احدث الأخبار

مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا عند مستوى 7514.36 نقطة
أبرز المواد
بومبيو منتقدا خامنئي: أنفق على الشعب بدل الإرهابيين
أبرز المواد
أمير منطقة حائل يعيد تشكيل مجلس التنمية السياحية بالمنطقة في دورته الجديدة
أبرز المواد
الأمير فيصل بن مشعل يستقبل منسوبي الأمانة العامة لجائزة القصيم للتميز والإبداع
أبرز المواد
25 فائزًا وفائزة بتعليم القصيم بجائزة الخضير
منطقة القصيم
خادم الحرمين الشريفين يدشن ويضع حجر أساس عدد من مشاريع المياه والصرف الصحي في منطقة الجوف بقيمة تتجاوز 839 مليون ريال
أبرز المواد
تنفيذ حكم القتل قصاصًا في أحد الجناة بمنطقة جازان
أبرز المواد
صندوق تنمية الموارد البشرية يجدد دعوته لمنشآت القطاع الخاص إلى الانضمام لبرنامج “تمهير” وطرح الفرص التدريبية عبر “طاقات”
أبرز المواد
هيئة النقل : بدء نشاط «الأجرة العائلية».. واقتصار القيادة على الكوادر النسائية الوطنية
أبرز المواد
ندوة بعنوان: (خدمات المملكة العربية السعودية للأيتام: المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام “إخاء” نموذجاً) تشهد إقبالاً وتفاعلاً من الحضور
منطقة الرياض
تعليم الطائف يستضيف برنامج تطوير مهارات مشرفي ومشرفات مواد الهوية الوطنية
منطقة مكة المكرمة
أمين عام مركز الملك عبد العزيز للحور الوطني: كلمة خادم الحرمين الشريفين تؤسس لمستقبل آمن ينعم فيه العالم بالاستقرار والسلام
منطقة الرياض

وضع حجر الأساس لمبنى معهد الأمير خالد الفيصل للاعتدال

أمير مكة يكرم الدكتور العيسى بجائزة الاعتدال لهذا العام ٢٠١٨م

أمير مكة يكرم الدكتور العيسى بجائزة الاعتدال لهذا العام ٢٠١٨م
http://almnatiq.net/?p=653896
المناطق - جدة

كرم صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل – مستشار خادم الحرمين الشريفين – أمير منطقة مكة المكرمة معالي الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى بجائزة الاعتدال لهذا العام ٢٠١٨م في الحفل الذي أقيم مساء اليوم بجامعة الملك عبدالعزيز.
وألقى بهذه المناسبة معالي مدير جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي كلمة قال فيها أن. معالي الدكتور العيسى استحق هذه الجائزة بجهوده العالمية في إبراز دور المملكة في مجال الاعتدال فهنيئاً له بالجائزة وهنيئاً للجائزة بمعاليه.
واستعرض الحفل سيرة الفائز وجهوده الداعية إلى مكافحة التطرف الفكري وتعزيز قيم الوسطية والاعتدال المنبثق من تعاليمنا الدينية السمحة فقد أحدث حراكاً إيجابياً في الخطاب الإسلامي، معتمداً أصالته وثابت هويته، منطلقاً منهما إلى مرونة الطرح والاستيعاب الحاضن للجميع، المرتكز على عالمية الشريعة ورحمتها.
بالإضافة إلى محاربتة الأفكار المتطرفة بخلفيته العلمية وخطابه الإسلامي المعتدل، واعتراض رسائل تلك الأفكار عبر كثير من المواقع التي تبوّأها.

وقد منحت الجائزة لمعالي الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى أمين عام رابطة العالم الإسلامي والمشرف العام على مركز الحرب الفكرية، نظير جهوده في نشر الاعتدال والوسطية وقيم الإسلام الحقيقة ومحاربة التطرف عبر مختلف المناصب التي تولاها.

ويأتي منح الجائزة للدكتور العيسى بعد مسيرة طويلة في عمله بالسلك القضائي وتدرجه في العديد من المناصب التي أدارها بحنكة وقدرة، وساهمت في اختياره أميناً عاماً لرابطة العالم الإسلامي في منتصف العام 2016.
ومنذ توليه رابطة العالم الإسلامي حرص على نشر القيم الإسلامية الحقيقة دون تحريف أو زيادة، وبشكلها الوسطي المعتدل، ليحقق الكثير من النجاحات على مستوى العالم الإسلامي والدولي في رحلاته المتواصلة لكل دول العالم خلال فترة لم تتجاوز العامين.
وساهم العيسى في محاربة أصحاب الأفكار المروجة للفكر المنحرف والمضلل للشباب السعودي والعربي والمسلم على خط سواء، وهو ما أهله ليكون مشرفاً عاماً على مركز الحرب الفكرية في وزارة الدفاع العام الماضي 2017″.

وعلى هامش الحفل وضع صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل حجر الأساس لمبنى معهد الأمير خالد الفيصل للاعتدال الذي تحول من مركز علمي إلى معهد وسيطلق قريباً أول برنامج ماجستير في الاعتدال وبعض برامج الدبلوم المهنية للمتخصصين في المجال ليكمل مسيرة بدأها سمو أمير منطقة مكة المكرمة عام ١٤٣٠ه عند إنشائه لكرسي الاعتدال ثم تحول لمركز علمي عام ١٤٣٧ه
وصدر مؤخراً قرار معالي وزير التعليم بالموافقة على تحويله إلى معهد أكاديمي متخصص في الاعتدال.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*