احدث الأخبار

ريتشارد برانسون يعلن استقالته من منصبه كرئيس مجلس إدارة شركتي فيرجن وهايبر لوب
أبرز المواد
الاتفاق يستعد للحزم.. والاوروغوياني” اليمان ” يحصد جائزة موبيل1
الرياضة
ورشة عمل لتعريف منسوبي صحة بيشة بمكتب ادارة المشاريع (PMO)
منطقة عسير
صحة بيشة تناقش تطوير وتحسين برنامج الاحالات الطبيه
منطقة عسير
أمير الجوف يستقبل المواطنين وأعيان المنطقة
منطقة الجوف
أمير الجوف يقلد الزامل رتبته الجديدة” لواء”
منطقة الجوف
ولي العهد يلتقي وزير الخزانة الأمريكي ويؤكدان على أهمية الشراكة الإستراتيجية السعودية الأمريكية
أبرز المواد
التجارة تشهر بمنشأة في الدمام خزنت 51 طناً من اللحوم والدواجن والأسماك منتهية الصلاحية
المنطقة الشرقية
أمطار غزيرة على العقيق والمخواة بالباحة.. والدفاع المدني يباشر العديد من البلاغات
منطقة الباحة
الربيعة : المملكة والإمارات تقدمان 70 مليون دولار لدعم رواتب المعلمين في اليمن بالتعاون مع اليونيسف
أبرز المواد
إدارة “تعليم الجوف” تعلن أسماء الطالبات الفائزات في أولمبياد اللغة العربية
منطقة الجوف
أمير منطقة الجوف يعتمد تشكيل لجنة اصدقاء البيئة بمنطقة الجوف
منطقة الجوف

غرفة الأحساء و”عمل الشرقية” يوقّعان مُذكرة تفاهم في مجال البحوث والاستشارات والمشاركة والدعم للوجستي

غرفة الأحساء و”عمل الشرقية” يوقّعان مُذكرة تفاهم في مجال البحوث والاستشارات والمشاركة والدعم للوجستي
http://almnatiq.net/?p=641907
الاحساء - المناطق

بحضور معالي المهندس أحمد بن سليمان الراجحي وزير العمل والتنمية الاجتماعية، وقّعت الوزارة ممثلة بفرعها في المنطقة الشرقية والغرفة التجارية الصناعية بالأحساء مؤخرًا مذكرة تفاهم لمبادرة التوطين من خلال التعاون في مجالات البحوث والاستشارات وكذلك تبادل المعارف والقدرات والمشاركة والدعم اللوجستي.

وتهدف مذكرة التفاهم التي جرت مراسم توقيعها ضمن فعاليات المؤتمر الوزاري الثاني المفتوح الذي نظمه مجلس الغرف السعودية بالتعاون مع الغرفة بالأحساء مؤخرًا، إلى التعاون بين الطرفين فيما يُعنى بتمكين الكوادر الوطنية من العمل ورفع معدلات مشاركتهم في القطاع الخاص بالإضافة إلى تبادل الدعم في العمليات اللوجستية وإقامة ورش العمل المشتركة ذات العلاقة، والمساهمة في اللجان وفرق العمل المتخصصة بما يسهم في تحقيق مستهدفات برنامج التحول الوطني 2020، وأهداف رؤية المملكة 2030.

ووقّع المذكرة عن مقام الوزارة الأستاذ عبدالرحمن بن فهد المقبل مدير عام فرع الوزارة بالمنطقة الشرقية وعن الغرفة الأستاذ عبدالله النشوان أمين عام الغرفة وذلك بقاعة الشيخ عبدالعزيز العفالق بمقر الغرفة، بحضور الدكتور سامي بن عبدالله العبيدي، رئيس مجلس الغرف السعودية والأستاذ عبداللطيف بن محمد العرفج، رئيس مجلس إدارة غرفة الأحساء وعدد من المسئولين في الجانبين وبعض رجال الأعمال بالأحساء.

وتشمل مجالات المذكرة البحوث والاستشارات التي تهدف إلى دفع عملية التوطين، وتقديم المقترحات حول الاتجاهات المستقبلية لأنشطة التوطين تلبية لمتطلبات المرحلة الحالية والمستقبلية، وتقديم الاستشارات والدراسات المشتركة وكيفية تنفيذها وكذلك المشاركة والدعم اللوجستي الذي يُحقِّق أقصى فائدة علمية وعملية، وإقامة ورش العمل المشتركة ذات العلاقة، والمساهمة في اللجان وفرق العمل المتخصصة لتحقيق الأهداف المرجوة.

وتأتي تلك المذكرة ضمن علاقة التعاون بين الطرفين وفي إطار سعيهما المشترك لتحقيق رسالتهما في مجال تمكين المواطنين والمواطنات من فرص العمل ورفع معدلات مشاركتهم في قطاع الأعمال من خلال دعم أصحاب العمل في القطاع الخاص لتوليد فرص عمل مستدامة وتطوير مهارات القوى العاملة الوطنية، خاصة بعد اعتماد مقام الوزارة للدليل الإرشادي لقرار توطين منافذ البيع في 12 نشاطًا اقتصاديًا بقطاع التجزئة.

يُشار إلى أن غرفة الأحساء تعمل وفقًا لخطة سنوية طموحة تهدف إلى تقديم خدمات التدريب والتأهيل والتوظيف والتطوير والإرشاد المهني لقوى العمل السعودي من الجنسين، وتنفذ سلسلة من اللقاءات الوظيفية المستمرة لشركات القطاع الخاص السعودي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*