احدث الأخبار

الأمير فيصل بن مشعل يستقبل منسوبي الأمانة العامة لجائزة القصيم للتميز والإبداع
أبرز المواد
25 فائزًا وفائزة بتعليم القصيم بجائزة الخضير
منطقة القصيم
خادم الحرمين الشريفين يدشن ويضع حجر أساس عدد من مشاريع المياه والصرف الصحي في منطقة الجوف بقيمة تتجاوز 839 مليون ريال
أبرز المواد
تنفيذ حكم القتل قصاصًا في أحد الجناة بمنطقة جازان
أبرز المواد
صندوق تنمية الموارد البشرية يجدد دعوته لمنشآت القطاع الخاص إلى الانضمام لبرنامج “تمهير” وطرح الفرص التدريبية عبر “طاقات”
أبرز المواد
هيئة النقل : بدء نشاط «الأجرة العائلية».. واقتصار القيادة على الكوادر النسائية الوطنية
أبرز المواد
ندوة بعنوان: (خدمات المملكة العربية السعودية للأيتام: المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام “إخاء” نموذجاً) تشهد إقبالاً وتفاعلاً من الحضور
منطقة الرياض
تعليم الطائف يستضيف برنامج تطوير مهارات مشرفي ومشرفات مواد الهوية الوطنية
منطقة مكة المكرمة
أمين عام مركز الملك عبد العزيز للحور الوطني: كلمة خادم الحرمين الشريفين تؤسس لمستقبل آمن ينعم فيه العالم بالاستقرار والسلام
منطقة الرياض
مدير “عمل حائل” يستقبل مسؤلي جمعية جستر ويتسلم العضوية الفخرية .
منطقة حائل
دليل حائل تعتمد منصة ( بيان)  الالكترونية
منطقة حائل
أمير القصيم يستقبل مدير جوازات المنطقة ويتسلم التقرير السنوي الإحصائي
منطقة القصيم

” الهاجري” :الأدلة المدعومة بالأرقام فى حديث سمو ولى العهد تثبت للعالم متانة الاقتصاد السعودي

” الهاجري” :الأدلة المدعومة بالأرقام فى حديث سمو ولى العهد تثبت للعالم متانة الاقتصاد السعودي
http://almnatiq.net/?p=649252
المناطق_الباحة
أشاد محمد الهاجري سفير الشباب العربي لدول مجلس التعاون الخليجي عضو مجلس إدارة مجلس الشباب العربي بجامعة الدول العربية ، بكلمة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارت العامة، في منتدى “مبادرة مستقبل الاستثمار2018 ” بالرياض .
وقال سفير الشباب العربي أن سمو ولي العهد رسم صورة واعدة لمستقبل المملكة تواكب التطلعات والمتغيرات الدولية من خلال العمل الجاد خلال المرحلة القادمة في ضوء خطط واهداف رؤية المملكة 2030 التي تعد خارطة طريق شاملة للتنمية في شتى المجالات من خلال الخبرات المتوفرة لدى الشباب والقادرة على الإسهام بشكل إيجابي وفعال في دعم مسيرة التنمية وصنع مستقبل المملكة.
وأشار إلى أن لغة الأرقام في حديث سمو ولي العهد، وتصاعد النمو لأكثر من 2% مع نهاية العام الحالي والتوقعات بتحقيق نمو يبلغ 1.9% أثبتت للعالم أجمع متانة وقوة الاقتصاد السعودي، من خلال تنوع مصادر الدخل .
وأضاف سفير الشباب العربي إلى استقطاب المنتدى مجموعة استثنائية رفيعة المستوى من قادة الأعمال وكبار المستثمرين على مستوى العالم، وتركيزه على بيئة الأعمال واقتصاديات العالم و التحول الرقمي، والتكنولوجيا المتقدمة ورأس المال البشري و تبني الابتكار والتطور .
وأكد الهاجري أن المنتدى دليل واضح على المكانة المميزة للمملكة العربية السعودية على الصعيدين الإقليمي والدولي ودورها البناء في الاستقرار والتنمية في المنطقة، وتطور الاقتصاد السعودي وفرص الاستثمار الضخمة التي تزخر بها.
وأضاف بأن منتدى مستقبل الاستثمار 2018 الذي نظمه صندوق الاستثمارات العامة في نسخته الثانية ، عكس مدى الاهتمام بمواكبة المستجدات والمتغيرات من أجل خلق فرص متجددة ونتائج مستدامة باعتباره حدث عالمي تماشيا مع رؤية المملكة 2030، التي أطلقها سمو ولي العهد ، وبدأ تأثيرها ينعكس إيجاباً على المملكة لتصبح نموذجاً للنجاح والريادة على مختلف الأصعدة، استناداً لمقوماتها الاستثمارية المتنوعة وموقعها الجغرافي الاستراتيجي وثقلها السياسي على الصعيد الدولي .
ونوه الهاجري برؤية المملكة العربية السعودية وتوجهاتها الاقتصادية، معتبراً المنتدى فرصة مهمة لتبادل الخبرات والتشجيع على الاستثمار وتعزيز دوره في تحفيز فرص النمو وتعزيز الابتكار والاستفادة من تجارب الدول في تحقيق التطلعات وخلق المزيد من الفرص الاستثمارية الرامية لتحقيق التنمية الشاملة .
وأكد الهاجري أهمية مبادرة مستقبل الاستثمار في مواصلة استكشاف الاتجاهات والفرص التي ستسهم في تحقيق عائدات وآثار إيجابية مستدامة وبناء شبكة تضم أهم الأطراف المؤثرين في الساحة العالمية وتسليط الضوء على القطاعات الناشئة التي ستسهم في رسم مستقبل الاقتصاد العالمي خلال العقود المقبلة.
وأختتم سفير الشباب العربي تصريحه داعياً الله أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ، وسمو ولي عهده الامين، وأن يديم على بلادنا نعمة الأمن والاستقرار .

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة