احدث الأخبار

مشروع دومة الجندل لطاقة الرياح.. باكورة مشروعات مبادرة الملك سلمان للطاقة المتجددة
أبرز المواد
دراسة: فيتامين (د) يقلل احتمالات الإصابة بالسرطان
أبرز المواد
خادم الحرمين الشريفين يُشرف حفل استقبال أهالي منطقة الجوف
أبرز المواد
وفاة ” والدة ” المتحدث الإعلامي بجوازات المنطقة الشرقية العقيد معلا بن مرزوق العتيبي
المنطقة الشرقية
الديوان الملكي : وفاة والدة الأمير فيصل بن محمد بن عبدالعزيز بن سعود بن فيصل آل سعود
أبرز المواد
الاخضر يتعادل مع الأردن ودياً
أبرز المواد
الأمير فيصل بن خالد يوافق على إغلاق عقبة ضلع بشكل جزئي لمدة ١٠أيام
منطقة عسير
شاهد.. عبدالله بن زايد يخرج مستأذنا من حفل سفارة عمان
منوعات
خادم الحرمين يصل منطقة الجوف
أبرز المواد
تخصيص أكثر من 16 ألف خيار سكني وتمويلي في تبوك خلال أقل من عامين
الاقتصاد
ولي العهد يصل منطقة الجوف
أبرز المواد
إطلاق برنامج “الدعم الأسري ” لتثقيف 60 أسرة من أهالي التوحد بالرياض
منطقة الرياض

أمير مكة يشهد توقيع اتفاقيات بين معهد الأمير خالد الفيصل للاعتدال وثلاث جهات

أمير مكة يشهد توقيع اتفاقيات بين معهد الأمير خالد الفيصل للاعتدال وثلاث جهات
http://almnatiq.net/?p=653669
المناطق- مكة

شهد مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل توقيع اتفاقيات بين معهد الأمير خالد الفيصل للاعتدال وثلاث جهات هي منظمة التعاون الإسلامي ، ومركز الحوار الوطني ، وشرطة المنطقة بهدف بناء شبكة ممتدة من العلاقات القوية مع الجهات ذات العلاقة باختصاصه؛ لتبادل الخبرات النوعية، والاستفادة من التجارب المشتركة، وتدعيم الأنشطة والبرامج المختلفة المنفذة في كل من هذه الجهات. وبموجب هذه الاتفاقيات سيكون بمقدور الباحثين والدارسين من الطرفين الاستفادة من الخدمات الاستشارية، وإجراء الأبحاث العلمية المشتركة، وإنجاز الدراسات التطبيقية والميدانية في مجال اختصاص كل منها.
وتتضمن مذكرات التعاون  التي تم توقيعها اليوم في مقر الإمارة بجدة مع منظمة التعاون الإسلامي، ومركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني، وشرطة منطقة مكة المكرمة الاتفاق على تنظيم الحملات الإعلامية التوعوية المشتركة في مجال تعزيز ثقافة الاعتدال، ونبذ التطرف، تنظيم البرامج والأنشطة الثقافية المتنوعة (حلقات النقاش الحوارية، المحاضرات، الندوات)، وتقديم برامج التدريب وورش العمل المشتركة والمتخصصة في المجال نفسه، إضافة إلى إجراء الأبحاث العلمية المشتركة والدراسات التطبيقية والميدانية، وتبادل الزيارات بين الباحثين والمختصين من منسوبيهما، والتعاون في إتاحة المراجع ومصادر المعلومات والأبحاث والدراسات للدارسين والمختصين في هذه الجهات.
وسبق للمعهد أن وقع عدداً من اتفاقيات الشراكة والتعاون في مجال نشر ثقافة الاعتدال، ونبذ التطرف مع عدد من الجهات الخارجية، منها: مركز بحوث دراسات السلام الاستراتيجي والشؤون الدولية بجامعة توكاي اليابانية، ومركز أكسفورد للدراسات الإسلامية بالمملكة المتحدة، وقسم الدراسات الأمنية وعلم الجريمة بجامعة ماكواري الأسترالية، والملحقية الثقافية السعودية بالمملكة المتحدة. هذا بالإضافة إلى اتفاقيات الشراكة والتعاون الموقعة مسبقاً مع عدد من الجهات والقطاعات الداخلية كوزارة التعليم، ومركز الأمير محمد بن نايف للمناصحة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*