احدث الأخبار

الهلال يكثف تحضيراته لمواجهة الفيصلي.. والفرج يغادر إلى فرنسا
أبرز المواد
رئيس هيئة الأركان اليمني يشيد بدور تحالف دعم الشرعية في اليمن لمواجهة الانقلاب الحوثي
أبرز المواد
النيران تلتهم غرفة تستخدم كمخزن في شقة بحي سكني في الدمام
أبرز المواد
بمشاركة “هوساوي” و”الشهراني”.. تفاصيل تدريبات الأخضر اليوم استعدادا لليابان
أبرز المواد
المملكة توقع مذكرة نوايا لدراسة إنشاء مصفاة للنفط في جنوب أفريقيا
أبرز المواد
إطلاق العملة الافتراضية الإلكترونية بين السعودية والإمارات
أبرز المواد
البحرين تطلق أكبر منتزه غوص في العالم .. وتكشف عن محتوياته!
أبرز المواد
بلدية محافظة الوجه تطرح مواقع استثمارية للمزايدة العامة
منطقة تبوك
افتتاح المقر النسائي لوكالة عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بوادي الدواسر
منطقة الرياض
وزير العمل يصدر قراراً بتشكيل اللجنة الوطنية للجان العمالية بالمملكة
أبرز المواد
آل الشيخ : قيمة الجامعات الحكومية ليس في عدد الاعتمادات الأكاديمية بل في تأثيرها على المجتمع
أبرز المواد
وفاة شقيق مدير المكتب التنسيقي لمدارس الابناء بقيادة المنطقة الوسطى
مجتمع المناطق

الجيش اليمني يتقدم على 3 محاور

الجيش اليمني يتقدم على 3 محاور
http://almnatiq.net/?p=653212
المناطق - وكالات

تمكنت قوات الجيش الوطني مسنودة بالتحالف العربي، الاثنين، من تحرير عدد من المواقع الاستراتيجية والقرى في مديرية حرض شمالي محافظة حجة، مما كبّد ميليشيات الحوثي الانقلابية خسائر كبيرة.

وأكد مصدر عسكري للمركز الإعلامي للقوات المسلحة، أن قوات الجيش الوطني استكملت تحرير “مثلث عاهم” ودخلت مديرية حرض بعد أن حررت قرى مورية والتنابكة، والمشايبة، والقوابعة، والسوالمة وعدد من المواقع الاستراتيجية.

وكانت قوات الجيش قد حررت صباح الاثنين، منطقتي مورية والقفل، والتباب السود وعدد من المواقع الاستراتيجية المحيطة بمثلث عاهم التابع لمديرية حرض، كما تمكنت من السيطرة على الخط الإسفلتي العام الرابط بين مثلث عاهم ومدينة حرض.

وأكد المصدر أن المعارك أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف الميليشيات، إلى جانب خسائر أخرى في المعدات القتالية، فيما وقع عدد من عناصرها أسرى لدى قوات الجيش الوطني.

وأحرزت قوات الجيش الوطني، الاثنين، تقدما جديدا في جبهة مريس ودمت غرب محافظة الضالع وسط تقهقر كبير للميليشيات واندحارها وتكبدها خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

وأكد مصدر عسكري للمركز الإعلامي للقوات المسلحة أن وحدات من الجيش الوطني تمكنت من تحرير جبل ناصة الاستراتيجي والمعصر وقرية رمة وجبل التهامي المطل على منطقة نجد قرين، وقرى بيت اليزيدي والعرفاف على بعد خمسة كيلومترات جنوب مدينة دمت.

وقال المصدر إن هذه الانتصارات تأتي في إطار العلمية العسكرية التي أطلقتها قوات الجيش الوطني من ثلاثة محاور لتحرير مديريتي دمت وجبن بمحافظة الضالع، من قبضة ميليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران.

وأضاف وفقا لـ”سكاي نيوز”، أن قوات الجيش الوطني تواصل تقدمها نحو مدينة دمت حتى تحريرها بالكامل، وسط انهيار كبير في صفوف المليشيات وسقوط العشرات من عناصرها ما بين أسير وقتيل وجريح، فيما لاذ البقية بالفرار نحو مركز مديرية دمت.

واستكملت قوات الجيش الوطني، تحرير مدينة “دمت القديمة” في إطار العملية العسكرية التي انطلقت الأثنين، لتحرير مديريتي دمت وجبن بمحافظة الضالع من قبضة مليشيات الحوثي الانقلابية.

وأكد قائد اللواء 83 مشاة العميد عادل الشيبة، للمركز الإعلامي للقوات المسلحة، أن قوات الجيش الوطني استكملت تحرير مدينة دمت القديمة بالكامل، كما أكد أن قوات الجيش الوطني حققت تقدماً نوعياً في مديرية جبن وأصبحت تحاصر مليشيات الحوثي الانقلابية في المدينة من عدة اتجاهات.

وأكد أن المعارك أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف مليشيات الحوثي الانقلابية، إلى جانب خسائر أخرى في المعدات القتالية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة