احدث الأخبار

الشركة السعودية للخدمات الأرضية تُعقد الإجتماع الأول في الجمعية العامة العادية لعام 2019
أبرز المواد
مدير الجامعة الإسلامية المكلف يرعى الحفل الختامي لكرسي تنمية مهارات طلاب المنح
منطقة المدينة المنورة
جلسات وورش متخصصة مصاحبة لحفل جائزة مدير جامعة الملك خالد للتحول الرقمي
منطقة عسير
استئناف زراعة القرنية بالتخصصي وإجراء عملية تداخلية لطفل يعاني تشوه وعائي دماغي بالتعاون مع فيصل التخصصي بالرياض
صحة
اليمن والصين توقعان مذكرة تفاهم في عدة مجالات
أبرز المواد
خبير عقاري : مكة تشهد انتعاشاً عقارياً
منطقة مكة المكرمة
الهلال والتعاون غدًا في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم
أبرز المواد
أمين هيئة كبار العلماء يعقد لقاء علمياً بجامعة بيشة
منطقة عسير
المملكة تشارك في معرض سوق السفر العربي بدبي 2019
أبرز المواد
النائب العام يوجه بالقبض على شاب ظهر في مقطع فيديو وهو يحرق سيارة
أبرز المواد
وزير التجارة والاستثمار يزور 3 مشاريع لرواد أعمال تمثل قصص نجاح واعدة في عرعر
أبرز المواد
رئيس بلدية البدع يتفقد مكاتب الخدمات البلدية بمركز قيال والعصيلية
منطقة تبوك

“الجدعان”: رغم المؤشرات الإيجابية في بيانات التقرير الربعي إلا أن تحديات لازالت قائمة و الإستمرار قدماً في الإصلاحات مطلب

“الجدعان”: رغم المؤشرات الإيجابية في بيانات التقرير الربعي إلا أن تحديات لازالت قائمة و الإستمرار قدماً في الإصلاحات مطلب
http://almnatiq.net/?p=650994
المناطق - متابعات

علق وزير المالية محمد الجدعان على النتائج المالية لميزانية السعودية للربع الثالث، قائلا: “الأرقام المالية المعلنة عن أداء الميزانية للربع الثالثمن العام الجاري تؤكدأن المالية العامة تشهد تحسناً ملموساً في الانضباط المالي، والخفض التدريجي لمعدلات العجز نتيجة نجاح تطبيق العديد من المبادرات لتنمية الإيرادات غير النفطية ورفع كفاءة الإنفاق”.

مضيفاً: “هذا التحسن يعكسه انخفاض معدلات العجز، سواءً مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي 2017م، أو مقارنة بالميزانية المعتمدة، مع نمو إيجابي ملحوظ في الإيرادات بشقيها النفطية وغير النفطية، بالرغم من زيادة الإنفاق الإجتماعي على مبادرات متعددة مثل حساب المواطن، وبدل غلاء المعيشة، وزيادة النفقات الرأسمالية على البنية التحتية. وهذا يدعم توجهاتنا أكثر نحو مواصلة إصلاحاتنا الاقتصادية، التي تؤتي ثمارها بشكل جلي خلال هذا العام، وصولاً بمشيئة الله إلى أهداف برنامج تحقيق التوازن المالي، وذلك من خلال العمل بشكل أكبر على تعظيم الإيرادات، ورفع كفاءة الإنفاق الحكومي ومع الإستمرار في تحفيز معدلات النمو الاقتصادي “.

ونوه إلى أنه رغم المؤشرات الإيجابية، التي عكستها بيانات التقرير الربعي الثالث؛ إلا أن تحديات المالية العامة لازالت قائمة، ما يتطلب الإستمرار ببذل الجهد والمضي قدماً في إصلاحاتنا.

واعلنت وزارة المالية عن بيان لأداء الميزانية العامة للدولة للربع الثالث من السنة المالية 1439/ 1440ه (2018م)، على النحو التالي:

حيث بلغ إجمالي الإيرادات بنهاية الربع الثالث 663.113 مليار ريال بنسبة نمو بلغت (47 %) مقارنةً بالربع المماثل من العام الماضي،وبلغ إجمالي المنصرف الفعلي بنهاية الربع الثالث حوالي 712.090 مليار ريال، بنسبة (73%) من إجمالي الميزانيّة المقدرة خلال العام، وبزيادة52% عن الفترة المماثلة من العام الماضي.

وبلغ عجز الميزانية حتى نهاية الربع الثالث 48.977مليار ريال بانخفاض 60%، مقارنة مع 121.458مليار ريال خلال الفترة المماثلة من العام الماضي، ومقابل 194.657 مليار ريال لإجمالي العام في الميزانية المعتمدة.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة