احدث الأخبار

أمانة عسير تضبط 913 مخالفة للاشتراطات الصحية في مدينة أبها

أمانة عسير تضبط 913 مخالفة للاشتراطات الصحية في مدينة أبها
http://almnatiq.net/?p=641144
المناطق - عسير

رصدت أمانة منطقة عسير ممثلة بإدارة الرقابة الصحية خلال جولاتها الرقابية في أسبوعها التاسع عشر من حملة غذاؤكم أمانة نحو 913 مخالفة ، حيث استهدفت الحملة المنشآت التجارية بمدينة أبها ؛ و ذلك للتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية بها.

وأوضح المتحدث الرسمي بأمانة منطقة عسير ماجد الشهري بأن الجولات الرقابية خلال الأسبوع التاسع عشر من حملة غذاؤكم أمانة قد أسفرت عن اغلاق 143 منشأة تجارية مخالفة ، إضافة إلى رصد نحو 913 مخالفة و اتلاف ما يقدر بـ 3272 كجم من المواد الغذائية الفاسدة ، حيث جاءت تلك الجهود بعد اكثر من 1290 جولة قامت بها الفرق التفتيشية والتي رصدت من خلالها المخالفات على بعض المنشآت التجارية في مدينة أبها ، لافتا الى انه تم اتخاذ التدابير النظامية وفق ما هو معمول به بحق المخالفين .

وأشار إلى أن المخالفات تمثلت في وجود منشآت تمارس أنشطة مخالفة، إضافة إلى سوء النظافة العامة للموقع وسوء نظافة المعدات المستخدمة و عدم ارتداء الزي الرسمي و مخالفة شروط التعبئة إضافة الى ضبط مواد غذائية مجهولة المصدر .

مؤكدا بأن الحملات الرقابية ستكون مستمرة في جولاتها التفتيشية والتي تأتي ضمن حملة غذاؤكم أمانة التي اطلقتها وزارة الشؤون البلدية و القروية بالتعاون مع الامانات بالمملكة ، بهدف رفع مستوى الوعي الصحي للعاملين وتعزيز صحة الفرد والمجتمع.

مشيرا إلى أن هذه الحملات تأتي وفقًا لتوجيهات أمين منطقة عسير د . وليد الحميدي ، الذي شدد على عدم التهاون عند ضبط أي مخالفة ، لتحقق الجولات الرقابية هدفها المنشود في رفع المستوى الصحي بالمنطقة ، مشيدًا في الوقت ذاته بالتعاون والتنسيق المستمر مع الجهات الحكومية، وبما تم إنجازه خلال الحملات المشتركة .

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة