احدث الأخبار

محافظ الخرج يستقبل مدير شعبة المرور
أبرز المواد
امير الباحة يصدر جملة من القرارات بتكليف عدد من الوكلاء والمحافظين والمستشارين
أبرز المواد
أمير عسير يلتقي فريق مركز بيشة لرياضة الصم
أبرز المواد
وزير النقل يوقع اتفاقيات لقطار الحرمين خلال فعاليات ملتقى مبادرة مستقبل الاستثمار 2018
أبرز المواد
الأمير سعود بن نايف يستقبل عدد من مثقفي ومثقفات المنطقة
أبرز المواد
أمير جازان يرأس الجلسة الختامية من جلسات مجلس المنطقة
أبرز المواد
ولي العهد يلتقي ملك الأردن
أبرز المواد
خادم الحرمين الشريفين يعقد جلسة مباحثات مع ملك الأردن
أبرز المواد
ولي العهد يلتقي رئيس وزراء باكستان
أبرز المواد
رئاسة أمن الدولة وشركاؤها في مركز استهداف تمويل الإرهاب يفرضون جزاءات على مقدمي تسهيلات تابعين لطالبان وإيرانيين داعمين لها
أبرز المواد
تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين .. انطلاق أعمال مبادرة مستقبل الاستثمار في عامها الثاني بالرياض
أبرز المواد
أمير عسير يلتقي مدير هيئة الأمر بالمعروف بالمنطقة
أبرز المواد

نائب وزير البيئة يضع حجر أساس مشروعين في القصيم بتكلفة 547 مليون ريال

نائب وزير البيئة يضع حجر أساس مشروعين في القصيم بتكلفة 547 مليون ريال
http://almnatiq.net/?p=641079
المناطق - بريدة

وضع معالي المهندس منصور بن هلال المشيطي نائب وزير البيئة والمياه والزراعة حجر أساس مشروعين تنمويين في منطقة القصيم اليوم الأحد 27 محرم 1440 هـ الموافق 7 أكتوبر 2018م، وذلك خلال تفقده المشاريع المنفذة في المنطقة بتكلفة إجمالية بلغت أكثر من 547 مليون ريال؛ وهي مشروع إنشاء محطة معالجة الصرف الصحي بمحافظة الاسياح، ومشروع إنشاء خط نقل مياه الصرف الصحي الرئيسي بمدينة بريدة.

وقال معاليه: “تأتي مشاريع قطاع المياه في منطقة القصيم لتؤكد مضي وزارة البيئة والمياه والزراعة قدماً لتحقيق أهدافها الاستراتيجية في الارتقاء بجودة الخدمات واستدامتها”.

وبيّن معاليه أنه أطلع على سير مشاريع القطاع الجاري تنفيذها بالمنطقة، بالإضافة إلى الخدمات المقدمة للمواطنين، فضلاً عن الاستماع لملاحظاتهم ومقترحاتهم بخصوص تطوير خدمات قطاع المياه، مؤكداً حرص قطاع المياه بالمملكة على تطوير منظومته، مشيراً إلى أنه يعمل على تسريع العمل في مشاريع الخدمات الرئيسة الجاري تنفيذها، وذلك تماشياً مع رؤية المملكة 2030، ومواكبة برنامج التحول الوطني 2020.

وحول المشروعين، أوضح معاليه أن مشروع إنشاء محطة معالجة الصرف الصحي بمحافظة الأسياح تزيد قيمته أكثر من 55 مليون ريال، مبيناً أن المشروع يهدف إلى تنفيذ المرحلة الأولى لمحطة معالجة الصرف الصحي بمحافظة الأسياح ومعالجتها ثلاثياً وفق نظام المعالجة كاروسيل؛ وذلك بتصرف متوسط 3750 متر مكعب يومياً يخدم أكثر من 20 ألف نسمة.

وزاد معاليه بالقول “يأتي المشروع الثاني وهو تشيّيد وإنشاء خط نقل مياه الصرف الصحي الرئيس بمدينة بريدة بتكلف تزيد عن 492 مليون ريال، ويهدف إلى إنشاء خط الصرف الصحي الرئيس شرق مدينة بريدة، والذي يأتي ضمن المخطط الاستراتيجي للمدينة للتوسع في التغطية بخدمة الصرف الصحي”، لافتاً إلى أن الخط الرئيس ينقل تدفقات مدينة بريدة من موقع محطة الضخ الحالية بالنقع إلى موقع محطة معالجة الصرف الصحي الجديدة بالقرب من وادي الرمة.

وذكر معاليه أن مشروع خط نقل مياه الصرف الصحي الرئيس بمدينة بريدة يشمل تنفيذ نحو 22 كم من مواسير الصرف الصحي بأنابيب خرسانية مبطنة بالفايبر جلاس قطرها من 2000 مم حتى 2800 مم، وسوف يتم تنفيذ معظم الأطوال عن طريق الدفع النفقي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة