احدث الأخبار

بلدية الخبر : تلزم اصحاب المنشآت التجارية بتامين مواقف خاصه لأصحاب الهمم
أبرز المواد
المنتخب الوطني يلتقي اليابان غدا في نهائي مبكر
أبرز المواد
“الجوازات” تطلق خدمة الاستفسار عن حالة تصريح السفر للعسكريين عبر منصة “أبشر”
أبرز المواد
ذوي الاحتياجات الخاصة بمركز تأهيل حائل يعرضون إبداعاتهم بـ « بالعلاج اليومي بالرسم »
منطقة حائل
في اجتماعهم الثالث اللجنة التنفيذية تضع الخطة الزمنية للشراكة بين التعليم وسجون الطائف
منطقة مكة المكرمة
اختتام فعاليات خيمة الرالي بدار ملاحظة حائل الاجتماعية
منطقة حائل
إمارة تبوك تقيم ورشة عمل حول أساسيات التنمية في المنطقة لتحقيق الرؤية الوطنية 2030م
منطقة تبوك
“الزكاة والدخل” تدعو المنشآت إلى تقديم إقراراتها الضريبية قبل نهاية شهر يناير الحالي
أبرز المواد
بحضور نائبه .. الأمير فيصل بن مشعل يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين برنامج التوطين وأمانة القصيم
أبرز المواد
الرئيس السوداني : قتل المتظاهرين تم من مندسين يريدون الفوضى
أبرز المواد
أمير الرياض يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية إعلاميون
أبرز المواد
“الفيصل” يطلق المرحلة الأولى لمبادرات ملتقى مكة الثقافي لهذا العام
أبرز المواد

تعليم الباحة يدشن حملة الترشيح الذاتي للمشروع الوطني (موهبة)

تعليم الباحة يدشن حملة الترشيح الذاتي للمشروع الوطني (موهبة)
http://almnatiq.net/?p=654086
المناطق - الباحة

دشن المدير العام للتعليم بمنطقة الباحة الدكتور عبدالخالق حنش الزهراني بمكتبه يوم الأثنين حملة الترشيح الذاتي للمشروع الوطني للتعرف على الموهوبين عبر بوابة التعليم ووسائل التواصل الاجتماعي.

حيث يأتي المشروع الوطني للتعرف على الموهوبين كأحد المشاريع الرائدة الذي يتم تنفيذه بشراكة استراتيجية بين كلاَ من وزارة التعليم ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع ( موهبة ) والمركز الوطني للقياس .

مدير إدارة الموهوبين الأستاذ علي بن سابي الغامدي أوضح أن الهدف من المشروع هو الكشف عن المواهب في مجالات العلوم من خلال مقاييس مقننة تتعرف على المرونة العقلية والاستدلالات العلمية واللغوية والرياضية , ورعاية مواهب المقبولين وتطويرها وصقلها وفق خطة ممنهجة على أيدي خبراء محلين ودوليين من خلال إلحاقهم في برامج إثرائية ومسابقات وأنشطة داخل وخارج المملكة وتهيئتهم لمرحلة ما بعد التعليم العام .

وكذلك توجيه النخبة من طلاب المدارس للمسار الأكاديمي والمهني المناسب ودعمهم بالخدمات المناسبة وربطهم بالجهات الخارجية من جامعات وجهات التوظيف الحكومية والخاصة .

كما ذكر الأستاذ عبدالله عبدالعزيز الزهراني منسق المشروع المشرف التربوي بإدارة الموهوبين بتعليم الباحة أن الحملة تستهدف ترشيح جميع الطلاب في الصفوف المستهدفة في المشروع ( الصف الثالث والرابع والسادس ابتدائي والصف الثالث متوسط ) والبالغ عددهم أكثر 15 ألف طالباً وتحفيز أولياء أمورهم لتسجيل أبناؤهم في مشروع التعرف عبر بوابة موهبة ومن ثم تأكيد التسجيل في مركز قياس ودخول الاختبار الذي تنفذه إدارة الموهوبين بإشراف ومتابعة من مؤسسة موهبة ومركز قياس .

وختاماً دعا مدير عام التعليم بالمنطقة جميع قادة مكاتب التعليم و قادة المدارس والمعلمين وأولياء أمور الطلاب إلى التفاعل مع الحملة وإتاحة الفرصة لكل طالب مستهدف ليكونوا شركاء في الكشف والرعاية عن الطلاب الموهوبين الذين هم قادة المستقبل وصناعة المعرفة والاستفادة من الإمكانيات والفرص التي تقدمها موهبة ووزارة التعليم للموهوبين والموهوبات ومنها ، الحصول على منح دراسية، والالتحاق ببرامج موهبة الإثرائية ، والبرامج الإثرائية  التابعة لوزارة التعليم، بجانب برامج التأهيل الجامعي والمنح الجامعية، وبعثة موهبة للدراسة في أفضل الجامعات العالمية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة