احدث الأخبار

نائب أمير منطقة جازان ينقل تعازي القيادة لذوي الشهيد العريف “المحنشي”
منطقة جازان
وزارة التجارة والاستثمار تعلن عن 63 وظيفة إدارية للجنسين
أبرز المواد
مصعد ناطحة سحاب أميركية يهوي 84 طابقا بـ 6 أشخاص.. وكانت المفاجأة !
أبرز المواد
نتائج خطيرة .. ماذا يحدث لجسمك عندما تحبس البول ؟!
أبرز المواد
محكمة أوروبية تدعو تركيا إلى الإفراج عن سياسي كردي بارز
أبرز المواد
الدولار يصعد مع تراجع الإقبال على المخاطرة
أبرز المواد
وضع اقتصادي حرج لإيران .. مئات الشركات تغلق أبوابها
أبرز المواد
مسؤولو منطقة الجوف: زيارة خادم الحرمين تحمل المبشرات والتطلعات
أبرز المواد
تطبيق Bear Notes.. يغنيك عن عشرات التطبيقات لتدوين الملاحظات
أبرز المواد
الأرصاد: تقلبات جوية على مناطق المملكة من الخميس إلى الاثنين المقبل
أبرز المواد
أسعار النفط تتراجع 7 % بفعل زيادة المخزونات الأمريكية
أبرز المواد
مشروع دومة الجندل لطاقة الرياح.. باكورة مشروعات مبادرة الملك سلمان للطاقة المتجددة
أبرز المواد

توقيع اتفاقية تجديد كرسي أرامكو السعودية للسلامة المرورية بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل

توقيع اتفاقية تجديد كرسي أرامكو السعودية للسلامة المرورية بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل
http://almnatiq.net/?p=639902
المناطق - الظهران

وقّعت أرامكو السعودية وجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل اليوم الخميس 24 محرم 1440هـ الموافق 04 أكتوبر 2018م بمدرسة شرق لتعليم سياقة السيارات في الدمام، اتفاقية تجديد كرسي أرامكو السعودية للسلامة المرورية لمدة ثلاثة أعوام، للفترة من يناير 2019م إلى ديسمبر 2021م. وذلك بحضور معالي مدير الجامعة الدكتور عبدالله بن محمد الربيش، والنائب الأعلى للرئيس للتشغيل وخدمات الأعمال في أرامكو السعودية، الدكتور محمد بن محسن السقاف. ووقّع الاتفاقية من جانب أرامكو السعودية المدير التنفيذي للسلامة والأمن الصناعي، المهندس بدر القدران، ومن جانب جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور عبدالسلام السليمان.

وأعرب معالي الدكتور عبدالله الربيش عن بالغ شكره لأرامكو السعودية على تجديد اتفاقية كرسيّها للسلامة المرورية في الجامعة – قسم هندسة النقل والمرور – متطلعًا إلى أن يُسهم هذا الجهد المبارك في تعزيز السلامة المرورية على المستوى الوطني والاستفادة من الخبرة العالمية في بناء ثقافة مرورية تساعد في نشر مفاهيم السلامة المرورية، والتقليل من الحوادث المرورية التي تُعد مشكلة عصرية قد تُخلِّف فاقدًا بشريًا وماديًا كبيرًا.

وتعليقًا على هذه الاتفاقية، قال الدكتور محمد السقاف: “تحرص أرامكو السعودية على تعزيز السلامة في جميع أعمالها، وتأتي السلامة المرورية في سلّم أولوياتها لما يمثّله ذلك من دعم مستمر لسلامة المجتمع ونشر الثقافة المرورية، لذلك تم إطلاق برنامج أرامكو السعودية للسلامة المرورية لمواجهة تحديّات الحوادث وما يترتّب عليها من أضرار كبيرة تلحق بالأرواح والممتلكات”. وأضاف الدكتور السقاف: “أن كرسي أرامكو السعودية للسلامة المرورية في جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل يشكّل إضافة مهمة لدور الشركة المجتمعي في تعزيز جهود أرامكو السعودية في مجال السلامة كإستراتيجية طويلة الأمد”.

وتشمل خطط كرسي السلامة المرورية تنفيذ مشاريع وإجراء دراسات تفصيلية خلال فترة الاتفاقية، حول ضحايا الحوادث المرورية وتحديد أسبابها وإيجاد الحلول المناسبة للحد من حدوثها داخل المدن، وكذلك تصنيف وتعريف الحوادث وفقًا للمعايير الوطنية والدولية. وسيقوم الكرسي بتقديم الدعم لأمانات وبلديات المنطقة لإعادة دراسة التصاميم الهندسية لإيجاد الحلول المثلى لتحسين إنسيابية حركة المرور، وحل مشكلة الازدحام المروري في بعض المداخل والمخارج المؤدية من وإلى المدن، والتركيز على تفعيل أنظمة النقل الذكية المتقدمة بالمنطقة الشرقية. ووفقًا للاتفاقية يستمر الكرسي في تعزيز السلامة المرورية بالمنطقة الشرقية، بإجراء مزيدٍ من الأبحاث وتنظيم العديد من الدورات التدريبية وورش العمل، ونقل التقنية وتوظيفها في هذا المجال، والمساعدة على تطوير أنظمة المرور، وتأهيل العاملين في قطاع السلامة المرورية. يُشار إلى أن الجهود التي تبذلها أرامكو السعودية في مجال تحسين مستوى سلامة السائقين حظيت بتقدير الجمعية الأمريكية لمهندسي السلامة، حيث منحت جائزة الابتكار في مجال السلامة لعام 2017م لنظام سلامة السائقين في الشركة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة