احدث الأخبار

نائب أمير منطقة جازان ينقل تعازي القيادة لذوي الشهيد العريف “المحنشي”
منطقة جازان
وزارة التجارة والاستثمار تعلن عن 63 وظيفة إدارية للجنسين
أبرز المواد
مصعد ناطحة سحاب أميركية يهوي 84 طابقا بـ 6 أشخاص.. وكانت المفاجأة !
أبرز المواد
نتائج خطيرة .. ماذا يحدث لجسمك عندما تحبس البول ؟!
أبرز المواد
محكمة أوروبية تدعو تركيا إلى الإفراج عن سياسي كردي بارز
أبرز المواد
الدولار يصعد مع تراجع الإقبال على المخاطرة
أبرز المواد
وضع اقتصادي حرج لإيران .. مئات الشركات تغلق أبوابها
أبرز المواد
مسؤولو منطقة الجوف: زيارة خادم الحرمين تحمل المبشرات والتطلعات
أبرز المواد
تطبيق Bear Notes.. يغنيك عن عشرات التطبيقات لتدوين الملاحظات
أبرز المواد
الأرصاد: تقلبات جوية على مناطق المملكة من الخميس إلى الاثنين المقبل
أبرز المواد
أسعار النفط تتراجع 7 % بفعل زيادة المخزونات الأمريكية
أبرز المواد
مشروع دومة الجندل لطاقة الرياح.. باكورة مشروعات مبادرة الملك سلمان للطاقة المتجددة
أبرز المواد

أمير عسير يرعى اللقاء الأول بمشايخ الشمل والقبائل بالمنطقة

أمير عسير يرعى اللقاء الأول بمشايخ الشمل والقبائل بالمنطقة
http://almnatiq.net/?p=652867
المناطق - ابها

أكد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير  على أهمية الدور المناط  بمشايخ الشمل ومشايخ القبائل بكافة محافظات ومراكز المنطقة في إنجاح أعمال مختلف الجهات الحكومية، وتنفيذ المشروعات الخدمية، والإسهام في حفظ الأمن من خلال التعاون مع مختلف الجهات الحكومية الخدمية والأمنية،  مؤكدا سموه أن مشايخ الشمل والقبائل ركيزة أساسية من ركائز هذه الدولة المباركة , راجياً العون والتوفيق للجميع لكل ما فيه خير للوطن والمواطن في ظل القيادة الرشيدة – أيدها الله – .

جاء ذلك خلال رعاية سموه صباح اليوم بديوان الإمارة اللقاء الأول بمشايخ الشمل ومشايخ القبائل بالمنطقة , بحضور صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة عسير, ووكيل إمارة المنطقة المهندس خالد بن عبدالله الربيعة , ومديري العموم, والقيادات الأمنية بالمنطقة .

وفي بداية اللقاء رحب سمو أمير منطقة عسير بالجميع ,  كما قدم مدير شرطة منطقة عسير اللواء صالح بن سليمان القرزعي ورقة عمل حول ظاهرة إطلاق  الأعيرة النارية  في الإحتفالات والمناسبات ودور مشايخ الشمل ومشايخ القبائل  في توعية أفراد قبائلهم  للحد من هذه الظاهرة , والتـأكيد على تطبيق الأنظمة  والتعليمات  في ذلك , فيما تحدث قائد حرس الحدود  بالمنطقة  اللواء عبيد العتيبي  عن ظاهرة المتسللين ومجهولي الهوية وأهمية دور المشايخ في  معالجة هذه الظاهرة  .

بعد ذلك تحدث المشرف على لجان التعديات بإمارة المنطقة بندر بن دليم القحطاني  عن  ظاهرة التعدي على الأراضي الحكومية , ودور مشايخ  الشمل والقبائل  في معالجة هذه الظاهرة .

فيما أكد وكيل إمارة منطقة عسير للشؤون الأمنية المكلف عبدالله بن يحي العرفجي على تنفيذ  الأمر السامي  المتضمن  عدم الموافقة  على إقامة  أي احتفال أو اجتماع  لا يكون خلفه  مصلحة  وطنية  تقتضيه , والإكتفاء  بالمهرجانات  التي  تقوم بها الدولة  لتعزيز اللحمة  الوطنية , بالإضافة إلى  ضرورة التواصل مع  إمارة المنطقة والمحافظات والمراكز لإيضاح  ما يستجد من ظواهر سلبية  مخلة  بالأمن والنظام والإبلاغ عنها أول بأول .

عقب ذلك قدم أمين عام اللجنة الرئيسية لإصلاح  ذات البين بإمارة المنطقة مسفر بن حسن الحرملي  ورقة عمل تحدث  خلالها عن  دور مشايخ الشمل والقبائل  في معالجة بعض الظواهر والعادات السلبية في مجتمعاتهم  ومنها الجيرة  القبيلية  والمبالغات في ديات الدم .

ثم قدم  مدير إدارة المشايخ  والنواب والعمد بإمارة المنطقة  سعود بن حسين اليامي ورقة عمل أكد خلالها على عدم استخدام الأختام الرسمية التي سلمت للمشايخ إلا فيما يطلب منهم بصفة رسمية وأن تكون في عهدتهم وتحت مسؤوليتهم الشخصية .

وفي ختام اللقاء استمع سمو أمير منطقة عسير لعدد من مداخلات  مشايخ الشمل والقبائل بالمنطقة , واستمع إلى متطلباتهم , مؤكدا على حرصه ومتابعته الدائمة لهم , ولكل ما فيه خير للوطن و المواطن .

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة