احدث الأخبار

الأمير فيصل بن مشعل يستقبل منسوبي الأمانة العامة لجائزة القصيم للتميز والإبداع
أبرز المواد
25 فائزًا وفائزة بتعليم القصيم بجائزة الخضير
منطقة القصيم
خادم الحرمين الشريفين يدشن ويضع حجر أساس عدد من مشاريع المياه والصرف الصحي في منطقة الجوف بقيمة تتجاوز 839 مليون ريال
أبرز المواد
تنفيذ حكم القتل قصاصًا في أحد الجناة بمنطقة جازان
أبرز المواد
صندوق تنمية الموارد البشرية يجدد دعوته لمنشآت القطاع الخاص إلى الانضمام لبرنامج “تمهير” وطرح الفرص التدريبية عبر “طاقات”
أبرز المواد
هيئة النقل : بدء نشاط «الأجرة العائلية».. واقتصار القيادة على الكوادر النسائية الوطنية
أبرز المواد
ندوة بعنوان: (خدمات المملكة العربية السعودية للأيتام: المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام “إخاء” نموذجاً) تشهد إقبالاً وتفاعلاً من الحضور
منطقة الرياض
تعليم الطائف يستضيف برنامج تطوير مهارات مشرفي ومشرفات مواد الهوية الوطنية
منطقة مكة المكرمة
أمين عام مركز الملك عبد العزيز للحور الوطني: كلمة خادم الحرمين الشريفين تؤسس لمستقبل آمن ينعم فيه العالم بالاستقرار والسلام
منطقة الرياض
مدير “عمل حائل” يستقبل مسؤلي جمعية جستر ويتسلم العضوية الفخرية .
منطقة حائل
دليل حائل تعتمد منصة ( بيان)  الالكترونية
منطقة حائل
أمير القصيم يستقبل مدير جوازات المنطقة ويتسلم التقرير السنوي الإحصائي
منطقة القصيم

هل تصريح خاشقجي ضد الإخوان سببا في إختفاءه؟..”فيديو”

http://almnatiq.net/?p=645308
المناطق _ متابعات

قد يكشف مقطع فيديو يتداول حالياً على نطاق واسع لغز اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي، ففي ثناياه بعض التفاصيل الدقيقة التي تظهر موقف “خاشقجي” الحقيقي من جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية.

والمقطع الذي مدّته دقيقة و34 ثانية هو جزء من مقابلة قناة “الجزيرة” القطرية مع جمال خاشقجي عندما كان في واشنطن، وقبل توجهه لتركيا ثم اختفائه هناك.

ويظهر فيه “خاشقجي” بشكل غير مسبوق ينتقد بحدة جماعة الإخوان المسلمين، ويطالبهم بالابتعاد عن التعاطي مع السياسة والاكتفاء بالكوارث التي ارتكبوها بحق الأمة.

ويقول “خاشقجي”: “الصيحة والأصوات بدأت ترتفع تطلب من الإخوان المسلمين التنحي عن العمل السياسي الحزبي، والاستمرار بالوجود كحركة، وترك المساحة السياسية لسياسيين محترفين”.

ويضيف بنبرة حازمة: “لأنهم كلما دخلوا في السياسة أحدثوا كوارث، كارثتان سأذكرهما تاريخيتان أضرتا بالأمة وبالإخوان المسلمين، الكارثة الأولى هي موقفهم من حرب الكويت، والتي أدت إلى أن خسروا حليفاً ما كان ينبغي أن يخسروه وهو المملكة العربية السعودية عندما اتخذوا موقفاً منحازاً لصدام حسين ناتج عن حساباتهم الخاطئة؛ لأنهم غير سياسيين، وكانوا أشبه بكاتب مقال يحاول أن يعبر عن رأيه”.

ويتابع انتقاده لجماعة الإخوان قائلاً: “الكارثة الأخرى التي اتخذوها ويجب أن تحاسب قيادة الإخوان المسلمين عليها هي كارثة مصر التي أحبطت مشروعاً هائلاً لنهضة لمصر والمنطقة؛ هم يتحملون المسؤولية. أعلم أن هناك من يقول جاء انقلاب عسكري إلى آخره، وقد تآمروا علينا، ولكن هم من مكّنوا العسكر من هذا الانقلاب”.

ويقول “خاشقجي”: “أختصر حديثي بالجملة التالية: الديمقراطية هي الحل، يجب أن ندفع الإخوان المسلمين نحو الديمقراطية وانتصارها؛ لأن معركة الإسلام قد نجحت وانتصرت ولله الحمد. والمسألة الأخرى يجب أن يبتعد الإخوان المسلمين عن السياسة، ويتركوا السياسة لكوادر حزبية محترفة”.

والسؤال الذي يطرح نفسه: هل قررت جماعة الاخوان المسلمين تصفية جمال خاشقجيروإلصاق التهمة بالمملكة بعد أن انتقدهم بهذا الشكل الغير مسبوق، وكشف للعلن حقيقتهم، وأنهم لا يصلحون للسياسة بما سببوه من كوارث وأزمات للأمة. لاسيما وهم معروفين بقسوتهم وعنفهم مع من يعارضهم وينتقدهم علناً؟

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة