احدث الأخبار

الهلال والتعاون غدًا في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم
أبرز المواد
أمين هيئة كبار العلماء يعقد لقاء علمياً بجامعة بيشة
منطقة عسير
المملكة تشارك في معرض سوق السفر العربي بدبي 2019
أبرز المواد
النائب العام يوجه بالقبض على شاب ظهر في مقطع فيديو وهو يحرق سيارة
أبرز المواد
وزير التجارة والاستثمار يزور 3 مشاريع لرواد أعمال تمثل قصص نجاح واعدة في عرعر
أبرز المواد
رئيس بلدية البدع يتفقد مكاتب الخدمات البلدية بمركز قيال والعصيلية
منطقة تبوك
أمير منطقة جازان يلتقي معالي رئيس الهيئة العامة للسياحة
أبرز المواد
برنامج “الإسكان التنموي” يوقع اتفاقية لبناء 374 وحدة سكنية في “الشرقية”
أبرز المواد
وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي عدداً من أعضاء البرلمان البريطاني
أبرز المواد
اعتماد حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية لعام 1439-1440هـ بتعليم جدة
أبرز المواد
أمير منطقة الرياض يستقبل منسوبي ” أداء ” ويوقع اتفاقية تعاون
أبرز المواد
نائب أمير منطقة مكة يستقبل الأمين العام لموهبة
أبرز المواد

اللجنة التنفيذية لمجلس منطقة مكة المكرمة برئاسة الأمير عبدالله بن بندر توافق على استحداث لجنة شؤون الأسرة

اللجنة التنفيذية لمجلس منطقة مكة المكرمة برئاسة الأمير عبدالله بن بندر توافق على استحداث لجنة شؤون الأسرة
http://almnatiq.net/?p=652486
المناطق - جدة

وافقت اللجنة التنفيذية لمجلس منطقة مكة المكرمة برئاسة نائب أمير المنطقة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر على استحداث لجنة شؤون الأسرة لتضاف للجان مجلس المنطقة السابقة .
وتأتي موافقة اللجنة التنفيذية بناء على إحالة مجلس المنطقة ملف إدراج مهام شؤون الأسرة ضمن مهام المجلس القائمة حالياً وبعد مناقشة الملف تمت الموافقة على استحداث لجنة لهذا الشأن.
جاء ذلك لدئ ترؤس الأمير عبدالله بن بندر في مقر الإمارة بجدة، بحضور وكيل الإمارة الدكتور هشام بن عبدالرحمن الفالح اجتماع اللجنة التنفيذية لمجلس المنطقة.
ويأتي تشكيل لجنة شؤون الأسرة بناءً على الأمر السامي القاضي بتنظيم “مجلس شؤون الأسرة” الذي يتولى شؤون الأسرة داخل المملكة، وإنشاء لجان ترتبط برئيس مجلس كل منطقة، وتتولى العناية ببرامج الرعاية والتنمية بهدف بناء أسرة قوية متماسكة ترعى أبنائها وتلتزم بالقيم الدينية والأخلاقية والمُثل العُليا.
كما وافقت اللجنة أيضاً على العرض الذي قدمته لجنة تنمية الخدمات والمرافق بالمجلس لتطوير مركز نقطة فرز الشميسي الواقعة على طريق (مكة المكرمة – جدة) أسوة بالتطوير الذي تمّ في نقطة النوارية على طريق ( مكة المكرمة- المدينة المنورة) وحققت التجربة نجاحاً خلال موسم حج العام الماضي، ويهدف التطوير لتسهيل حركة المركبات وتوفير التقنيات الحديثة بالمركز لهذا الغرض، خصوصاً خلال المواسم التي تشهد كثافة مرورية، كما جرت مناقشة المُقترحات الخاصة بتطوير إدارة الحشود ودخول وخروج قاصدي المسجد الحرام بسلاسة وسهولة خصوصاً في مواسم الحج ورمضان.
وتخلل الاجتماع الموافقة على إدراج لجنة تنمية الخدمات والمرافق عضواً في اللجنة المشكلة لإنشاء مركز الخدمات الشامل والتي تضم في عضويتها إمارة المنطقة ووزارة التجارة والاستثمار بهدف الخروج بتصور كامل يقدم خدمات تعود بالنفع على المنطقة وسكانها وتعتمد على السرعة وتوفير العناء على المُراجعين
وناقشت اللجنة أيضاً سُبل تطوير الخدمات في محافظات المنطقة، وتحديداً تلك التي تدفع عجلة التنمية وتُسهم في الارتقاء بها وتواكب آمال سكانها، كما استعرضت اللجنة عدداً من الموضوعات واتخذت حيالها التوصيات اللازمة والتي سيتمّ الرفع بها لمجلس المنطقة لاتخاذ القرارات المناسبة حيالها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة