احدث الأخبار

باحث بولندي يعرض كتاب عن “نجد” لكاتب أوروبي قبل 200 عام
المنطقة الشرقية
وزير الشؤون الإسلامية يوجّه بمراجعة محتوى الكتب والمطويات التي تباع بحرم المواقيت
أبرز المواد
التعاون يمطر شباك الباطن برباعية
أبرز المواد
القرية المصاحبة لمهرجان الملك عبدالعزيز للإبل تبدأ باستقبال زوارها
أبرز المواد
اكتمال وصول القوات المشاركة في تمرين ”درع الجزيرة المشترك 10” بالمنطقة الشرقية والانطلاق غداً السبت
أبرز المواد
معرض “الفهد.. روح القيادة” يعلن عن المواعيد الجديدة لاستقبال الزوار
أبرز المواد
وزير الإسكان يوجه ببدء تسليم الوحدات السكنية في مشروعي تلال أبها والخميس هذا العام
أبرز المواد
الجزائر.. تظاهرات حاشدة احتجاجاً على ترشح بوتفليقة
أبرز المواد
أمطار على حاضرة الدمام
أبرز المواد
التعاون يكسب الباطن برباعية ضمن منافسات الجولة الـ 21 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان
أبرز المواد
مؤشر العمرة الأسبوعي : وصول أكثر من 3.6 مليون معتمر إلى المملكة وإصدار 4.1 مليون تأشيرة عمرة
أبرز المواد
الديوان الملكي : وفاة صاحبة السمو الأميرة أضواء بنت عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز
أبرز المواد

معالي مدير جامعة الباحة يفتتح ورشة عمل “التّحليل الرباعي لبيئة العمل الداخليّة والخارجيّة للجامعة”

معالي مدير جامعة الباحة يفتتح ورشة عمل “التّحليل الرباعي لبيئة العمل الداخليّة والخارجيّة للجامعة”
http://almnatiq.net/?p=642595
المناطق-الباحة

افتتح معالي مدير جامعة الباحة الأستاذ الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين، اليوم ورشة عمل “التّحليل الرباعي لبيئة العمل الداخليّة والخارجيّة للجامعة”، التي نظّمتها وكالة الجامعة للتطوير الأكاديمي وخدمة المجتمع وإدارة التّخطيط الاستراتيجي بقاعة التّدريب بمبنى الإدارة بالمدينة الجامعية، وذلك بحضور وكلاء الجامعة، وعمداء الكليات، وعمداء العمادات المساندة، وقادة العمل الإداري.
وقد بدأت ورشة العمل بكلمة من وكيل الجامعة للتطوير والاعتماد الأكاديمي وخدمة المجتمع الدكتور فارس الغامدي، أشار فيها إلى أهميّة عقد هذه الورشة لما لها من أثرٍ فاعل في بناء الخطّة الاستراتيجيّة للجامعة بالتّزامن مع الرؤية السعودية 2030، وبرنامج التحوّل الوطني 2020.
إثر ذلك ألقى معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين كلمة شكر فيها وكالة الجامعة للتطوير الأكاديمي وخدمة المجتمع و إدارة التّخطيط الاستراتيجي على إقامة هذه الورشة، ومثمّنًا في الوقت ذاته، حرص الجميع على حضورها والمشاركة فيها، ومؤكّدًا أنّ الجامعة تهدف من إقامة هذه الورشة، وغيرها من ورش العمل المستقبلية إلى تطوير، وبناء الخطة الاستراتيجيّة للجامعة؛ وفقًا لرؤية المملكة 2030 ومرتكزاتها الجوهريّة.
وأشار معاليه إلى أنّ الورشة تسعى إلى تشخيص البيئة الداخليّة والخارجيّة للجامعة، وذلك بتحديد مراكز القوّة التي تمتلكها بهدف تعزيزها، ونقاط الضّعف من أجل معالجتها؛ فضلاً عن استغلال واستثمار الفرص المستقبليّة، وتلافي جميع التّحديات والتهديدات المحتملة.
وقال معاليه: إنّ إدارة الجامعة حريص كلّ الحرص على بناء رؤية واضحة ومدروسة للجامعة، كما أنّها حريصة على صياغة رسالة هادفة لها تقوم على أهداف الاستراتيجيّة قابلة للتّطبيق والتّنفيذ؛ وذلك وفقًا لبرنامج التحول الوطني 2020، ورؤية 2030.
إثر ذلك تمّ عرض شرحٍ وافٍ حول التّحليل الرباعيswot nalysis من قبل القائمين على الورشة، مع بيان كيفية تحديد أبرز عناصر القوّة والضّعف داخل الجامعة، وسبل استغلال الفرص النوعية، ومواجهة التحديات المحتملة خارجها.
الجدير بالذكر أنّ ورشة “التّحليل الرّباعي لبيئة العمل الداخليّة والخارجيّة للجامعة” وقد اشتملت على مستويين من العمل؛ جاء المستوى الأوّل حول “تحليل البيئة الداخليّة”، وذلك باستعراض أهم عناصر القوّة التي تمتلكها الجامعة من خلال تحديدها، وتحليلها، وتقييمها استنادًا لمعايير التّميز، إضافة إلى استعراض أهم مواطن الضّعف الحاليّة التي تعاني منها الجامعة، مع تحليلها، وتقييمها، وبحث الحلول النّاجعة لتلافيها مستقبلاً.
كما ناقشت الورشة في المستوى الثاني “تحليل البيئة الخارجيّة” بما فيها من فرص مستقبليّة واعدة، واستعراضها، وتحليلها، وتقييمها لتتمكّن الجامعة من استثمارها والاستفادة منها، إضافةً إلى استعرض أبرز التّهديدات (التّحديات) المستقبليّة المحتملة التي قد تؤثّر على الجامعة، وذلك بتحديدها، وتحليلها استنادًا على معايير التّميز.
وخلصت الورشة إلى استعراض، وتحليل مصفوفة كاملة لعناصر القوّة، والضّعف، والفرص، والتّهديدات (التّحديات) بهدف الخروج بنتائج إيجابيّة تصبّ في صالح الجامعة وخطّتها الاستراتيجية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة