احدث الأخبار

نائب أمير جازان يستقبل مدير الأحوال المدنية المعين بالمنطقة
أبرز المواد
نائب أمير منطقة مكة يلتقي مدير جامعة الطائف
أبرز المواد
مدير الامن العام يستقبل معالي الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب
أبرز المواد
“البيئة” تحظر مؤقتاً استيراد البصل المصري بسبب تلوثه بمتبقيات المبيدات
أبرز المواد
الشرطة السودانية تطلق الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين
أبرز المواد
مركز المعلومات الوطني و(8) جهات أخرى يعكفون على اعتماد الرقم المبتدئ بـ (7) هوية موحدة للمنشآت غير الحكومية
أبرز المواد
كلية الصيدلة بجامعة الملك خالد تقيم ملتقى طلاب وطالبات الامتياز بمشاركة مختصين من القطاعين العام والخاص
منطقة عسير
فريق طبي متخصص بمستشفى خميس مشيط العام ينقذ طفل من العمى
منطقة عسير
خدمة المجتمع بجامعة الملك خالد تبدأ تدريب الدفعة الأولى من الملتحقين ببرنامج تأهيل المحامين المنتهي بالترخيص
منطقة عسير
“الغذاء والدواء” تحذر من 3 منتجات لفرد الشعر لاحتوائها على نسبة عالية من “فورمالدهيد”
أبرز المواد
نائب مدير شرطة منطقة الرياض يكرم عدداً من منسوبي شرطة المنطقة
أبرز المواد
نائب أمير منطقة مكة يستقبل رئيس هيئة المساحة الجيولوجية السعودية
أبرز المواد

أمير الباحة يستقبل وزير الصحة

أمير الباحة يستقبل وزير الصحة
http://almnatiq.net/?p=652387
المناطق - الباحة
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة ، في مكتب سموه بالإمارة اليوم ، معالي وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، يرافقه عدد من المسؤولين في الوزارة .
وفي مستهل الاستقبال رحب سموه ، بمعالي الدكتور الربيعة ومرافقيه، متمنياً لهم التوفيق والنجاح في زيارتهم للمنطقة .
وبحث سمو أمير الباحة مع وزير الصحة العديد من الأمور ذات العلاقة بالخدمات الصحية التي تتطلع إليها المنطقة ، كما جرى مناقشة ابرز المشروعات الجاري تنفيذها والمتعثرة بالباحة ومحافظاتها التي تخص وزارة الصحة .
وأكد الأمير حسام بن سعود ما تمثله الخدمات الصحية من أهمية للمواطن الذي يتطلع إلى تحقيق أفضل تلك الخدمات والرعاية الصحية في ظل ما يلقاه قطاع الصحة من اهتمام ودعم من الحكومة الرشيدة – أعزها الله – ، مشيراً سموه إلى حرص الإمارة وتعاونها التام ومختلف الإدارات الحكومية ذات العلاقة مع صحة المنطقة، بهدف تحقيق الجودة التي يتطلع إليها الجميع.
وأشاد سمو أمير منطقة الباحة بالجهود المميزة لمعالي وزير الصحة وما تقدمه الوزارة من خدمات في مختلف مناطق المملكة ، وما تلقاها منطقة الباحة من اهتمام ودعم لمشروعاتها وخدماتها الصحية .
من جانبه أعرب معالي وزير الصحة عن شكره لسمو أمير منطقة الباحة على الاستقبال، منوها بتوجيهاته التي من شأنها الارتقاء بالخدمات الصحية بالمنطقة إلى أعلى المستويات ، وبالدعم والمتابعة والاهتمام الذي تحظى به جميع القطاعات الصحية في المنطقة.
من جهة ثانية نوه صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة ، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بمكتب سموه ، مع معالي وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة ، بالتعاون المستمر والمثمر بين إمارة منطقة الباحة ووزارة الصحة لحل جميع المشروعات المتعثرة في المنطقة وتطوير الخدمات الصحية بها.
وبين سموه أنه تم التباحث مع معالي الوزير حول المشروعات المتعثرة بالمنطقة التي تم سحبها من المقاولين الحالين ونقلها إلى مقاولين آخرين بما يحقق إنجازها وتحقيق الفائدة لأهالي الباحة ، مفيداً سموه بأنه تم تحديد وقت زمني للانتهاء من تلك المشروعات التي سترى النور قريباً بإذن الله.
وأكد الأمير حسام بن سعود أن سيتم خلال الفترة القريبة القادمة افتتاح مستشفى المخواة العام بشكل جزي وسيتم استكماله لاحقاً ، ملفتاً سموه النظر بأن منطقة الباحة ستشهد بحلول العام 2020 م، تطوراً ملحوظاً في المجال الصحي بمشيئة الله ، مثمناً سموه الجهود التي يبذلها معالي الدكتور الربيعة لخدمة القطاع الصحي بالمنطقة ،وحرصه على متابعة مختلف مشروعات الوزارة بالباحة.
من جانبه أعرب معالي وزير الصحة الدكتور توفيق الربيع عن شكره لسمو أمير منطقة الباحة على متابعته واهتمامه لمختلف المشروعات والخدمات الصحية ، ودعمه في تحريك تلك المشروعات وتطوير الخدمات في المنطقة .
وأبان معاليه بأنه تم سحب المشروعات المتعثرة في المنطقة ونقلها لمقاولين آخرين مثل مشروع مستشفى المخواة العام ومركز الأسنان إلى جانب إعادة تأهيل مستشفى الحجرة العام ، مفيداً بأنه تم إنجاز معظم مبني مستشفى المخواة العام ، وسيتم طرح مشروع تجهيز المبني الذي سيكلف ما يقارب 160 مليون ريال ،الذي سيتم افتتاحه في خلال الأشهر القليلة القادمة .
وأضاف الدكتور الربيعة أن هناك تطور في الخدمات المرجعية في الباحة حيث تم افتتاح قسطرة قلب في الباحة وعمليات قلب مفتوح ، وجاري العمل حالياً على تطوير مركز لعلاج الأورام ، ومركز قلب متكامل تحت التطوير إلى جانب مجموعة خدمات تطويرية جاري العمل على تطويرها ، مشيراً بأنه هناك اهتمام كبير بالكوادر الصحية لدعم مختلف القطاع الصحية في المملكة ، حيث سيتم توزيعها بما يغطي الحاجة في منطقة الباحة خصوصاً المراكز الصحية ، مشيراً إلى أنه تم استقطاب بعض الأطباء المتميزين وسيتم التوسع في استقطاب بعض الكفاءات المتميزة للباحة خصوصاً في بعض المراكز المتخصصة التي تحتاج خبرات مختلفة عن الموجودة .
وأكد الوزير اهتمام وزارة الصحة بالخدمات الصحية وتطويرها في المنطقة ، مشيراً بأن هناك دعم للمشروعات الصحية في منطقة الباحة من القيادة الرشيدة – أيدها الله – ، وبمتابعة واهتمام سمو أمير المنطقة لمختلف الخدمات الصحية بالباحة .

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة