احدث الأخبار

أمير منطقة حائل يعيد تشكيل مجلس التنمية السياحية بالمنطقة في دورته الجديدة
أبرز المواد
الأمير فيصل بن مشعل يستقبل منسوبي الأمانة العامة لجائزة القصيم للتميز والإبداع
أبرز المواد
25 فائزًا وفائزة بتعليم القصيم بجائزة الخضير
منطقة القصيم
خادم الحرمين الشريفين يدشن ويضع حجر أساس عدد من مشاريع المياه والصرف الصحي في منطقة الجوف بقيمة تتجاوز 839 مليون ريال
أبرز المواد
تنفيذ حكم القتل قصاصًا في أحد الجناة بمنطقة جازان
أبرز المواد
صندوق تنمية الموارد البشرية يجدد دعوته لمنشآت القطاع الخاص إلى الانضمام لبرنامج “تمهير” وطرح الفرص التدريبية عبر “طاقات”
أبرز المواد
هيئة النقل : بدء نشاط «الأجرة العائلية».. واقتصار القيادة على الكوادر النسائية الوطنية
أبرز المواد
ندوة بعنوان: (خدمات المملكة العربية السعودية للأيتام: المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام “إخاء” نموذجاً) تشهد إقبالاً وتفاعلاً من الحضور
منطقة الرياض
تعليم الطائف يستضيف برنامج تطوير مهارات مشرفي ومشرفات مواد الهوية الوطنية
منطقة مكة المكرمة
أمين عام مركز الملك عبد العزيز للحور الوطني: كلمة خادم الحرمين الشريفين تؤسس لمستقبل آمن ينعم فيه العالم بالاستقرار والسلام
منطقة الرياض
مدير “عمل حائل” يستقبل مسؤلي جمعية جستر ويتسلم العضوية الفخرية .
منطقة حائل
دليل حائل تعتمد منصة ( بيان)  الالكترونية
منطقة حائل

شفاعة أمير منطقة جازان وسمو نائبه تعتق رقبة ” المحزري “

شفاعة أمير منطقة جازان وسمو نائبه تعتق رقبة ” المحزري “
http://almnatiq.net/?p=652935
جازان - فضة آل عطيف

أثمرت جهود وشفاعة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان ، رئيس اللجنة المركزية لإصلاح ذات البين وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة جازان ، عن عتق رقبة المواطن عبدالعزيز بن هادي محزري «سعودي الجنسية» من القصاص بعد تنازل والد وذوي القتيل مصعب بن محمد هادي محزري «سعودي الجنسية» عن دم ابنهم لوجه الله تعالى، وذلك بجهود متواصلة من لجنة أصلاح ذات البين وعضو اللجنة الشيخ علي بن شيبان العامري ومحافظ أحد المسارحة أ. عبدالله بن محمد الريثي وعدد من مشايخ وأهالي المحافظة ، للسعي إلى الإصلاح والتوفيق بين اسرتي الجاني والمجني عليه.
وكان أمير منطقة جازان استقبل اليوم بمكتبه في ديوان الإمارة، بحضور نائب أمير منطقة جازان , أولياء الدم الذين قدموا تنازلهم والد وذوي القتيل مصعب بن محمد هادي محزري «سعودي الجنسية» عن المطالبة بالقصاص إثر قتل المجني عليه من الجاني عبدالعزيز بن هادي محزري «سعودي الجنسية» النزيل بالسجن العام بمدينة جازان، عقب نظر المحكمة شرعاً في جريمة القتل بسبب خلاف خاص نشب بينهما، وتم التنازل ابتغاء ثواب الله عز وجل ثم استجابة لشفاعة أمير المنطقة.
وأعرب سمو أمير جازان عن شكره لوالد وذوي القتيل وأولياء الدم على تجاوبهم ونبلهم وكرمهم بعتق رقبة الجاني احتساباً لرضا المولى وتقرباً إليه جل وعلا، داعياً الله عز وجل أن يجعل ذلك في موازين حسناتهم، مؤكداً عمق الترابط بين أبناء القبائل بالمملكة.
وثمن دور محافظ ومشايخ وأعيان قبائل محافظة أحد المسارحة بالسعي الدؤوب لإنهاء الخلافات والصلح بين اسرتي الجاني والمجني عليه.
وقدم مشايخ وأهالي وذوو القتيل خالص شكرهم وتقديرهم لسمو أمير منطقة جازان وسمو نائبه على حسن الاستقبال لهم وعلى ماقدموه من شفاعة ومساعي للإصلاح بن الأسرتين للعفو عن قاتل ابنهم.
حضر التنازل وكيل إمارة جازان للحقوق علي بن حسين عقيل.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة