“الداخلية” تطيح بـ 52 سورياً و5 إيرانيين.. لا يزالون رهن التحقيق

http://almnatiq.net/?p=64239
المناطق - الرياض:

كشفت وزارة الداخلية السعودية عن تحفظها على 52 موقوفاً من الجنسية السورية، وخمسة آخرين من الجنسية الإيرانية، في سجون المباحث العامة.

وأوضحت “الداخلية”، أن إجمالي الموقوفين من الجنسية السورية في سجون المباحث بلغ حتى الـ11 من أيار (مايو) الجاري 116 موقوفاً، يخضع 61 منهم للتحقيق، فيما صدرت أحكام قضائية على ستة، في حين يجري استكمال إجراءات 33 موقوفاً لإحالتهم إلى الادعاء العام.

وأشارت إلى أن السلطات السعودية أطاحت بـ52 موقوفاً من الجنسية السورية منذ بداية العام الحالي حتى الاثنين الماضي، غالبيتهم لا يزالون رهن التحقيق وإلى وجود خمسة معتقلين من الجنسية الإيرانية، ثلاثة منهم تمت الإطاحة بهم خلال العام الماضي. إضافة إلى وجود أربعة موقوفين من الجنسية اللبنانية اعتقلوا خلال العام الماضي، فيما تم اعتقال الرابع قبل شهر من الآن.

وأفادت بوجود ستة موقوفين من الجنسية العراقية، اثنان منهم اعتقلا خلال العام الحالي، فيما صدرت أحكام قضائية على ثلاثة منهم، في حين لايزال الثلاثة الآخرون رهن التحقيق، وفقاً لـ”الحياة”.

ويبلغ إجمالي الموقوفين في سجون المباحث من جميع الجنسيات حتى الأول من أمس نحو 3797 موقوفاً، يتصدرهم السعوديون بنسبة 80 في المئة، إذ بلغ عددهم نحو 3194 موقوفاً. (للمزيد)

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    لاحول ولاقوة الا بالله

    حسبنا الله ونعم الوكيل الله ينصرنا على اعدائنا واعداء الاسلام الله يحفظ قادتنا ويخليهم لنا يارب