احدث الأخبار

مشهد مفزع.. محلل رياضي يسقط على الهواء بنوبة قلبية
أبرز المواد
5 روائح للجسم قد تكون مؤشرا على إصابتك بحالة صحية
أبرز المواد
“البيئة” تعلق واردات “الخس الرومي” من أمريكا
محليات
جامعة القصيم تُعلن عن توفر عدد من الوظائف الشاغرة بعدة تخصصات
منطقة القصيم
انطلاق سباق الجري النسائي في الاستاد الرياضي بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل بالدمام
المنطقة الشرقية
‏الهلال الأحمر يباشر حادث سقوط طائرة شراعية أدت لإصابة أحد المتنزهين ببريدة
أبرز المواد
المبعوث الأمريكي يؤكد أهمية انسحاب ميليشيات إيران من سوريا
أبرز المواد
سامسونغ ترفع سقف التحدي.. وترد على منافسيها بالهاتف “الوحش”
أبرز المواد
قصص معاناة في قطر على لسان “عمّال المونديال”
أبرز المواد
إصابة 7 أشخاص جراء انفجار بمسجد في باكستان
أبرز المواد
تخصيص أكثر من 10 آلاف خيار سكني وتمويلي في الجوف خلال أقل من عامين
أبرز المواد
محافظ ينبع يلتقى مدير عام الشئون الحكومية بشركة سابك
منطقة المدينة المنورة

بعد فقد 9 ملايين .. “تويتر” تختبر مزايا جديدة لمحاولة استعادة المستخدمين

بعد فقد 9 ملايين .. “تويتر” تختبر مزايا جديدة لمحاولة استعادة المستخدمين
http://almnatiq.net/?p=653220
المناطق -وكالات

بعد فقدها لما يقارب تسعة ملايين مستخدم نشط على شبكتها تخطط “تويتر” إلى إضافة عديد من المزايا الجديدة لمنصتها في محاولة منها لتوفير بيئة تواصل اجتماعي مناسبة للجميع في ظل سعيها المتواصل للحصول على أكبر عدد من مستخدمي الشبكات الاجتماعية.
وتعمل “تويتر” حاليا على اختبار عديد من المزايا مثل مؤشر اتصال المستخدمين والحالة، إلى جانب تغيير طريقة الردود على التغريدات، إضافة إلى إعادة ضبط الخط الزمني للتغريدات ليختار المستخدم بين التغريدات الأخيرة أو المفضلة، وميزة جديدة للإبلاغ عن الحسابات المشبوهة والتغريدات المزعجة.

حجب التغريدات الآلية والمزعجة
تمثل التغريدات الآلية أكثر الأمور المزعجة بالنسبة لمستخدمي شبكة تويتر خاصة تلك التغريدات التي تستهدف فئة بعينها، لذا قامت تويتر بإجراء تحديث جديد يسمح للمستخدمين بالتبليغ عن الحسابات المشبوهة سواء كانت زائفة أو ذات سمات التغريد الآلي أو تغريدات مزعجة، حيث يمكن لهم القيام بعملية التبليغ عبر الطريقة نفسها المتبعة سابقا إلا أن الأمر الذي استحدثته “تويتر” هو أنها أضافت التصنيف الجديد لسبب التبليغ عن التغريدات بإضافة ما أطلقت عليه “تغريدة مشبوهة” و”تغريدة مزعجة”، الأمر الذي سيسهل متابعة الحسابات التي تنشر هذه التغريدات وحظرها والتبليغ عنها.
وقالت الشركة إن سبب التحديث الحالي نظرا لسياسة حماية حسابات المستخدمين، حيث تسعى “تويتر” من خلال طريقة الإبلاغ المضافة إلى جمع أكبر كم ممكن من المعلومات عن الحسابات المشبوهة والمزعجة وبالتالي إزالتها.

الخط الزمني للتغريدات
يمثل الخط الزمني العامل الأساسي الذي بنيت عليه الصفحة الرئيسة لشبكة تويتر، وفي الوقت الراهن يعتبر النافذة الأولى للمستخدمين عند فتحهم للموقع أو التطبيق، حيث يرى المستخدم من خلالها تغريدات من يتابعهم بتفاوت زمني ملحوظ نظرا لتفضيلات المستخدم ومتابعاته أو ما يسمى التغريدات المهمة أولا التي يتم عرضها دون مراعاة توقيت النشر مقارنة بالوقت الفعلي، لذلك عملت “تويتر” على اختبار خاصية إظهار التغريدات في الخط الزمني بحسب اختيار وتفضيل المستخدم، فقد أتاحت خيارات متعددة تشمل “وقت النشر” و”التغريدات الأهم”.
ويعد هذا الأمر حلا مثاليا للأشخاص الذين يلجؤون لشبكة تويتر من أجل متابعة كل ما هو جديد لحظة بلحظة حول حدث أو خبر ما، وقد أتاحت “تويتر” هذه الميزة لبعض المستخدمين كفترة تجربة، وستتاح لكل المستخدمين قريبا.

مؤشر الحالة والردود الجديدة
منذ أشهر والجدل يدور حول بعض التحسينات التي يرى المستخدمون أهمية إضافتها إلى شبكة تويتر، ويبدو أن تويتر قد استجابت لهذا الأمر، حيث تسعى حاليا لتغيير طريقة ظهور الردود على التغريدات وإضافة مؤشر الوجود والاتصال بشكل خاص على تطبيق “تويتر” الرسمي، وهي الميزة التي باتت قيد الاختبار في الوقت الحالي.
وستأتي الميزة الجديدة بصورة مشابهة لكل التطبيقات التي توفر الميزة ذاتها عبر إضافة دائرة أو نقطة صغيرة بجانب الصورة الشخصية للمستخدم تبين ألوانها حالة المستخدم، كتلك المستخدمة في تطبيقات المحادثة كتطبيق سكايب، إلا أن هذه الميزة ستكون بمثابة إضافة اختيارية للمستخدم وتحت تصرفه لتفعيلها أو إيقافها.
وتعمل “تويتر” حاليا على تطوير ميزة الردود بشكل جديد، حيث تخطط لإظهار ردود المتابعين على حدة للتغريدة ذاتها، بطريقة مشابهة لتلك المستخدمة في ردود شبكة فيسبوك، كما أن طريقة ظهور التغريدات في قسم الإشعارات ستظهر بشكل منفصل وسيكون خيار للرد على كل تغريدة دون الحاجة إلى الضغط على خيار الرد وفتح نافذة جديدة، كما تعمل الشركة على إضافة عديد من الألوان المختلفة للردود لتسهل متابعة الردود على المستخدمين. وليست ميزة الردود هي الميزة الوحيدة الشبيهة بالميزة المستخدمة في شبكة فيسبوك فحسب، حيث تعمل “تويتر” على إضافة خيار الحالة أو Status إلى الحساب المستخدم، وبذلك سيتمكن المستخدمون من كتابة أي نص تحت اسم المستخدم للتعبير عن الحالة الشخصية واختيار صورة رمزية تتوافق معها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة