جمعية التنمية الأسرية بتبوك تختتم برنامج ” تطوير مهارات مدربات أمومة”

جمعية التنمية الأسرية بتبوك تختتم برنامج ” تطوير مهارات مدربات أمومة”
http://almnatiq.net/?p=642156
المناطق- تبوك

اختتمت جمعية التنمية الأسرية بمنطقة تبوك مؤخراً, فعاليات البرنامج التدريبي “تطوير مهارات مدربات أمومة”، ضمن مشروع أمومة الوطني والمعتمد من المؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني, بالتعاون مع جمعية الشقائق بجدة وبرعاية من عدة جهات مانحة .
وأوضحت مديرة المشروع نوره القحطاني, أن البرنامج نفذ على مدى خمسة أيام بواقع 30 ساعة تدريبية، استهدف في مرحلته الأولى تدريب 37 مدربة معتمدة على حقائب الأم المربية تحت شعار ” نحو أمومة إيجابية ” .
من جهته, أكد مدير جمعية التنمية الأسرية بالمنطقة فهد العنزي، أن البرنامج يأتي تماشياً مع رؤية المملكة 2030، في تعزيز دور الأسرة، مشيراً إلى أن البرنامج هدف إلى إعداد مدربات نظرياً وتطبيقياً للتدريب على حقائب الأم المربية “أمومة” وتمكيناً للبيئات الاجتماعية من تنمية معارف الأمهات تربوياً ومهارياً .
وأفاد أن الجمعية ستطلق بأذن الله قريباً المرحلة الثانية للبرنامج تستهدف الأمهات لتطوير مهاراتهن وتأهيلهن لتربية الأبناء للوصول إلى جيل واعي وقادر على مواجهة متغيرات العصر بثبات, وذلك في عدة بيئات مختلفة في منطقة تبوك وعلى أربع مستويات تتعامل مع المراحل العمرية المختلفة للأبناء من الولادة الى 25 عاماً, لتحقيق هدف تأهيل أكثر من 100,000 أم في اساليب التربية مع أبنائها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة