احدث الأخبار

نائب أمير منطقة جازان يبحث احتياجات المنطقة من المشروعات البلدية وخدمات وزارة التجارة
أبرز المواد
تدشين مكتب خاص لخدمة المتقاعدين بإدارة مرور تبوك
أبرز المواد
جامعة تبوك تستضيف غداً اللقاء التاسع لعمداء كليات التربية بالجامعات السعودية
منطقة تبوك
محافظ الخرج يسلم خطاب شكر أمير الرياض لمدير مكافحة المخدرات
منطقة الرياض
وزير الإدارة المحلية اليمني : مشروعات مركز الملك سلمان للإغاثة أسهمت في الحفاظ على اليمن من الانزلاق نحو كارثة إنسانية محققة
أبرز المواد
“الجوازات” : أكثر من 2.9 مليون مسافر خلال إجازة منتصف العام الدراسي
أبرز المواد
أمير منطقة الباحة يكرم 219 طالباً متفوقاً بمدارس التعليم بالمنطقة
أبرز المواد
فرع وزارة البيئة و المياه والزراعة بحائل يقوم بحملة تفتيش ثلاثين محل لبيع المبيدات والاسمدة والبذور .
أبرز المواد
أمير الشرقية يدشن “ويا التمر أحلى” في عامه السادس
أبرز المواد
الأمير فيصل بن مشعل يستقبل العميد طيار ركن عبدالله الجهني بمناسبة تعيينه قائداً لمعهد طيران القوات البرية بمنطقة القصيم
أبرز المواد
تركي آل الشيخ يعقد غداً المؤتمر الصحفي لإعلان استراتيجية الترفيه المستقبلية ‏
أبرز المواد
انقلاب سيارة يتسبب في وفاة شخص بالمندق
أبرز المواد

الربيعة : المملكة والإمارات تقدمان 70 مليون دولار لدعم رواتب المعلمين في اليمن بالتعاون مع اليونيسف

الربيعة : المملكة والإمارات تقدمان 70 مليون دولار لدعم رواتب المعلمين في اليمن بالتعاون مع اليونيسف
http://almnatiq.net/?p=647442
المناطق - واس

أعلن معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة عن تقديم المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة مبلغ 70 مليون دولار مناصفة بين البلدين الشقيقين لدعم رواتب المعلمين في اليمن وذلك بالتعاون مع الأمم المتحدة ومنظمة اليونسيف.
جاء ذلك في تصريح صحفي للدكتور الربيعة قال فيه: إن دول التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية تتابع بقلق ما يعانيه الشعب اليمني الشقيق من تردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية التي أثرت بشكل سلبي على حياتهم اليومية بسبب عدم استمرار تسليم المرتبات الشهرية لبعض الفئات العاملة بالمجتمع وفي مقدمتهم الكوادر التعليمية الذين يعول عليهم في مسيرة التعليم لأبناء وبنات اليمن، عليه فإن المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة تعلنان عن تبرعهما بتقديم 70 مليون دولار أمريكي لتقليص فجوة رواتب المعلمين بالتنسيق مع منظمة اليونسيف، مما سوف يسهم في توفير رواتب 135000 من الكوادر التعليمية.
وبين معاليه أن ذلك يأتي استمراراً للدعم الكبير الذي تقوم به دول التحالف لرفع المعاناة الإنسانية والاقتصادية عن الشعب اليمني حيث تجاوز ما قدم من عام 2015 إلى الآن 17 مليار دولار أمريكي ولا يزال الدعم مستمراً .
وقال معاليه أن التحالف بقيادة المملكة يؤكد ضرورة تكاتف الجهود الدولية لدعم العملية الإنسانية والاقتصادية لتفادي تدهورها باليمن .
وأضاف : تتطلع دول التحالف من الحكومة اليمنية الجديدة إلى وضع الملف الاقتصادي والإنساني في مقدمة أولوياتها وعلى تفعيل آليات العمل وتسهيل الإجراءات، والعمل على تعزيز اداء الحكومة ضمن إطار الجهود الدولية لدعم الملف الإنساني والأوضاع المعيشية، وذلك لمنع تدهور الأوضاع الإنسانية التي تواجه أبناء الشعب اليمني خاصةً في أمنهم الغذائي والصحة العامة.
وشدد الدكتور الربيعة على أن دول التحالف تعزو مسؤولية تردي الأوضاع الإنسانية والاقتصادية في اليمن إلى المليشيات الحوثية بسبب انقلابها على الشرعية اليمنية ورفضها مبادرات الحلول السياسية وعدم التزامها بالقرارات الدولية ذات الصلة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة