احدث الأخبار

“مدني حائل” يحذّر من تقلبات جوية تشهدها المنطقة الساعات القادمة
أبرز المواد
معالج برازيلي متهم باغتصاب 300 امرأة يسلم نفسه للشرطة
أبرز المواد
وزيرة الدفاع الإيطالية تحذر مشجعي لاتسيو
أبرز المواد
تحذير: بهذه الطريقة تستهدفك الإعلانات على الشبكات الاجتماعية
أبرز المواد
تفاصيل الوظائف الشاغرة للجنسين بمديرية السجون
أبرز المواد
اغلاق مواقع مخالفة لاشتراطات العمل في الرياض
أبرز المواد
“آلام المخاض” تفاجئ طالبة في قاعة الاختبار بـ”المدينة”!
أبرز المواد
مأساة جديدة تواجه المريضة ضحية “قص الأمعاء” بـ”المدينة”!
أبرز المواد
أبو ظبي : آخر تطورات قضية ” كشونة” الإماراتية!
أبرز المواد
قصة المثل القديم “هذا حسينوه وهذي خلاقينه” الذي أطلقه البلطان على الأهلي
أبرز المواد
أمير القصيم يرعى إفتتاح المؤتمر العلمي السنوي لمركز الأمير سلطان لطب وجراحة القلب
أبرز المواد
رئيس وزراء اليمن يحمل الأمم المتحدة ومجلس الأمن مسؤولية تنفيذ اتفاقات ستوكهولم
أبرز المواد

أمانة المدينة المنورة ترفع أكثر من 691 الف طن من المخلفات خلال العام الماضي

أمانة المدينة المنورة ترفع أكثر من 691 الف طن من المخلفات خلال العام الماضي
http://almnatiq.net/?p=641334
المناطق_المدينة

رفعت أمانة منطقة المدينة المنورة خلال العام الماضي (691235) طن من المخلفات المنزلية في نطاق بلديات (الحرم، العوالي، قباء، العقيق، أحد، العيون، البيداء، العاقول، الصويدرة، المليليح، المندسة، اليتمة، أبيار الماشي، الفريش) بالمدينة المنوّرة.

وذكر وكيل الأمين للخدمات بأمانة منطقة المدينة المنورة رمضان بن محمد الزهراني أن الأمانة تولي مشروع النظافة أهمية كبرى ؛ كونه أحد المشاريع التي تنعكس خدماته على أهالي المدينة المنورة وزوارها .

و أوضح مدير الإدارة العامة للنظافة بأمانة المنطقة المهندس ماهر بن عبدالله الحازمي انه جرى رفع (691235) طن من المخلفات المنزلية التي يتم تجميعها للتخلص منها بطريقة آمنة بيئيا عبر مشروع النظافة. كما جرى رفع (1688118) طن من المخلفات التجارية ، بدءاً من محطات الفرز ثم دفنها بطريقة هندسية مصممة خصيصاً لهذا الغرض للحفاظ على أعلى معدلات الإصحاح البيئي وتحقيقاً لمبدأ التنمية المستدامة . وتابع الحازمي حديثه انه جرى غسيل الأرصفة بطول يبلغ 5400 كيلو متر ، وجرى صيانة 18000 حاوية وغسيل وتعقيم 480000 حاوية .

وتابع الحازمي انه ضمن أعمال معالجة التشوه البصري وتحسين المشهد الحضري رفعت أمانة منطقة المدينة المنورة أكثر من 6000 سيارة خربة وهياكل تالفة عبر لجنة رفع السيارات التالفة   والمشكلة من الإدارة العامة للنظافة و إدارة مرور المنطقة وإدارة التحريات والبحث الجنائي وعضو مشارك في كلاً من بلديات (العقيق ، أحد ، العيون ، البيداء ، العوالي ، قباء ، العاقول ، الصويدرة ، الفريش ، المليليح ، المندسة ) لما تُشَكله من خطر وتشوه للمظهر العام للمدينة.

ونوه الحازمي على أهمية دور السكان في إنجاح الأداء ورفع مستوى خدمات النظافة في المدينة المنوّرة، والارتقاء بها من خلال الإسهام في التخلص السليم الآمن من المخلفات المنزلية ووضعها داخل حاويات النظافة منعاً لتكاثر الحشرات والآفات ، وعدم ترك المركبات المهملة داخل الأحياء وقرب مجمعات الورش ومحطات الوقود ومراكز الخدمة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة