة مجلس المنطقة
http://almnatiq.net/?p=639570
المناطق _ خالد الضبيبي
رأس صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية رئيس مجلس المنطقة بقاعة الاجتماعات في الإمارة اليوم، جلسة المنطقة، للدورة الرابعة من العام المالي 1439 /1440 هـ.
ورفع سموه في بداية الجلسة خالص التهنئة بمناسبة اليوم الوطني الـ 88 للمملكة العربية السعودية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله- مستذكرا سموه تلك الذكرى التاريخية لتوحيد المملكة على يد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن ـ طيب الله ثراه ـ التي أرسى دعائمها على توحيد الله وإعلاء كلمته وتطبيق شرعه، مؤكدا أن هذه الثوابت الرئيسية هي التي رسمت عليها المملكة سياساتها منذ أن بدأت خطوات رحلتها الواثقة نحو التقدم والتنمية إلى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ـ حفظه الله ـ.
ووجه الأمير فيصل بن خالد شكره وتقديره لجميع الجهات الحكومية والقطاعات العامة والخاصة المشاركة في منفذ جديدة عرعر، والتي اتسمت بالشمولية والدقة والتكامل، الأمر الذي انعكس إيجاباً على خدمة ضيوف الرحمن وأداء مناسكهم بكل يسر وسهولة.
وأشار سموه إلى مرحلة رؤية 2030 التي أقرها ويتابعها سمو ولي العهد حفظه الله والتي تتطلب من الجميع بذل جهود استثنائية للاطلاع عليها واستيعابها على مستوى التوجهات الاستراتيجية الرئيسية وعلى مستوى البرامج التنفيذية الاثنى عشر، وعلى مستوى المبادرات التشغيلية ومن ثم العمل بموجبها بأمانة ومسؤولية ومثابرة بروح العطاء والوفاء.
وشدد سمو أمير منطقة الحدود الشمالية على أهمية ان ينطلق الجميع متجانسين بأعلى درجات الفاعلية والكفاءة والتنسيق والتكامل والمتابعة لتحقيق مستهدفات الرؤية بمشاريع تتسم بالارتباط بأهداف الرؤية واحتياجات المنطقة وميزاتها النسبية، كما تتسم بالفاعلية في المسار، والكفاءة في استخدام الموارد، والاستدامة التشغيلية، والأثر الإيجابي على المستفيدين خاص والبيئة التنموية بشكل عام.
وأكد سموه على دور الإمارة ومجلس المنطقة في التكامل التنموي والاقتصادي لتحقيق رؤية 2030 ومسابقة الزمن لتحقيقه بالوجه الاكمل، وإعداد خطة تنموية تشمل القطاعات الحكومية والخاصة وغير الربحية ، مشيدا بعمل لجان المجلس و جهدهم خلال الفترة الماضية ودراسة العديد من الموضوعات المثمرة والتي اسهمت في معالجة عدد من الموضوعات المختلفة التي تخدم المنطقة؛ ومن بينها مشروع تطوير وادي عرعر تنموياً وبيئاً والذي يسير وفق الخطة الزمنية دون تأخير وبنسبة إنجاز عالية وكذلك العمل على توصيات لجان المجلس بشأن سوق الماشية الجديد، والذي تم بموجبها توجيه جهة الاختصاص بسرعة إنجاز جميع الملاحظات قبل الانتقال إلى الموقع الجديد وخلال فترة وجيزة، كما يجري العمل حالياً على تهيئة واستكمال الموقع بما يتماشى والنهضة التنموية الحضارية التي تعيشها بلادنا ولله الحمد.
وأشار الأمير فيصل بن خالد إلى أهمية تنفيذ ومتابعة المشاريع والبرامج المعتمدة، وأن يكون شعارنا في المرحلة المقبلة ( الإتقان) ،معلنا سموه اعتماد المشاريع التنموية التابعة لأمانة منطقة الحدود الشماليةوالبلديات التابعة لها بتكلفة يُقدر إجماليها بأكثر من 765 مليون ريال تمثل: المشاريع البلدية لأمانة المنطقة وبلديات في محافظات ومراكز المنطقة.
وأضاف سموه بأنه تم الإنتهاء من جسر مجمع الدوائر الحكومية على طريق رفحاء الدولي والذي سيتم افتتاحه ـ بمشيئة الله ـ خلال شهر أكتوبر القادم بالتزامن مع البرج الطبي.
وأختتم سمو أمير منطقة الحدود الشمالية بالتأكيد على أهمية تضافر الجهود والتعاون بين جميع الجهات الخدمية بالمنطقة لتقديم أفضل الخدمات للمواطن والمقيم على حد سواء، وتحقيق برنامج التكامل التنموي والاقتصادي بالصورة المثلى المنشودة، والعمل على تنفيذ توصيات المجلس كل فيما يخصه، والتي ستسهم ـ إن شاء الله ـ في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، وتطوير كافة الخدمات التنموية في المنطقة.
وأوضح أمين عام مجلس منطقة الحدود الشمالية بدر بن إبراهيم الهزاع أن المجلس استعرض تقرير أعمال لجان مجلس المنطقة ، ومناقشة برامج وجهود فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة لحماية البيئة من الأخطار الطبيعية ، وجهود ومنتجات فرع وزارة الإسكان لزيادة فرص تملك المواطنين للسكن الملائم ، كما اطلع المجلس على دور الإدارة العامة لخدمات المياه بالمنطقة لضمان الاستفادة والاستدامة للموارد المائية ودورها في إعادة تدوير مياه الصرف الصحي ، كما ناقش المجلس تطوير مركز حزم الجلاميد اقتصاديا وتنمويا وبيئيا .
إثر ذلك ناقش المجلس التقارير المشتملة على تقارير اللجان المتعلقة بالارتقاء بالخدمات التعليمية والصحية والاقتصادية والاجتماعية والمرافق الخدمية والثقافية، وقد اتخذ بشأنها القرارات والتوصيات اللازمة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة