احدث الأخبار

6 تدابير احترازية وتوعية لمكافحة بعوض الضنك في أبوعريش
منطقة جازان
الهلال يكثف تحضيراته لمواجهة الفيصلي.. والفرج يغادر إلى فرنسا
أبرز المواد
رئيس هيئة الأركان اليمني يشيد بدور تحالف دعم الشرعية في اليمن لمواجهة الانقلاب الحوثي
أبرز المواد
النيران تلتهم غرفة تستخدم كمخزن في شقة بحي سكني في الدمام
أبرز المواد
بمشاركة “هوساوي” و”الشهراني”.. تفاصيل تدريبات الأخضر اليوم استعدادا لليابان
أبرز المواد
المملكة توقع مذكرة نوايا لدراسة إنشاء مصفاة للنفط في جنوب أفريقيا
أبرز المواد
إطلاق العملة الافتراضية الإلكترونية بين السعودية والإمارات
أبرز المواد
البحرين تطلق أكبر منتزه غوص في العالم .. وتكشف عن محتوياته!
أبرز المواد
بلدية محافظة الوجه تطرح مواقع استثمارية للمزايدة العامة
منطقة تبوك
افتتاح المقر النسائي لوكالة عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بوادي الدواسر
منطقة الرياض
وزير العمل يصدر قراراً بتشكيل اللجنة الوطنية للجان العمالية بالمملكة
أبرز المواد
آل الشيخ : قيمة الجامعات الحكومية ليس في عدد الاعتمادات الأكاديمية بل في تأثيرها على المجتمع
أبرز المواد

“الجدعان”: رغم المؤشرات الإيجابية في بيانات التقرير الربعي إلا أن تحديات لازالت قائمة و الإستمرار قدماً في الإصلاحات مطلب

“الجدعان”: رغم المؤشرات الإيجابية في بيانات التقرير الربعي إلا أن تحديات لازالت قائمة و الإستمرار قدماً في الإصلاحات مطلب
http://almnatiq.net/?p=650994
المناطق - متابعات

علق وزير المالية محمد الجدعان على النتائج المالية لميزانية السعودية للربع الثالث، قائلا: “الأرقام المالية المعلنة عن أداء الميزانية للربع الثالثمن العام الجاري تؤكدأن المالية العامة تشهد تحسناً ملموساً في الانضباط المالي، والخفض التدريجي لمعدلات العجز نتيجة نجاح تطبيق العديد من المبادرات لتنمية الإيرادات غير النفطية ورفع كفاءة الإنفاق”.

مضيفاً: “هذا التحسن يعكسه انخفاض معدلات العجز، سواءً مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي 2017م، أو مقارنة بالميزانية المعتمدة، مع نمو إيجابي ملحوظ في الإيرادات بشقيها النفطية وغير النفطية، بالرغم من زيادة الإنفاق الإجتماعي على مبادرات متعددة مثل حساب المواطن، وبدل غلاء المعيشة، وزيادة النفقات الرأسمالية على البنية التحتية. وهذا يدعم توجهاتنا أكثر نحو مواصلة إصلاحاتنا الاقتصادية، التي تؤتي ثمارها بشكل جلي خلال هذا العام، وصولاً بمشيئة الله إلى أهداف برنامج تحقيق التوازن المالي، وذلك من خلال العمل بشكل أكبر على تعظيم الإيرادات، ورفع كفاءة الإنفاق الحكومي ومع الإستمرار في تحفيز معدلات النمو الاقتصادي “.

ونوه إلى أنه رغم المؤشرات الإيجابية، التي عكستها بيانات التقرير الربعي الثالث؛ إلا أن تحديات المالية العامة لازالت قائمة، ما يتطلب الإستمرار ببذل الجهد والمضي قدماً في إصلاحاتنا.

واعلنت وزارة المالية عن بيان لأداء الميزانية العامة للدولة للربع الثالث من السنة المالية 1439/ 1440ه (2018م)، على النحو التالي:

حيث بلغ إجمالي الإيرادات بنهاية الربع الثالث 663.113 مليار ريال بنسبة نمو بلغت (47 %) مقارنةً بالربع المماثل من العام الماضي،وبلغ إجمالي المنصرف الفعلي بنهاية الربع الثالث حوالي 712.090 مليار ريال، بنسبة (73%) من إجمالي الميزانيّة المقدرة خلال العام، وبزيادة52% عن الفترة المماثلة من العام الماضي.

وبلغ عجز الميزانية حتى نهاية الربع الثالث 48.977مليار ريال بانخفاض 60%، مقارنة مع 121.458مليار ريال خلال الفترة المماثلة من العام الماضي، ومقابل 194.657 مليار ريال لإجمالي العام في الميزانية المعتمدة.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة