احدث الأخبار

وزير الإدارة المحلية اليمني يثمن إطلاق المملكة والإمارات مبادرة (إمداد) بقيمة 500 مليون دولار
أبرز المواد
صيادو الساحل الغربي يناشدون الحكومة اليمنية وتحالف دعم الشرعية والعالم بحمايتهم من السفينة الإيرانية
أبرز المواد
مشاعر أهالي محافظة دومة الجندل بزيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله لمنطقة الجوف تحلو الحلوتين بقدوم خادم البيتي
منطقة الجوف
3 قرارات مهمة لـ«الوزراء» بشأن إيجار العقارات
أبرز المواد
لمستخدمي «أندرويد».. تطبيقات خبيثة يجب حذفها فورًا
أبرز المواد
ماذا سيفعل المشجعون في مونديال قطر 2022 في أوقات الفراغ
أبرز المواد
حملة “وطن بلا مخالف” تداهم أكبر مقر لتجمع المخالفين في الخرج
أبرز المواد
جناح تفاعلي لطالبات التربية بجامعة نجران بمناسبة اليوم العالمي للطفل
منطقة نجران
بحضور ٣٣ معلمة..تعليم نجران يختتم اللقاء الإعلامي الأول للمنسقات الإعلاميات
أبرز المواد
منطقة تبوك في توثيق لدارة الملك عبدالعزيز بمناسبة زيارة خادم الحرمين الشريفين
أبرز المواد
خادم الحرمين الشريفين يستقبل أهالي منطقة تبوك ويدشن ويضع حجر الأساس لعدد من المشروعات التنموية بالمنطقة
أبرز المواد
صحة عسير تدشن فعاليات التوعية عن استخدام المضادات الحيوية
منطقة عسير

الجيش اليمني يتقدم على 3 محاور

الجيش اليمني يتقدم على 3 محاور
http://almnatiq.net/?p=653212
المناطق - وكالات

تمكنت قوات الجيش الوطني مسنودة بالتحالف العربي، الاثنين، من تحرير عدد من المواقع الاستراتيجية والقرى في مديرية حرض شمالي محافظة حجة، مما كبّد ميليشيات الحوثي الانقلابية خسائر كبيرة.

وأكد مصدر عسكري للمركز الإعلامي للقوات المسلحة، أن قوات الجيش الوطني استكملت تحرير “مثلث عاهم” ودخلت مديرية حرض بعد أن حررت قرى مورية والتنابكة، والمشايبة، والقوابعة، والسوالمة وعدد من المواقع الاستراتيجية.

وكانت قوات الجيش قد حررت صباح الاثنين، منطقتي مورية والقفل، والتباب السود وعدد من المواقع الاستراتيجية المحيطة بمثلث عاهم التابع لمديرية حرض، كما تمكنت من السيطرة على الخط الإسفلتي العام الرابط بين مثلث عاهم ومدينة حرض.

وأكد المصدر أن المعارك أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف الميليشيات، إلى جانب خسائر أخرى في المعدات القتالية، فيما وقع عدد من عناصرها أسرى لدى قوات الجيش الوطني.

وأحرزت قوات الجيش الوطني، الاثنين، تقدما جديدا في جبهة مريس ودمت غرب محافظة الضالع وسط تقهقر كبير للميليشيات واندحارها وتكبدها خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

وأكد مصدر عسكري للمركز الإعلامي للقوات المسلحة أن وحدات من الجيش الوطني تمكنت من تحرير جبل ناصة الاستراتيجي والمعصر وقرية رمة وجبل التهامي المطل على منطقة نجد قرين، وقرى بيت اليزيدي والعرفاف على بعد خمسة كيلومترات جنوب مدينة دمت.

وقال المصدر إن هذه الانتصارات تأتي في إطار العلمية العسكرية التي أطلقتها قوات الجيش الوطني من ثلاثة محاور لتحرير مديريتي دمت وجبن بمحافظة الضالع، من قبضة ميليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران.

وأضاف وفقا لـ”سكاي نيوز”، أن قوات الجيش الوطني تواصل تقدمها نحو مدينة دمت حتى تحريرها بالكامل، وسط انهيار كبير في صفوف المليشيات وسقوط العشرات من عناصرها ما بين أسير وقتيل وجريح، فيما لاذ البقية بالفرار نحو مركز مديرية دمت.

واستكملت قوات الجيش الوطني، تحرير مدينة “دمت القديمة” في إطار العملية العسكرية التي انطلقت الأثنين، لتحرير مديريتي دمت وجبن بمحافظة الضالع من قبضة مليشيات الحوثي الانقلابية.

وأكد قائد اللواء 83 مشاة العميد عادل الشيبة، للمركز الإعلامي للقوات المسلحة، أن قوات الجيش الوطني استكملت تحرير مدينة دمت القديمة بالكامل، كما أكد أن قوات الجيش الوطني حققت تقدماً نوعياً في مديرية جبن وأصبحت تحاصر مليشيات الحوثي الانقلابية في المدينة من عدة اتجاهات.

وأكد أن المعارك أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف مليشيات الحوثي الانقلابية، إلى جانب خسائر أخرى في المعدات القتالية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة